(CNN)-- قالت السلطات في إسرائيل إن عشرات الأشخاص أصيبوا بجروح في تل أبيب، السبت، عندما اشتبك مئات من أنصار الحكومة الإريترية ومعارضيها مع بعضهم البعض ومع الشرطة الإسرائيلية.

وقالت خدمة طوارئ نجمة داوود الإسرائيلية إن أكثر من 114 شخصًا عُولجوا من إصابات، بما في ذلك العشرات من ضباط الشرطة. وأضافت نجمة داوود الحمراء في بيان، أن ثمانية من الإصابات خطيرة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في وقت لاحق إن 49 ضابطا أصيبوا وتم اعتقال 39 شخصًا. وأضافت الشرطة أنها أطلقت الذخيرة الحية عندما شعرت بالتهديد أثناء تخليص عناصرها من الحشود. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت أي من إصابات اليوم ناجمة عن الذخيرة الحية للشرطة.

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اشتباكات بين أنصار الحكومة الإريترية ومتظاهرين مناهضين للحكومة. وأطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الصوت في محاولة لتفريق الحشد، بينما رشق بعض المتظاهرين الشرطة بالحجارة وأضرموا النار في صناديق القمامة.

وقالت الشرطة إن الحجارة والهراوات وأسلحة أخرى ألقيت على "مثيري الشغب الإريتريين" وعلى الشرطة.

تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، تقريرًا عن الاضطرابات في تل أبيب من قبل وزير الأمن القومي والمفتش العام للشرطة، و"أوعز باستعادة النظام"، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

إسرائيلنشر السبت، 02 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نهاد أبو غوش، الباحث في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك فجوة في الأراء في أمريكا ما بين الطلاب والحزب الديمقراطي والوسط اليهودي والمؤسسات المركزية وأصحاب القرار، لافتًا إلى أن الشباب الأمريكي ضد السياسة الأمريكية المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل، لكن مراكز القرار والتأثير والكونغرس الأمريكي ومراكز القرار في الحزبين الجمهوري والديمقراطي تميل لإسرائيل.

وأضاف أبو غوش، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بعض إدارات الجامعات الأمريكية مثل هارفارد اتخذت مواقف مؤيدة للفلسطينيين، أو على الأقل تغض الطرف عن تأييد الطلاب الفلسطينيين، وسارع عدد كبير من المتبرعين للجامعات بسحب التبرعات.

وواصل: « هناك قلق جدي في أوساط إسرائيلية واسعة، من سياسة نتنياهو التي أضرت بأهم أركان القوة لدولة إسرائيل وهي العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إنحيازه الأعمى للحزب الجمهوري وترامب والإضرار بالعلاقة مع القيادة الديمقراطية والحزب الديمقراطي، ومعظم يهود الولايات المتحدة من مؤيدي الحزب الديمقراطي، والخوف الإسرائيلي من تصرفات نتنياهو التي ستضر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية».
 

مقالات مشابهة

  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • "شرعنة" ثلاث بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • الحر في باكستان يودي بحياة أكثر من 50 شخص
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • متظاهرون ضد الحكومة الإسرائيلية يغلقون طريقا قرب تل أبيب
  • شرطة الاحتلال تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب
  • «القاهرة الإخبارية»: الشرطة الإسرائيلية تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا طريقا بتل أبيب
  • أحدهما بوضعية حرجة.. إصابة جنديين في عملية طعن شمال إسرائيل
  • إصابات في عملية طعن بمركز تسوق إسرائيلي.. بينها حالات حرجة
  • بعد مظاهرات عارمة محكمة كندية قرارات مخزية بحق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورونتو