أضاف منتخب الإمارات إنجازاً جديداً للرياضة الإماراتية بعد فوزه اليوم السبت، بلقب "مونديال" الشباب والناشئين للقدرة، والذي أقيم بميادين كاستيلسجرات الفرنسية، ليواصل المنتخب ريادته في عالم سباقات القدرة، بالحفاظ على اللقب للمرة الرابعة على التوالي.

وحقق منتخب الإمارات اللقب في آخر 3 نسخ من البطولة، في أعوام 2017، و2019، و2021.

وتمكن فرسان الإمارات من تحقيق المركزين الأول والثاني، والتتويج بالميداليتين الذهبية والفضية، بعد التألق الكبير للفارسين راشد أحمد صغير الكتبي، وراشد محمد عتيق المهيري.

وتم تقسيم المسافة الكلية للسباق إلى 4 مراحل، وتبلغ مسافة الأولى 28.6 كم، والثانية 29.2 كم، والثالثة 33.8 كم، والرابعة 28.6 كم.

وشهد السباق مشاركة 70 فارساً وفارسة يمثلون 25 دولة، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وستقام غداً الأحد مراسم تتويج الأبطال في قرية القدرة بمنطقة كاستيلسجرات.

كما شارك فرسان الإمارات ميثاء القبسيي، وسيف بالجافلة وخليفة العميمي ضمن المنتخب الذي ترعاه شركة إعمار.

وانتزع بطل السباق راشد أحمد صغير الكتبي المركز الأول على صهوة "إيدي دي مونتريزر"، مسجلاً زمناً وقدره 6:06:57 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 19.65كلم/ساعة.

وحقق زميله راشد محمد عتيق المهيري المركز الثاني والوصافة على صهوة "كاسلبار كادبارا"، وسجل زمناً وقدره 6:08:25 ساعة، ونالت البحرين المركز الثالث عن طريق عيسى حمد العنزي على صهوة "إرمين دارتجنان"، مسجلاً زمناً وقدره 6:14:54 ساعة.

وجاء فوز فرسان الإمارات بعد منافسة قوية امتدت حتى الأمتار النهائية في المرحلة الأخيرة، والتي بلغت مسافتها 28.6 كيلومتراً.

وتصدر الفارس راشد محمد عتيق المهيري على صهوة "كاسلبار كادبارا"، المرحلة الأولي التي بلغت مسافتها 28.6 كيلومتراً، بزمن قدره 1:26:19 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 19.9 كلم/ساعة.

وحلت في المركز الثاني ميثاء القبيسي على صهوة "كاسينو"، فيما جاء الفارس راشد أحمد صغير الكتبي على صهوة "إيدي دي مونتريزر"، في المركز الثاني عشر، ولازم سوء الطالع الفارس سيف بالجافلة الذي خرج من المنافسة لعدم اجتياز جواده "ايليس" بوابة الفحص البيطري.

ونال الفارس راشد محمد عتيق المهيري المركز الثاني بالمرحلة الثانية، والتي بلغت مسافتها 29.2 كيلومتراً، وسجل زمناً وقدره 3:04:19 ساعة، والفارس راشد أحمد صغير الكتبي المركز الخامس، تلاه في المركز السادس الفارس خليفة راشد العميمي، فيما حلت الفارسة ميثاء القبيسي في المركز الثامن.

وصعدت الفارسة ميثاء القبيسي الى الصدارة في المرحلة الثالثة وقبل الأخيرة، والتي بلغت مسافتها 33.8 كيلومتراً، وسجلت 4:59:27 ساعة، وحقق الفارس راشد محمد عتيق المهيري المركز الثاني، والفارس خليفة راشد العميمي المركز الثالث، فيما حل راشد أحمد صغير الكتبي في المركز التاسع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مونديال القدرة الإمارات سباقات القدرة المرکز الثانی فی المرکز على صهوة

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف ومعتز بهويته

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الثلاثاء، عن فخره بـ700 ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي، مؤكداً سموه تفائله بجيل إماراتي قارىء ومثقف ومعتز بهويته.

وقال سموه: «فخور بـ700 ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي .. وأتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي .. ونبارك للفائزين منهم اليوم».

وأضاف سموه: «متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف .. معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم .. وقادر على الاستمرار في بناء مستقبل الإمارات ».

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية محمد بن راشد تقديراً لتفوقهم
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف ومعتز بهويته