وأشار الرويشان والقيسي خلال لقاءهما اليوم نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى أهمية ما ورد في وثيقة الشرف القبلي من مبادئ تدعو لترسيخ قيم التسامح والسلام وإصلاح ذات البين وحل المشاكل والنزاعات القبلية والمجتمعية.

ونوه الرويشان بما تضمنته الوثيقة من قيم ومبادئ تنطلق من أوامر وتوجيهات الله تعالى وبما حظيت به من مباركة شعبية ومصادقة من قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس الوزراء ورئاسة الدولة.

من جانبه نوه وزير الإدارة المحلية، بما جاء في الوثيقة من قيم ومبادئ قبلية ووطنية، موجهاً قيادات السلطات المحلية بالمحافظات بتفعيل ما ورد في الوثيقة القبلية وبما يعزز من الهوية الإيمانية في وجدان قبائل اليمن.

بدوره عبر نائب رئيس مجلس الشورى عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ورئاسة وأعضاء الحكومة لاهتمامهم وتفاعلهم مع الوثيقة.

ونوه بمبادئ وأهداف قواعد الصلح العام وتأمين الساحات كبرنامج تنفيذي لوثيقة الشرف القبلي لمساندة جهود الدولة ومساراتها الاجتماعية والتنموية والقبلية والتعبوية.

وأشار رسام إلى أهمية ترسيخ مبادئ وقيم الأخوة والتصالح والتسامح والتصدي للظواهر السلبية ونبذ الثقافات والأفكار الدخيلة على المجتمع اليمني

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

اعتقال 4 أشخاص بتهمة تمويل حزب الله في الأرجنتين

ألقت السلطات الأرجنتينية القبض على 4 أشخاص في مقاطعتي كوردوبا وسانتا في (وسط) للاشتباه في قيامهم بتحويل 1.8 مليون دولار أمريكي من العملات المشفرة إلى حساب افتراضي ربما يكون مرتبطاً بتنظيم حزب الله.

وأفادت مصادر بالشرطة، الأحد، بأن الموقوفين هم رجلان وامرأتان وكان بحوزتهم 3 بنادق ومسدس وبندقية هوائية وخراطيش وذخيرة متنوعة، وأموال في محافظ افتراضية وسجلات ودفاتر ملاحظات، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر وآخر محمول و7 هواتف محمولة.

???????????????????????? | ÚLTIMA HORA

Argentina detiene a cuatro colaboradores de Hezbollah en operativos simultáneos en Córdoba y Santa Fe, incluyendo a un ciudadano colombiano.

Los arrestados están conectados con una red de financiamiento terrorista liderada por el sirio Tawfiq Muhammad… pic.twitter.com/yWvdUGD9HM

— UHN PLUS (@UHN_Plus) September 30, 2024

وبدأ التحقيق الشهر الماضي بعد صدور تقرير من وحدة المعلومات المالية حذرت فيه من عمليات عملات مشفرة بين مواطن كولومبي أرجنتيني وشخص يحمل الجنسية السورية يشتبه في أنه على صلة بالتنظيم.

وقد صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالولايات المتحدة المحفظة الافتراضية، التي يفترض أنها تلقت 34 تحويلاً من عملة "USTD" المشفرة المدعومة بالدولار بين مارس(أذار) ويونيو(حزيران) من هذا العام، على أنها مشتبه بها في نشاط تمويل إرهابي.

وأشار بيان للشرطة الفيدرالية الأرجنتينية: "فيما يتعلق بهذه المعاملات، من المقدر أن يصل حجم الأموال التي تم تشغيلها على مدى عامين إلى مبلغ مليار و800 مليون بيزو (1.8 مليون دولار)، سواء في شكل دائن أو مدين".

وأشار البيان إلى أنه تم تفكيك منظمة إجرامية يشتبه في قيامها بتمويل الإرهاب الدولي من خلال تحويلات الأصول المشفرة، في إطار مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية برعاية وزارة الأمن الأرجنتينية.

وبناءً على المعلومات التي تم جمعها، أمر مكتب المدعي العام الشرطة الفيدرالية الأرجنتينية بإجراء 7 مداهمات في مدينة لا بورتينيا في كوردوبا وواحدة في بلدة بيلا بمقاطعة سانتا في، انتهت باعتقال المشتبه بهم.

وخلص البيان إلى أنه تم وضع الموقوفين مع المضبوطات تحت تصرف قاضي التحقيق.

مقالات مشابهة

  • توجيه مُثير لمجلس القضاء الأعلى بصنعاء (وثيقة)
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي
  • اعتقال 4 أشخاص بتهمة تمويل حزب الله في الأرجنتين
  • السيسي للمصريين: تماسك الدولة الضمان الوحيد لمواجهة التحديات
  • افحيمة: انقسام مجلس الدولة يُمثل عائقًا أمام أي مسعى لاستئناف الحوار السياسي
  • السياسي الأعلى بصنعاء: القوات اليمنية قادرة على تأديب الكيان الإسرائيلي المجرم
  • المجلس السياسي الأعلى: العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يمر دون رد
  • المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد
  • افحيمة: انقسام مجلس الدولة عائقًا أمام أي مسعى لاستئناف الحوار السياسي
  • فيديو | الأمن السيبراني: 5 نصائح لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية