قال الكاتب الصحفي عادل حمودة إن ويكيليكس منظمة دولية غير هادفة للربح، أسسها جوليان أسانج وهو محرر ونشط أسترالي، ويحارب أسانج تسليمه للولايات المتحدة بسبب التسريبات التي يمنحها مجانا للعالم.

تسريب 10 ملايين وثيقة عبر الإنترنت

وأضاف «حمودة»، خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه في عام 2015 ذكر موقع ويكيليكس أنه سرب 10 ملايين وثيقة عبر الإنترنت، منها وثائق عن انتهاكات حقوق الإنسان والحريات المدنية، منها لقطات القتل العمد في غارة جوية على بغداد يوم 12 يوليو 2007.

وأشار إلى أنه قتل في الغارة التي شنتها مروحية أمريكية صحفيو رويترز العراقيون ولحقوا بمدنيين آخرين، خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 كشفت ويكيليكس رسائل بريد إلكترونية للحزب الديمقراطي وحملة هيلاري كلينتون.

تفضيل «كلينتون» في الانتخابات 

ولفت إلى أنه أظهرت الرسائل أن اللجنة الوطنية فضلت هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية، وتسببت التسريبات في ضرر كبير لحملة هيلاري كلينتون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ويكيليكس التسريبات الانتخابات القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير

كشفت تقارير صحفية، عن عقد ستيفانو بيولي، مدرب نادي اي سي ميلان الإيطالي السابق، مع نادي اتحاد جدة السعودي الحالي استعدادًا لتوليه قيادة الفريق الموسم الجديد.

وأعلن نادي الاتحاد عن رحيل مدرب الفريق جاياردو، بشكل رسمي من خلال فسخ عقده معه بعدما كان يمتد حتى صيف 2025، ليأتي مدرب جديد خلفًا عنه والذي سيكون بيولي.

وأكدت التقارير الصحفية، أن العميد لا يضع أي مدرب في حساباته سوى ستيفانو بيولي الذي رحل عن إدارة نادي اي سي ميلان الإيطالي هذا الصيف بعدما قاده منذ 2019.

محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟ الزمالك يعلن تجديد تعاقده مع محمود خليل "فلفل" نجم فريق اليد تسريبات تعاقد الاتحاد مع بيولي

ووفقًا لماذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن بيولي سيصل إلى نادي الاتحاد من أجل قيادة تدريب الفريق في الفترة المقبلة، وذلك بعقد يصل حتى ثلاث مواسم.

ولم يحظى بيولي بترحيب كبير من قبل الجمهور الذي علم أنه سيكون مدرب الفريق الجديد، حيث يرون أنه لا يناسب شخصية العميد وثلاث سنوات شيء مبالغ فيه.

ورغم تألق بيولي إلا أنه لم يحقق سوى لقب واحد فقط خلال مسيرته الكروية  وهو لقب الدوري الإيطالي موسم 2021-2022 مع ميلان.
 

مقالات مشابهة

  • مرشحون في موقف حرج.. كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات بريطانيا؟
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • المجرم جوليان أسانج مرحبا بك في السودان !
  • الموقف اليمني بقيادته الشجاعة أربك حساباتهم
  • قبل أن تدين الجيش تذكر أنه يحارب ضد غزو تموله دول تملك أموال قارون وخبث أبليس
  • "الجارديان" تحذر من المجاعة التي يعاني منها أطفال نيجيريا بسبب أعمال العنف
  • مركز العدل للدراسات: مصر أقل دولة كلفة للاجئين على مستوى العالم.. ويمثلون 9% من السكان
  • تسريبات جديدة تكشف مواصفات سماعة OnePlus Buds Pro 3
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • بسبب محمد الحنفي.. المقاولون ينوي التصعيد ضد اتحاد الكرة