مانشستر - صفا

واصل فريق مانشستر سيتي "حامل اللقب" عروضه المبهرة، وحقق فوزاً عريضاً على ضيفه فولهام بخمسة أهداف مقابل هدف واحد مساء السبت، ضمن مباريات المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدا فولهام صامداً في النصف ساعة الأولى، حيث تقدم جوليان ألفاريز لمانشستر سيتي في الدقيقة 31، قبل أن يتعادل فولهام سريعاً بالدقيقة 33 عبر تيم ريم.

وفي الدقيقة 45، أحرز ناثان آكي الهدف الثاني وهو هدف شهد اعتراضاً كبيراً من جانب الضيوف بسبب وجود مدافع السيتي مانويل أكانجي في موقف التسلل، إلا أن حكم اللقاء مايكل أوليفير أكد صحة الهدف بعد العودة لتقنية "الفيديو".

وتسيد مانشستر سيتي الشوط الثاني تماماً، وضرب بقوة عبر مهاجمه، وأفضل لاعب في أوروبا إيرلينج هالاند الذي أحرز ثلاثية بالدقائق 58، و70 من ركلة جزاء، و95 على التوالي.

وواصل مانشستر سيتي حصوله على العلامة الكاملة، محققاً 12 نقطة من أربع مباريات، ليواصل تربعه منفرداً على الصدارة، وتجمد رصيد فولهام عند 4 نقاط بالمركز الثالث عشر.

ورفع هالاند رصيده بذلك إلى 6 أهداف في صدارة قائمة الهدافين.

بدوره، واصل توتنهام انطلاقته الجيدة في الدوري، وفجر جام غضبه على مضيفه بيرنلي، بعد خروجه المخيب من الدور الثاني لمسابقة كأس الرابطة على يد جاره فولهام، وذلك عندما تغلب عليه بخماسية لهدفين.

وسجل قائد توتنهام الجديد مهاجمه الدولي الكوري الجنوبي هيونج-مين سون ثلاثية في اللقاء، فحقق توتنهام الفوز الثالث تواليًا في الدوري بقيادة مدربه الجديد الاسترالي أنج بوستيكوجلو فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف أمام جاره وستهام يونايتد، فيما مني بيرنلي بالخسارة الثالثة توالياً، وبقي من دون رصيد.

وكان بيرنلي البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الجنوب إفريقي لايل فوستر في الدقيقة الرابعة، لكن سون، القائد الجديد لتوتنهام بعد رحيل النجم هاري كين لبايرن ميونيخ الألماني، أدرك التعادل بعد 12 دقيقة بتسديدة ساقطة خادعة من مسافة قريبة.

ومنح المدافع الدولي الارجنتيني كريستيان روميرو التقدم لتوتنهام بتسديدة قوية من خارج المنطقة بالدقيقة 45، قبل أن يضيف الوافد الجديد جيمس ماديسون الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقة 54.

وختم سون المهرجان بهدفين في الدقيقتين 63، و66 على الترتيب، قبل أن يسجل جوش براونيل الهدف الثاني لبيرنلي بالدقيقة 94.

وفي مباريات أخرى، فاز برايتون على نيوكاسل يونايتد بثلاثية لهدف، ونوتينجهام فورست على تشيلسي بهدف نظيف، وتعادل شيفيلد يونايتد مع إيفرتون بهدفين لمثليهما، وبرينتفورد مع بورنموث بنفس النتيجة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي الممتاز السيتي مانشستر سيتي توتنهام توتنهام هوتسبير مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

رودري: الفوز بجائزة الكرة الذهبية "حلم".. وباقي مع السيتي ولا أفكر في الرحيل

أعرب الدولي الإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي، عن سعادته البالغة بكل ما قدمه مع منتخب بلاده وناديه خلال المواسم الماضية.

رودري: لدي ثلاث سنوات أخرى مع سيتي

وقال الإسباني رودري في المؤتمر الصحفي لمباراة إنتر ميلان، "لدي ثلاث سنوات أخرى في مانشستر سيتي وعندما أوقع العقد لا أفكر في فرق أخرى، لذا لدي ثلاث سنوات أخرى مع فريقي، ولا يوجد المزيد لأقوله".

وعن ترشيحه لجائزة "الكرة الذهبية"، قال نجم السيتي "أشعر حقًا الآن أن الناس يدركون عملي ويحاولون دفعي للفوز بها [الكرة الذهبية]، إنه ليس شيئًا أفكر فيه ولكنه سيكون حلمًا بالطبع، لم أكن أتخيل أبدًا أنني سأصل إلى هذه اللحظة، يقول الناس ما يفكرون فيه، في مركزي، ألعب دورًا مختلفًا عن معظم اللاعبين في القائمة ولكن كرة القدم يمكن أن تكون جميلة لجميع المشاهدين. الكثير يقدرون دور لاعب خط الوسط لذا دعونا نرى ما سيحدث".

الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز أحمد ياسر: الأهلي سيتوج بالسوبر الافريقي على حساب الزمالك وإمام عاشور سيسجل

وأختتم الإسباني رودري حديثه، "أنا سعيد جدًا بكل ما حدث لي في السنوات الأخيرة، الفوز بما فاز به مانشستر سيتي والفوز ببطولة أوروبا مع بلدي هو مجرد حلم، إنه نتيجة للعمل الجاد والاتساق وعدم الاستسلام أبدًا".

ويستعد مانشستر سيتي الإنجليزي لملاقاة نظيره إنتر ميلان الإيطالي علي ملعب الاتحاد، غدًا "الاربعاء"، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن فعاليات الجولة الأولي من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.
 

مقالات مشابهة

  • الإصابة قد تحرم السيتي من جهود دي بروين أمام آرسنال
  • «السيتي» يقترب من قياسية «اليونايتد» في «الأبطال»
  • سان جيرمان يحقق فوزا صعبا في الوقت القاتل أمام جيرونا
  • التعادل السلبي يحسم قمة السيتي وإنتر
  • تشكيلتا السيتي وإنتر في دوري أبطال أوروبا
  • الكرخ العراقي يحقق فوزاً كبيراً على القطن اليمني في البطولة العربية لكرة اليد
  • الحشد يحقق انتصاره الثاني على  مليحة الإماراتي في البطولة العربية لليد
  • رودري: الفوز بجائزة الكرة الذهبية "حلم".. وباقي مع السيتي ولا أفكر في الرحيل
  • المقاولون 2007 يحقق فوزاً ودياً على لافيينا
  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي