نفى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، السبت، مسؤوليته عن الحادث الذي سجل مؤخرا بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مؤكدا أن المنشأة موضوع الحادث هي في ملكية المكتب الوطني للمطارات.

وأوضح بلاغ للمكتب أنه “على إثر نشر جريدة إلكترونية لمقال بتاريخ 1 شتنبر 2023 بعنوان “انفجار محول كهربائي بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء: توضيح من طرف المكتب الوطني للمطارات”، وبما أن محتوى المقال المذكور يحمل مسؤولية الحادث للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ينفي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب هذه المعلومات ويؤكد أن المنشأة موضوع الحادث الذي سجل يوم الخميس 24 غشت 2023 هي في ملكية المكتب الوطني للمطارات وفقا لحدود الملكية التعاقدية بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والمكتب الوطني للمطارات”.

وأضاف المصدر ذاته أن انقطاع التيار الكهربائي لم يحدث بسبب انفجار وحدة القياس التابعة للمكتب الوطني للمطارات بل هو راجع لتماس كهربائي ناتج عن تدخل من طرف تقني تابع للمكتب الوطني للمطارات على هذه المنشأة دون احترام التعليمات والإرشادات المتعلقة بالحماية والسلامة الواجب اتباعها في مثل هاته العمليات. وأبرز المكتب أن عمليات التدخل في هذا النوع من المنشآت يجب أن يتم بعد إزالة التيار الكهربائي، أي بدون جهد كهربائي، ضمانا لسلامة الشخص الذي يقوم بعملية التدخل.

وأكد البلاغ أن “الفرق التقنية التابعة للمكتب الوطني للمطارات هي المسؤولة عن الإشراف والتحكم في المعدات الكهربائية الخاصة بالمحول الكهربائي الذي يزود مرافق مطار محمد الخامس بالدار البيضاء”.

وفي الأخير، أعرب المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عن “بالغ أسفه لهذا الحادث المؤلم ويتقدم بأحر التعازي لعائلة المرحوم ولكافة موظفي المكتب الوطني للمطارات”.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: محمد الخامس

إقرأ أيضاً:

حماد يطلب تكليف شركة أجنبية لإصلاح العطل الكهربائي في بنغازي

طلب رئيس الحكومة الليبية المكلفة من قبل مجلس النواب، أسامة حماد، من وزارة الكهرباء تكليف شركة أجنبية لإصلاح العطل الذي أدى لانقطاع الكهرباء عن أحياء مدينة بنغازي، تكون متخصصة النوع من الكوابل في إطار السعي لحل الأزمة بسرعة.

وحسب بيان الحكومة ناقش حماد مع وزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري،  أسباب الإطفاء الطارئ الذي حدث في محطة الحديقة جهد (220/30 ك.ف)، والذي تسبب في انقطاع الكهرباء عن جزء كبير من أحياء بنغازي.

وتواصل حماد مع رئيس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي للتأكيد على توريد الوصلات اللازمة، وإرسال فرقة اختبار وسيارة كوابل إلى بنغازي بشكل عاجل؛ لتحسين البنية التحتية للكهرباء وضمان استمرارية الخدمة لسكان المدينة والمناطق المحيطة.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. 3مُصابين في انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل ورشة بالبحيرة
  • انفجار مولدة بمنطقة علي الصالح في بغداد
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)
  • بالفيديو.. انفجار صاروخ صيني بسبب إقلاع "غير مخطط له"
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي
  • حماد يطلب تكليف شركة أجنبية لإصلاح العطل الكهربائي في بنغازي
  • بيانات: تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي
  • ضبط 16201 قضية سرقة تيار كهربائي
  • ما حقيقة قطع الكهرباء عن ساكنة جهة الشرق خلال الصيف؟