شمسان بوست / متابعات:

كشف العميد صادق دويد، الناطق باسم قوات المقاومة الوطنية و عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، اليوم السبت، تفاصيل زيارته إلى محافظة مارب.


وقال دويد في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”‏زيارتي إلى مأرب الصمود بتكليف من العميد الركن طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قائد المقاومة الوطنية، شكلت فرصة ثمينة حيث التقيت باخوتي رفاق السلاح شركاء القضية الوطنية من منتسبي الجيش الوطني وابناء القبائل ناقشنا الهم الوطني، والضرورة الملحة لوحدة الصف و نسيان خلافات الماضي التي استغلتها مسيرة الظلام و الجوع الحوثية المدعومة ايرانياً”.


وأضاف : أشكر سيادة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة الشيخ سلطان العرادة الذي غمرنا بكرم الضيافة وحسن الاستقبال، كما أشكر الفريق الركن المجاهد صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، وكافة منتسبي الجيش الوطني، ومشائخ وأبناء قبائل مارب الشرفاء، وكافة القبائل اليمنية الذين تحتضنها هذه المحافظة الصامدة في وجه الكهنوت.


وكان دويد زار المقاتلين والقيادات العسكرية والقبلية في جبهات مارب والجوف، أكد خلالها الجميع على واحدية المعركة ضد الحوثيين في مارب إلى الساحل الغربي.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح

شهدت مدينة عدن، لقاء بين قيادتي المجلس الانتقالي والمكتب السياسي لما يسمى بـ "المقاومة الوطنية" المدعومين إماراتيا، في ظل التباين والخلافات التي طرأت بين قيادة وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

 

وذكر موقع المجلس الانتقالي على الإنترنت، أن عيدروس الزبيدي وطارق صالح ترأسا اجتماعا مشتركا لـ "المجلس الانتقالي الجنوبي، والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية".

 

وأضاف أن اللقاء بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك بما يعزز الجهود المبذولة لمواجهة جماعة الحوثي، وجماعات الإرهاب والتطرف بمختلف أشكالها.

 

وأكد الطرفان "على ضرورة استمرار التواصل والتنسيق الفعال في مختلف الملفات والقضايا ذات الصلة، وتشكيل لجنة تواصل وتنسيق لمتابعة المستجدات".

 

وفي وقت سابق، أعتذر عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، عن الحضور لإجتماع المجلس الرئاسي يوم غد الثلاثاء، بعد تعذر إقامة اجتماعات المجلس الأيام الماضية.

 

وقال اللواء فرج البحسني في مذكرة رفعها لرئيس المجلس الرئاسي وتم تسريبها لوسائل الإعلام، إنهم انتظروا عقد اجتماع لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي منذ أسبوعين، لمناقشة أوضاع محافظة حضرموت وخلال هذه الفترة يتم التأجيل من يوم إلى آخر.

 

وأشار إلى أنه كان مقررا عقد الاجتماع يوم الخميس ثم السبت ثم الأحد وكان "آخرها الاتفاق على عقد الاجتماع اليوم الإثنين، وقد تم إرسال الدعوة وجدول الاجتماع لجميع الأعضاء، ولكن مع الأسف فوجئنا بتأجيل الاجتماع في وقت متأخر إلى يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024م تحت اعذار غير مبررة".

 

ولفت إلى أن التأجيل المتكرر دفعه إلى الإعتذار عن حضور هذا الاجتماع للمجلس، في مشهد يكشف مدى الخلافات التي تتعمق داخل أروقة المجلس الرئاسي.

 

وتشهد محافظة حضرموت، حراكا واسعا للمطالبة بالمشاركة في السلطة والثروة وسط تهديدات من قبل حلف قبائل حضرموت الذي يقود الحراك الحضرمي بالسيطرة على المحافظة.

 


مقالات مشابهة

  • مساع إماراتية لرأب الصدع بين “طارق صالح” والمجلس الانتقالي الجنوبي
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • اجتماع هول الأول من نوعه بين طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما دار فيه
  • وكيل مأرب يبحث مع وفد الاغاثة الفرنسية الوضع الانساني
  • 5 قوات مختلفة على محيط مارب.. وقوات جديدة لـ‘‘طارق صالح’’ للسيطرة على ‘‘صافر’’
  • الأزمة في حضرموت على طاولة المجلس الرئاسي
  • ”قضية علي شجيعي: جريمة الإخفاء القسري والتعذيب في سجون طارق صالح بتهامة”
  • طارق صالح يتفاعل مع ذكرى ”المولد النبوي”.. ماذا قال؟
  • تفاصيل لقاء محافظ أسيوط مع رئيس مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي