قال المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، إن الإدارة العامة للمياه الغير محاسب عليها  وبالتعاون مع الإدارات المختصة قامت بضبط وإزالة عدد  ٣٦٠ مخالفة وتعديات متنوعة على شبكات مياه الشرب خلال شهري يونيو ويوليو ٢٠٢٣ داخل مناطق (DMZ 2) بقرى تلات والشيخ فضل والسنباط والتى تم تقليل نسبة الفاقد بها والمقرر الانتهاء منها بنهاية مارس ٢٠٢٤.

 

إهدار مياه الشرب 

وأكد النجار أن الشركة اتخذت كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات التى تعد من العوامل الرئيسة في إهدار مياه الشرب وسرقة حق الغير فى الحصول على الخدمة.

 

مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالسلوكيات الصحيحة فى التعامل مع خدمات مياه الشرب والمسارات القانونية الصحيحة للحصول على الخدمة لضمان استمرارية الخدمة بالكفائة والجودة المطلوبة.

 

وفى سياق متصل أوضح المهندس محمود عبد الدايم، مدير الإدارة العامة للمياه الغير محاسب عليها وتقليل الفاقد ان الادارة مستمرة فى تكثيف حملاتها وبالتعاون مع جميع الإدارات المختصة لضبط الوصلات الخلسة وتقليل الفاقد بالكشف المخالفات والتعديات على شبكات مياه الشرب أو الكشف التسريبات وإصلاحها من خلال اجهزة الكشف الحديثة للحفاظ على مياه الشرب من الاهدار وضمان وصول الخدمة لجميع المواطنين.

 

 

 

 

"الأورمان" توصل مياه شرب نقية للأسر الأولى بالرعاية بقرية الحجر في الفيوم IMG-20230902-WA0096 IMG-20230902-WA0095 IMG-20230902-WA0094 IMG-20230902-WA0093

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم مياه الفيوم ضبط وإزالة 360 مخالفة تعدي شبكات مياه الشرب الشيخ فضل میاه الشرب IMG 20230902

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويا لضمان سلامتها

أعلن الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بـ وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تقوم سنويًا بتحليل ما يقرب من 750 ألف عينة من مياه الشرب، ضمن جهودها لضمان جودة المياه وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وقال حماد، خلال ورشة عمل «الصحة للجميع»، إن مراقبة مياه الشرب تتم من خلال عدة جهات، وهي: وزارة الري، وزارة الإسكان، ووزارة الصحة والسكان، حيث تُؤخذ العينات من نقاط مختلفة في مياه النيل، ويتم تحليلها في العديد من المعامل المتخصصة.

وأضاف أن وزارة الصحة تقوم بانتظام بأخذ عينات دورية من مأخذ مياه الشرب، فضلًا عن عينات من شبكات التوزيع، لضمان مطابقة المياه للمعايير الصحية.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء

نائب وزير الصحة تحذر من سوء تغذية الطالبات فى سن الثانوية

وأشار إلى أن الوزارة تمتلك 9 محطات على مياه النيل مخصصة لفحص المياه، لافتًا إلى أن هناك ما يقرب من 20 معيارًا حدّدتها منظمة الصحة العالمية يتم تطبيقها خلال عمليات تحليل المياه لضمان جودتها وسلامتها.

مقالات مشابهة

  • 10 حالات يحق فيها لشركة المياه رفع العداد وفصل الخدمة.. احذرها
  • قبل الموعد المعلن.. عودة مياه الشرب لـ9 مناطق بالقاهرة
  • «مياه الإسماعيلية»: انقطاع الخدمة في عدد من المناطق لمدة 12 ساعة السبت المقبل
  • ضبط 12 مخالفة تموينية بمخابز قرى مركز بني سويف
  • رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا
  • قطع مياه الشرب عن 10 مناطق بالقاهرة غدا للصيانة
  • «الصحة»: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويا لضمان سلامتها
  • «مياه الدقهلية»: انقطاع الخدمة عن مركز أجا لمدة ساعتين السبت المقبل
  • مياه قنا: تستوفي متطلبات الإدارة الفنية المستدامة TSM بمحطة مياه الحميدات
  • 7 مليارات جنيه لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في 46 قرية بالفيوم