دعا الرئيس العراقي عبد اللطيف الرشيد، اليوم السبت، الحكومة بضبط الأمن وتحقيق السلام العادل في كركوك، وذلك بعد أن شهدت المحافظة توتر شديد واحتكاك بين مجموعة متظاهرين والقوات الأمنية.

 

العراق.. حظر تجوال في كركوك بعد اشتباكات مع قوات الأمن العراق.. مواجهات مع قوات الأمن بكركوك تودى بحياة شخص وإصابة 3 آخرين

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم السبت، بمصرع شخص وإصابة 8 آخرين خلال تظاهرات في محافظة كركوك، شمال العراق.

وقررت قيادة شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، فرض حظر تجوال في المحافظة العراقية؛ على خلفية التوترات التي حدثت بين القوات الأمنية والمتظاهرين هناك.

وحسب شبكة “السومرية نيوز” العراقية، قال بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة: "نوجه كافة المواطنين بالتوجه إلى أماكن سكنهم واخلاء الشارع وعدم الانجرار تحت الشعارات والأقاويل الزائفة".

وأضاف البيان أن قيادة الشرطة بكافة توابعها ستطبق حظر تجوال في كافة أرجاء المدينة، داعيًا الالتزام تجنبًا للمساءلة القانونية.

من جانبه، وجه القائد العام للقوات المسلحة بالعراق محمد شياع السوداني، القوات الأمنية في محافظة كركوك بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه مثيري الشغب في المحافظة.

كما شدد السوداني على أن تكون هذه القوات بالحزم في إلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بأمن كركوك ومن أي جهة كان، وعدم السماح بحمل السلاح مطلقاً باستثناء الأجهزة الأمنية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق كركوك الرئيس العراقى حظر تجوال القوات الامنية

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن حملاته التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

اقرأ أيضا..رجل يعرض ابنه للبيع عبر فيسبوك.. القصاص يكتب كلمته

ضبط قضايا اتجار في العُملة بـ 18 مليون جنيه الداخلية تُشدد قبضتها لضبط جرائم التهريب

وأسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (5) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الأحد، بالسجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالاتجار بالبشر وتغريمه 100 ألف جنيه وإلزامه المصاريف الجنائية في منطقة أوسيم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور.

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات ووجهت له تهمة الإتجار بالبشر في أوسيم.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 9066 لسنة 2024 جنايات أوسيم، المقيدة برقم 2626 لسنة كلي شمال الجيزة، المتهم: بالاتجار في البشر عن طريق عرف طفله للبيع عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، بسبب تعرضه لازمة مالية فإتجه لبيع نجله، وعقب تقنين الاجراءات تم القبض عليه من خلال مباحث الانترنت وبمواجهته  أقر بارتكابه الواقعة.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في العراق اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف المجازر بحق لبنان
  • الرئيس العراقي: عدوان الاحتلال على لبنان تطور خطير يهدد استقرار المنطقة
  • الرئيس العراقي يصف ما يحدث في لبنان بأنه “تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للمنطقة”
  • كركوك.. القبض على مدير صندوق الإسكان العراقي لهذه التهمة
  • ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء
  • ضبط 25 طن دقيق أبيض قبل بيعه في السوق السوداء
  • رئاستا «COP28» و«COP29» تستضيفان حدثًا رفيع المستوى لدعم العمل المناخي وتحقيق الأمن والإغاثة والتعافي
  • "المجلس الأعلى للتربية والتكوين" يدعو لضبط عمل الكتاتيب القرآنية تجنبا للاستغلال السياسي
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي