عُقد اجتماعٌ بمشاركة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وحضور الدكتورة غادة أبو زيد، نائبة المحافظ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلي الوزارة والمحافظة لمناقشة التطوير والتحديث الجاري في العديد من المنشآت الشبابية والرياضية في أسوان.

وسلط الحضور الضوء على مشروع إكمال مبنى مديرية الشباب والرياضة، حيث ستتولى مديرية الإسكان العمل على الأعمال الإنشائية المتبقية بتكلفة 25 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها في غضون 3 أشهر.

تطوير الصالة المغطاة بتكلفة 70 مليون جنيه

وناقش الاجتماع خطة تطوير ورفع كفاءة الصالة المغطاة بتكلفة تقديرية تبلغ 70 مليون جنيه. بالإضافة إلى ذلك مناقشة خطة استثمارية لإقامة مشروع تجاري ترفيهي رياضي فندقي متكامل في موقع حمام السباحة بكورنيش النيل، وتنفيذ مشروع رياضي وتجاري وترفيهي وفندقي في معسكر العقاد القومي.

تنفيذ عدد من المشروعات بالمحافظة

وفي الاجتماع، أصدر وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسوان توجيهات بإعداد مذكرة تفاهم ثلاثية بين الوزارة والمحافظة ومديرية الشباب والرياضة لتنفيذ المشروعين المذكورين، وتمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

كما تم الاتفاق على إنشاء 3 حمامات سباحة جديدة، وتطوير الملاعب الرياضية في مختلف مراكز المحافظة لتعزيز الأنشطة الترفيهية والرياضية. وسيتم متابعة جميع هذه الجهود من خلال اللجنة المشتركة بين الوزارة والمحافظة.

وعبّر محافظ أسوان عن امتنانه وشكره لوزير الشباب والرياضة لإيلاء العاصمة الإفريقية للشباب، كما أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمامًا كبيرًا وصدارة في المشهد الرياضي والشبابي.

تطوير منشأت الرياضة

وأوضح أن الدكتور أشرف صبحي يولي اهتمامًا كبيرًا لرفع كفاءة المنعقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماعًا موسعًا لبحث التطوير والتحديث في المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة. حضر الاجتماع الدكتورة غادة أبو زيد، نائبة المحافظ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن الوزارة والمحافظة.

تمت مناقشة عدد من المشاريع التطويرية، بما في ذلك استكمال أعمال بناء مديرية الشباب والرياضة، التي سيتولى مديرية الإسكان إكمالها بتكلفة 25 مليون جنيه ومن المتوقع الانتهاء منها في غضون 3 أشهر.

كما تمت مناقشة خطة لتطوير ورفع كفاءة الصالة المغطاة بتكلفة تقديرية قدرها 70 مليون جنيه. بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة خطة لإقامة مشروع تجاري ترفيهي رياضي فندقي متكامل في موقع حمام السباحة بكورنيش النيل، وتنفيذ مشروع رياضي وتجاري وترفيهي وفندقي في معسكر العقاد القومي.

ووجه وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسوان بإعداد مذكرة تفاهم ثلاثية بين الوزارة والمحافظة ومديرية الشباب والرياضة لتنفيذ المشروعين المذكورين، وتمت الموافقة على ذلك من قبل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كما تم الاتفاق على إنشاء 3 حمامات سباحة جديدة وتطوير الملاعب الرياضية في مختلف مراكز المحافظة لتعزيز الأنشطة الترفيهية والرياضية، وسيتم متابعة جميع هذه الجهود من خلال اللجنة المشتركة بين الوزارة والمحافظة.

وعبر محافظ أسوان عن شكره وامتنانه لوزير الشباب والرياضة لإيلاء العاصمة الإفريقية للشباب اهتمامًا كبيرًا، كما أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصدارة المشهد الرياضي والشبابي، وأكد أن الدكتور أشرف صبحي يولي اهتمامًا كبيرًا لرفع كفاءة المنشآت الشبابية والرياضية في المحافظة، ويقوم بزيارات ميدانية مستمرة للاطلاع

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة أسوان محافظة أسوان مدیریة الشباب والریاضة وزیر الشباب والریاضة الدکتور أشرف صبحی اهتمام ا کبیر ا محافظ أسوان ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا

عقدت  مديرية الشباب والرياضة بقنا، اجتماعا لمناقشة وإعداد خطة التثقيف السياسي بمراكز الشباب وتعديل استمارات المشروعات حتى تتوافق مع التعليمات الواردة من وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى) وكذلك مناقشة تنفيذ مشروعات خطة مبادرة بداية.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و إيمان عبد الجابر وكيل الوزارة و رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا  . 

كما نفذ مركز شباب الاشراف الشرقية التابع لإدارة شباب قنا، ندوة دينية عن المولد النبوي الشريف . 

وتناول المحاضر بمولد الحبيب سيدنا  محمد صلي الله عليه وسلم  وانه بعث للناس كافة وانه كان وسطيا غير متشدد  وانه ارسي قواعد الإخاء  والمحبة وان حياته كانت كلها دروس نتعلم منها حتي الآن الي ان تقوم الساعة.

و تناول الحديث عن مولد الرسول والمعجزات التي حدثت اثناء ولادته وحياه طفولته حتي وصول الرساله له وما تلقه من اذي بعدها من المشركين من قومه ثم اكمل الحديث عن الهجرة وما بعدها.  

وأكد محمد عبدالرحيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، علي الاحتفال بهذه المناسبة العطرة وإحياء رسالته وبعثته ودعوته.

ونظمت الادارة العامة لتنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بقنا ، تدريب الطلائع شعبة المناخ والبيئة ، وذلك فى مركز شباب الترامسة التابع لإدارةشباب قنا، و  شمل التدريب رسم وتلوين لصور لتذكار انتصار مصر فى السادس من أكتوبر  والاحتفال بهذة الذكرى. 

  وأكد محمد عبد الرحيم عرفه اننا  نحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تعزيز روح الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ المصري المجيد، وإتاحة الفرصة أمام جميع فئات المجتمع للاطلاع على التراث الثقافي والفني المصري، والاحتفال بذكرى وطنية فارقة".

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا و يوسف محمد عبدالرحمن مدير الادارة العامة لتنمية النشء. 

مقالات مشابهة

  • شيخ الطرق الصوفية ومحافظ الغربية يناقشان الاستعدادات النهائية لمولد السيد البدوي
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • وزير الشباب يتفقد تطوير مركز شباب «محمد صلاح» بالغربية غدًا
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يناقشان آخر مستجدات مشروع الملاذ الآمن بوادي الريان
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو