طالب الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الحكومة بضبط الأمن وتحقيق السلام العادل في كركوك.

وقال الرئيس العراقي، حسب وكالة الأنباء الرسمية، اليوم السبت، إن كركوك كانت ومازالت رمزاً للتآخي وجامعة لكل الأطياف، ولن نسمح بتشويه صورتها.

أخبار متعلقة بعد فوز الرئيس بونجو بالانتخابات.. ضباط بالجيش الجابوني يعلنون الاستيلاء على السلطةضباط من جيش الجابون: الرئيس علي بونجو رهن الإقامة الجبريةالعراق.

. القبض على إرهابيين في كركوكhttps://www.facebook.com/INAwebsite/posts/pfbid02XmvZze3Y8voQBcQjAtGcLFWioWpRafDqh4g7BWQEifXRuRL3jXVYWDWU2PU8YyDWl?__cft__[0]=AZV-Rh0_blT5GVrIg65ppuKZzqTZ3PnaEa21F33rOqHImYtny3HYigY8Y4iLeadFdZ45UWlnYrZfNwkAePUZbaUrdtn5mIa12hCB5RLfEJs0mq5EZ-4ZTAFRhox6e6juKCSGWu0KNHyYAU0mbxvWK4f9SkNmunPl8pbIRkzJjHLk-89zL5s8qI4H8a-RvcNigmIFn4A7dB_7lCuuyQRL54TE&__tn__=%2CO%2CP-Rحظر تجول في كركوك

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بفرض حظر التجوال في كركوك، والشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق التي شهدت أعمال شغب لغرض تفتيشها بالشكل الدقيق.

ودعا "السوداني" جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك.

أعمال شغب في كركوك

كانت وسائل إعلام عراقية، ذكرت اليوم السبت، أن الجهات الأمنية في مدينة كركوك بشمال البلاد، أطلقت الرصاص على متظاهرين أكراد بعد مطالبتهم فتح طريق كركوك-أربيل المغلق، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم وكالات كركوك الرئيس العراقي الشغب في كركوك العراق أخبار العرب فی کرکوک

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى يعلق بشأن مذكرة اعتقال المهداوي: لا احد فوق القانون

بغداد اليوم -  ديالى

اكد رئيس السن في مجلس ديالى تركي العتبي، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، بان مذكرة الاعتقال بحق احد أعضاء مجلس المحافظة صحيحة.

وقال العتبي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مذكرة الاعتقال الصادرة بحق عضو مجلس ديالى اوس المهداوي والتي تناقلتها بكثافة وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية صحيحة وليست مزورة".

وأضاف ان "مجلس ديالى يحترم قرارات القضاء العراقي ويتفاعل معها"، مؤكدا ان "المذكرة صدرت عقب دعوى رفعها احد المسؤولين المحليين بعد مشادة كلامية حادة مع المهداوي"، مشددا على ان "المجلس سيعمل على حل الإشكالية وفق الاطر القانونية".

وأشار العتبي الى ان "القضاء العراقي في ديالى نزيه والمذكرة دليل على انه لا احد فوق القانون والمجلس سيعمل على حلحلة القضية وفق المسارات القانونية"، معربا عن "استغرابه من التهويل الكبير والتكهنات التي اطلقت في الساعات الماضية حول مذكرة الاعتقال التي هي اجراء قانوني طبيعي".

وكانت محكمة جنايات ديالى، أصدرت مذكرة قبض بحق عضو مجلس المحافظة اوس المهداوي.

وبحسب وثيقة صادرة عن المحكمة بتاريخ السادس والعشرين من الشهر الحالي، نصت على ان "المحكمة ترسل مذكرة امر القبض الصادرة بحق المتهم اوس إبراهيم مهدي وفق المادة 430 عقوبات لتعميمه والايعاز الى الجهات المختصة بغية القبض عليه وارساله مخفورا الى هذه المحكمة على ان تردنا الإجابة قبل موعد المحاكمة في 1/7/2024".

مقالات مشابهة

  • المحاصصة ومنصب الرئيس.. كعب أخيل يزيد غلة السبع العجاف في البرلمان العراقي
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • الأمن العراقي يعلن اختراق حركة القربانيون المتطرفة التي تسببت بانتحار شباب
  • أوباما يعلق على مناظرة بايدن وترامب.. ويتحدث عن المناظرات السيئة
  • الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق
  • مجلس ديالى يعلق بشأن مذكرة اعتقال المهداوي: لا احد فوق القانون
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • الامارات تصف اتهامات السودان في مجلس الأمن بالزائفة
  • خلال مناظرة CNN.. ترامب يعلق على شروط بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا