صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@18:54:55 GMT

7 قتلى بهجوم في شمال غرب نيجيريا

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

قالت الشرطة النيجيرية، اليوم السبت، إن سبعة مصلين على الأقل قتلوا في هجوم شنه مسلحون على مسجد في ولاية كادونا بشمال غرب نيجيريا.
وقال منصور هارونا المتحدث باسم شرطة كادونا، عبر الهاتف، إن الهجوم وقع في قرية "سايا" النائية بمنطقة حكومة "إيكارا" المحلية بولاية كادونا في وقت متأخر الليلة الماضية بينما كان المصلون يستعدون لأداء الصلاة.


وأضاف هارونا أن شخصين آخرين أصيبا خلال الهجوم ونقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وعاثت العصابات المسلحة فسادا في شمال غرب نيجيريا خلال السنوات الثلاث المنصرمة وخطفت الآلاف وقتلت المئات.
وزادت هذه الهجمات العبء على قوات الأمن النيجيرية التي تكافح جماعات إرهابية في شمال شرق البلاد إلى جانب الاشتباكات بين المزارعين والرعاة.

أخبار ذات صلة هجوم جديد على جسر القرم بزوارق مسيّرة عبدالله بن زايد يشيد بالعلاقات المتميزة بين الإمارات ونيجيريا المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيجيريا إرهاب هجوم

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات

أعلنت أوكرانيا اليوم السبت إسقاط 24 طائرة مسيرة روسية، في حين قالت روسيا إنها أسقطت 8 مسيرات أطلقت من أوكرانيا، التي أعلنت أيضا مقتل 5 من مواطنيها في هجوم روسي على إقليم دونيتسك، وانقطاع إمدادات المياه شمال البلاد إثر هجوم المسيرات الروسية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 24 من أصل 27 طائرة مسيرة روسية تم إطلاقها في هجوم خلال الليلة الماضية. مضيفة أن الطائرات المسيرة جرى إسقاطها فوق 12 منطقة عبر البلاد.

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مسؤولين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي شمال أوكرانيا في وقت مبكر اليوم السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة "سوسبيلن" أن المدينة الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف شهدت سلسلة انفجارات، ونقلت عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية حدودية، ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في مايو/أيار الماضي في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

من جهته، قال الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك المحاصر فاديم فيلاشكين إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم روسي استهدف مدينة سيليدوف بشرق أوكرانيا باستخدام قنبلتين موجهتين.

وقال فيلاشكين ومكتب المدعي العام في بيانين منفصلين على وسائل التواصل الاجتماعي إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم. وأوضح البيانان أن القنبلتين استهدفتا مباني إحدى الشركات.

على الجانب الآخر، نقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر عسكرية روسية قولها إن "دفاعاتنا الجوية أسقطت 8 طائرات مسيرة فوق منطقتي كورسك وبيلغورود أطلقت من أوكرانيا".

وأضافت أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • بمسيّرات انقضاضية.. هجوم جديد لحزب الله على شمال اسرائيل
  • انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية بعد هجوم بمسيرات روسية
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • هجوم فى غير محله
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • إعلام إسرائيلي: هجوم حزب الله اليوم على شمال إسرائيل "الأكبر منذ بداية الحرب"
  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • اكثر من 30 صاروخاً.. هجوم عنيف من لبنان باتجاه شمال اسرائيل
  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي