بوابة الوفد:
2024-07-08@02:49:32 GMT

"نقص المناعة البشري" محاضرة بثقافة أسيوط

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني وبإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، أقام فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

وفي إطار التعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والصحة لتقديم العديد من اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية التوعوية الصحية ضمن برنامج الدراسات والبحوث بفرع ثقافة أسيوط برئاسة سحر مراد، شهد قصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان محاضرة تثقيف صحي بعنوان "نقص المناعة البشري" بمقر القصر.

حاضرت هذه المحاضرة سناء حسن كامل، والتي قدمت شرحاً مفصلاً عن مرض الإيدز، حيث يعد هذا المرض حالة مرضية مزمنة يسببها فيروس يطلق عليه فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، الذي يصيب خلايا CD4 ويؤدي إلى تدميرها. تعد خلايا CD4 نوعاً من خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن الجهاز المناعي. يتطور المرض لدى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) إلى الإيدز عندما يقل عدد خلايا CD4 في الدم عن 200 خلية.

تناولت السيدة كامل خلال المحاضرة طرق العلاج والوقاية من هذا المرض، حيث أكدت على أهمية التثقيف الصحي والتوعية المبكرة حول المرض ووسائل الوقاية منه، مثل استخدام وسائل الحماية الصحية والتحصينات اللازمة والابتعاد عن الممارسات الخطرة.

وقد لاقت المحاضرة استحسان الحضور، حيث أثارت الوعي والاهتمام بقضية مرض الإيدز وأهمية الوقاية منه. كما تم تفعيل جلسة نقاشية بعد المحاضرة لتبادل الآراء والخبرات حول هذا الموضوع المهم.

يأتي تنظيم هذه المحاضرة ضمن جهود فرع ثقافة أسيوط في تنوير المجتمع بالمعلومات الصحية المهمة وتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ على الصحة ومكافحة الأمراض المعدية. كما يساهم هذا النشاط في تعزيز التعاون بين وزارتي الثقافة والصحة لخدمة مصر ومواطنيها.

تهدف فعاليات برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد إلى إثراء الحياة الثقافية بالمحافظات المصرية وتقديم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي تساهم في تنمية المهارات والمعرفة لدى الجمهور، وتعزيز قيم التراث والثقافة في المجتمع.

نقص المناعة البشري محاضرة تثقيف صحي بثقافة اسيوط نقص المناعة البشري محاضرة تثقيف صحي بثقافة اسيوط نقص المناعة البشري محاضرة تثقيف صحي بثقافة اسيوط نقص المناعة البشري محاضرة تثقيف صحي بثقافة اسيوط نقص المناعة البشري محاضرة تثقيف صحي بثقافة اسيوط نقص المناعة البشري محاضرة تثقيف صحي بثقافة اسيوط نقص المناعة البشري محاضرة تثقيف صحي بثقافة اسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ثقافة أسیوط

إقرأ أيضاً:

خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثرت التقنيات التكنولوجية وبرامج الذكاء الاصطناعي بشكل كبير على العقل البشري وهذا لتعدد الاستخدامات المختلفة والابتكارات التي شهدتها البشرية في العصر الحديث والتى يمكن أن يكون إيجابياً وسلبياً.

وقال المهندس أحمد طارق الخبير في الذكاء الاصطناعي والتقنية، إنه يوجد فعليا جانب من الإيجابية والسلبية للتطور العلمي ومن أبرز العوامل إيجابيات تعزيز التعلم والتطوير إذ يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد البشر في تحسين مهاراتهم من خلال توفير مواد تعليمية شخصية ودروس تفاعلية.

ويرى أن الذكاء الاصطناعي يساعد الباحثين والعلماء على تطوير تقنيات متقدمة في مجالات مختلفة مثل الطب، علوم المواد، والفضاء، بالإضافة إلى أنه يسهم في تحسين الرعاية الصحية من خلال تحليل البيانات الطبية وتوفير التشخيصات الدقيقة وتوصيات العلاج المبتكرة.

وان سلبيات تلك التطورات تكمن في اعتماد البشر على قدرات البرامج المختلفة للذكاء الاصطناعى والتى تشمل العديد من المجالات مما يعيق القدرات البشرية في سرعة التفكير والاستجابة .

وأوضح أن سلبيات الذكاء الاصطناعى تتمثل فى الاعتماد الزائد والاتكالية وقد يؤدي الاعتماد المفرط على الذكاء الاصطناعي إلى تدهور مهارات البشر وقدرتهم على التفكير النقدي وحل المشكلات بشكل مستقل.

وان هناك تأثيرات نفسية يمكن أن يؤذي الشعور بالتهديد من قبل الذكاء الاصطناعي إلى القلق والاكتئاب بين الأفراد الذين يشعرون بأن وظائفهم معرضة للخطر، وقد يكون ضرر سوء استخدام المعلومات لجمع وتحليل البيانات الشخصية مما يعرض الخصوصية للخطر ويزيد من احتمالات سوء استخدام المعلومات.

ويعتبر الذكاء الاصطناعي أداة قوية يمكن أن تحسن حياة البشر بشكل كبير إذا تم استخدامه بشكل مسؤول وأخلاقي لتحقيق ذلك، ويجب إدراك التأثيرات الإيجابية والسلبية للذكاء الاصطناعي ووضع سياسات مناسبة لضمان استخدامه.

file

مقالات مشابهة

  • عروض فنية ولقاءات تثقيفية متنوعة بثقافة الأقصر
  • خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري
  • رئيس مياه اسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الوليدية المرشحة بحي شرق
  • قد يعيق العقول.. مرصد الأزهر يحذّر من تأثير الذكاء الاصطناعي على التفكير البشري
  • مرصد الأزهر يحذّر من تأثير الذكاء الاصطناعي على التفكير البشري: قد يعيق العقول
  • أنشطة متنوعة بثقافة الإسماعيلية
  • التراث الشعبي الفلسطيني.. محاضرة لأحمد سالم في الجمعية التاريخية بحمص
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد