الأسبوع:
2024-07-01@18:56:48 GMT

برلماني: ننتظر تعديل قانون الأحزاب السياسية

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

برلماني: ننتظر تعديل قانون الأحزاب السياسية

قال النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية في الحوار الوطني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الأجهزة الحكومية بدراسة مخرجات الحوار الوطني، والعمل على تنفيذها.

وأضاف الطماوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم على قناة الحياة أن الرئيس السيسي دعا إلى الحوار الوطني، وأعطى دعمه لتنفيذ المخرجات التي نتجت عن جلسات المرحلة الأولى منه، مشيرا إلى أن اللجنة المختصة بالأحزاب السياسية تعمل على دراسة قوانين الأحزاب السياسية، ومن الممكن أن يتم إجراء تعديلات عليها لتعزيز التنظيم والعمل السياسي في البلاد.

وأوضح مقرر لجنة الأحزاب السياسية في الحوار الوطني، أن المناقشات التي تمت في جلسات المرحلة الثانية للحوار الوطني، ستحظى بدعم الرئيس السيسي، وسيتم تنفيذها بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحياة اليوم الاحزاب السياسية قانون الاحزاب السياسية مقرر لجنة الاحزاب السياسية الأحزاب السیاسیة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل على جذب المستثمرين في الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي افتتحه الرئيس اليوم خير دليل على قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

فرصة لجذب الاستثمارات المختلفة

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان، فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين.

كلمة الرئيس السيسي كاشفة وواضحة

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسؤولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة، في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذات الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة «كوفيد 19 والحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى على جميع دول العالم، حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • «حوارات على حافة الأزمة» يكشف أسرار الحياة السياسية في مصر من 2011 حتى 2013
  • عضو «الحوار الوطني»: ننتظر أن يعكس أداء الوزراء الجدد تطلعات الشعب لواقع أفضل
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات