بوابة الوفد:
2024-09-30@10:10:06 GMT

استلام كشف الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم غدًا

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

تتسلم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الأحد، كشف الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم من الكلية الحربية. 

التعاقد مع الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم خلال أيام فتح باب تقدم المعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس أبدأ الوطنية

ونوه مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن تسليم أسماء الناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم على المديريات التعليمية خلال الأيام المقبلة.

 

وذكر مصدر وزارة التربية والتعليم أنه سيتم التواصل مع الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم للتعاقد معهم فورًا، واستلام مهام عملهم وتوزيعهم على المدارس. 

يأتي ذلك استكمالا لتنفيذ البرامج التأهيلية للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم التي تمت بمعرفة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووفقا للقرار (2297) لسنة 2023، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (428) لسنة 2013، ووفقا للمادة (4) المعدلة بشأن التعاقد لوظائف المعلمين الجدد، حيث أنه لا يجوز إتمام التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات المحددة. 

معايير اختيار مسابقة الـ30 ألف معلم 

وذكر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، أن رؤية الوزارة ترتكز على اختيار معلمين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة، وبما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

وتحرص وزارة التربية والتعليم على تمتع المعلم باللياقة الذهنية والبدنية التي تساعده على أداء مهامه الحياتية والوظيفية بشكل فعال، توضح الوزارة أن الهدف العام للبرنامج، التأهيل الذهني والبدني للمعلمين  الجدد، وأن الناتج التربوي من التدريب هو تعزيز روح الانتماء الوطني، ورفع الكفاءة الذهنية والبدنية، بجانب تعزيز مهارات التواصل، بالإضافة إلى إعداد المعلمين الجدد لاجتياز الاختبارات البدنية والمقابلات الشخصية المتممة للبرنامج التدريبي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقة الـ30 ألف معلم مسابقة معلم المعلمين وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!

أعلن وزير التربية عباس الحلبي، اليوم السبت أنّه "طرح على مجلس الوزراء ضرورة إيجاد بدائل لإيواء النازحين عن وزارة التربية لأنها استنفدت كل القدرة الاستيعابية لمدارسها".

وتمنى الحلبي خلال حديثه للـ أم تي في، "أن لا يتم اللجوء إلى الجامعات كمراكز إيواء كي لا يخسر الطلاب عامهم الجامعي وطرحت تأجيل التدريس باستثناء بعض الاختصاصات المرتبطة بالأزمة كالطب".

وعن التعليم في المدارس أوضح الحلبي: "لا يجب ان تبدأ المدارس بالتعليم "اونلاين" قبل صدور تعميم عن وزارة التربية بهذا الخصوص ولذلك "يسمحولنا" ولوقف أي نشاط حتى مساء السادس من تشرين الأول". (أم تي في)

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • مدعوون للتعيين في التربية
  • وزارة التعليم تعلن عن وظائف شاغرة بمدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز
  • من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!
  • وزارة التكوين والتعليم المهنيين: تمديد فترة التسجيلات الأولية
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة