قال الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، إنَّه ما من مسلم مؤمن إلا ويشتهي أن يُحسن الله له الخاتمة، لافتاً إلى أنَّ هناك أدوات ووسائل تعين العبد على الوصول لحسن الخاتمة وخاتمة السعادة حتى ينال جنة الله.

القصبي: الإخلاص يوصل العبد لحسن الخاتمة

وأضاف «القصبي» خلال تقديمه إحدى حلقات برنامج «نبي الرحمة» والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، أنه لكي ينال العبد حسن الخاتمة، فعليه بالأعمال الصالحة يؤديها خالصة لوجه الله لا رياء أو سمعة فيها، والإخلاص من أهم الوسائل للوصول لهذه المنزلة.

المسارعة لتلبية النداء في الأعمال الصالحة

وتابع أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، أنه من الضروري للعبد أن يحرص أن يراه الله حيث أمره ويفتقده حيث نهاه، بجانب تلبية النداء إلى الصلاة وأعمال الخير وكل عمل صالح في وقته، فلا يضمن أحد عمره والآجال لا يعلم أحد متى تنتهي إلا الله، مستشهدا بقوله تعالى: «وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن الخاتمة الأعمال الصالحة الإخلاص حسن الخاتمة

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة مطالبة بسرعة الإنجاز

أكد الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد جامعة حلوان، أن التغيير الوزاري الكبير كان مطلبًا شعبيًا من المواطنين، موضحًا أنه من الناحية الاستراتيجية موافق على استخدم لفظ «تغيير وزاري» مع الحكومة الجديدة.

وشدد «سليمان»، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي إم سي»، عبر شاشة «dmc»، على أنه كان هناك حالة من التباطؤ في التعامل مع الأزمات والتحديات من قبل الحكومة السابقة، موضحًا أنه كان هناك ملفات وعلى رأسها ملف الكهرباء وهو المنير في التجربة المصرية من خلال طاقة جديدة ومتجددة وتم حل أزمات الكهرباء، وهذا الملف تأثر بالجمود الذي أصاب بعض الملفات الأخرى التي لها علاقة بسعر الصرف.

الإنجاز في الحكومة الجديدة

 وأوضح أنه على الحكومة الجديدة السرعة والإنجاز في الملفات، مشيرًا إلى أن الحكومة الآن تكلف عقب التعافي من أزمة سابقة، متابعًا: «على الوزير أن يأخذ رغبات المواطن ووضعها في خطة تنفيذية بها تمويل ومسؤولية ووقت معلن وآليات حل الأزمات وتكلفة حل الأزمة، والدولة الآن باتت قادرة على مواجهة الأزمات والوقابة منها».

 

مقالات مشابهة

  • من كلّ بستان زهرة – 69-
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)
  • بالفيديو – ويجز يدافع عن طالبة رقصت في حفل تخرّجها
  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة مطالبة بسرعة الإنجاز
  • بدء امتحانات الدورة الفصلية الثانية في فرع جامعة الفرات بالحسكة
  • دعاء بحسن الخاتمة.. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل
  • الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا