بوابة الوفد:
2024-07-07@06:50:25 GMT

عبدالسند يمامة: ثورة يناير بها جزء عظيم وآخر مظلم

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

أكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، أنه لا يقبل فكرة رابعة ولا الاعتصامات وما إلى ذلك، ولكن هناك محاكمات عادلة، “الإخوان ارتكبوا جرائم ويجب محاكمتهم وفق القانون، وثورة يناير بها جزء عظيم وآخر مظلم، ولكن نحن من نفسد حكمنا بالفعل". 

وقال الدكتور عبدالسند يمامة ، رئيس حزب الوفد، إن الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مصر هي ناتج سواء إدارة وعدم التصرف الجيد في الموارد، متابعا “نحتاج إلى تغيير سياسات وتغيير رجال لتخطي الأزمة الحالية”.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سنن الجمعة المهجورة.. أعمال مستحبة لها فضل عظيم

سنن الجمعة المهجورة من الأمور التي يجب على كل مسلم الاهتمام بها، فلها فضل عظيم، وهي بعض الأمور التي كان يفعلها النبي ولكنها أصبحت منسية لدى البعض.

سنن الجمعة المهجورة

وحول سنن الجمعة المهجورة قالت دار الإفتاء المصرية إن يوم الجمعة من أفضل الأيام التي يستحب فيها الإكثار من الأعمال الصالحة وسنن الجمعة أصبحت مهجورة لدى البعض لكنها ذات فضل عظيم وثواب كبير، منها الغُسل يومها، ولبس أحسن الثياب، والأبيض أفضلها، والتعطر، والتبكير لصلاة الجمعة، وكثرة الصلاة على النبي، وقراءة سورة الكهف، ومن الوظائف أيضًا التماس ساعة الإجابة.

فضل يوم الجمعة

وأوضحت الإفتاء أن سنن يوم الجمعة المهجورة هي سنن عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لذلك يستحب لكل مسلم فعلها، فقد روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «الصَّلَاةُ الْخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ، كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُنَّ، مَا لَمْ تُغْشَ الْكَبَائِرُ»، وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ، وَفِيهِ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ، وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا، وَلَا تَقُومُ السَّاعَةُ إِلَّا فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ».

مقالات مشابهة

  • عبد الواحد النبوي لـ "الشاهد": مهلة الـ 48 ساعة في يونيه 2013 كانت أصعب فترة مرت على مصر
  • عبدالسند يمامة يهنئ "السيسي" والأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد
  • سنن الجمعة المهجورة.. أعمال مستحبة لها فضل عظيم
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • البدوي وأبو شقة يحضران حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • الوفد تنشر السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة
  • "أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو