أعلن رئيس دائرة القضاء بمحافظة هرمزكان في إيران (جنوبي البلاد) مجتبى قهرماني، احتجاز سفينة محملة بوقود مهرب في مياه الخليج، من قبل القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم" الروسية.

وأوضح مجتبى قهرماني قائلا: "بعد التنسيق مع رئيس مركز القضاء في مدينة بارسيان (التابعة لمحافظة هرمزكان)، اقدمت القوات التابعة لـ"لواء ذوالفقار – 412" بالمنطقة الرابعة لبحرية الحرس الثوري، وبعد الكشف عن ناقلة وقود مهرب في مياه الخليج، أقدمت على احتجاز هذه السفينة".

 

وأكد قهرماني اعتقال 4 اشخاص على صلة بهذه القضية، لافتا إلى كشف وضبط شحنة تزيد عن 50 ألف ليتر من الوقود المهرب كانت على متن هذه السفينة عند احتجازها.

وأفاد بأنه سيتم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هذه السفينة، تحديد العقوبات والغرامة اللازمة، وأيضا مصادرة شحنة الوقود المهربة لمصلحة "الشركة الوطنية لتوزيع المشتقات النفطية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيران احتجاز سفينة مياه الخليج وقود مهرب الحرس الثوري

إقرأ أيضاً:

قادة دول الخليج يتسابقون لتهنئة رئيس إيران الجديد

 

وجه قادة دول خليجية، السبت، التهاني، إلى الإصلاحي الإيراني، مسعود بزشكيان، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية، وفق بيانات رسمية.

وفاز المرشح الإصلاحي، وزير الصحة السابق مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بحصوله على 53.7 بالمئة من الأصوات ليصبح الرئيس التاسع للبلاد.

وعقب فوز بالانتخابات، أعلن في بيان "مد يد الصداقة لجميع الإيرانيين".

وبعث عاهل السعودية، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، للرئيس الإيراني الجديد، متمنيا له "التوفيق والسداد والاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية بالبلاد (واس).

كما قدم ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان برقية مماثلة أعرب خلالها "أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم"، وفق "واس"

وأكد حرصه على "تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين، وتخدم المصالح المشتركة".

وهنأ رئيس الإمارات، بزشكيان، عبر تغريدة بمنصة إكس، وتمنى له "التوفيق في خدمة بلاده وتحقيق تطلعات شعبها"، متطلعا للعمل معه لما فيه الخير للبلدين والشعبين.

وغرد أمير قطر، بدوره، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قائلا: "خالص التهاني للدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة انتخابه لمنصب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وتمنى له "كل التوفيق في خدمة بلاده نحو مزيد من الازدهار والنماء، بما يعود بالنفع على منطقتنا والعالم، والتقدم والرخاء للجمهورية الإيرانية حكومة وشعبا".

كما بعث أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح برقيتي تهئنة إلى بزشكيان، متمنيين له ولإيران مزيد من التقدم، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وبعث سلطان عمان، هيثم بن طارق ببرقية تهنئة أيضا إلى بزشكيان وفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وكان المرشح المحافظ سعيد جليلي أقر بخسارته أمام منافسه الإصلاحي بزشكيان في الانتخابات، داعيا في تصريح تلفزيوني إلى مساعدة الرئيس المنتخب الجديد بكل الوسائل.

وانطلقت، أمس الجمعة، عملية التصويت في الجولة الثانية والحاسمة من انتخابات الرئاسة الإيرانية بين المرشحين الإصلاحي مسعود بزشكيان، والمحافظ سعيد جليلي.

وتأتي الانتخابات الرئاسية عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو/ أيار الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • قادة دول الخليج يتسابقون لتهنئة رئيس إيران الجديد
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد استعداده لتعزيز التعاون بين الحرس الثوري والرئاسة الجديدة
  • وصول أول شحنة ماشية قادمة من الصومال ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي المصري
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • ابتكار عراقي يحول النفايات البلاستيكية الى وقود للكهرباء
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية
  • مدبولي يعلن تعاقد الحكومة المصرية على شحنات وقود.. هل تنجح في إنهاء أزمة الكهرباء؟
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • خلال 2024.. المنتجات النفطية تحصي كميات استهلاك وقود الغاز للسيارات