صلالة- الرؤية

أحرز منتخبنا الوطني للهوكي المركز الثالث بمنافسات بطولة كأس آسيا لخماسيات الهوكي للرجال، التي اختتمت مساء السبت على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، وتُوِّج باللقب المنتخب الهندي، بينما حل المنتخب الباكستاني وصيفًا.


 

وتأتي إقامة البطولة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لخماسيات الهوكي التي سوف تستضيفها سلطنة عُمان خلال الفترة من 24 وحتى 31 يناير 2024 بمحافظة مسقط.

وأقيم الختام برعاية سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بحضور الطيب أكرم رئيس الاتحاد الدولي للهوكي. وشهدت منافسات الختام 5 مباريات، جمعت المواجهة الأولى منتخبنا الوطني والمنتخب الباكستاني التي انتهت بفوز منتخب باكستان بنتيجة 3/7 وفوز منتخب الهند على منتخب ماليزيا بنتيجة 4/10 ومنتخب هونج كونج على منتخب أفغانستان بنتيجة 5/12، ومنتخب كازاخستان على اليابان بنتيجة 1/9، ومنتخب بنجلاديش على منتخب إيران بنتيجة 6/7. وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين منتخبنا الوطني ومنتخب ماليزيا، تمكن منتخبنا الوطني من الفوز بنتيجة 4/5.


 

وشهدت المباراة النهائية بين منتخبي الهند وباكستان التي انتهى وقت المباراة الأصلي فيها بالتعادل 4/4 ليحتكم المنتخبان إلى ضربات الجزاء التي انتهت لصالح منتخب الهند 4/6.

ومن المقرر أن تُقام مساء اليوم الأحد بمنتجع ميلينيوم صلالة بمحافظة ظفار قرعة كأس العالم لخماسيات الهوكي في نسختها الأولى برعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد، وذلك بعد التعرف على المنتخبات الـ6 المتأهلة من تصفيات بطولة كأس آسيا لخماسيات الهوكي "رجال" و"نساء" لتكمل عقد عدد المنتخبات التي ستشارك في مونديال كأس العالم بمسقط 2024، والبالغ عددها 32 منتخبًا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: لخماسیات الهوکی منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي

نجح منتخب مصر لكرة الطائرة الرجال في تحقيق الفوز أمام منتخب قطر، بنتيجة 3/2 في ربع نهائي بطولة كأس التحدي العالمي المقام  خلال الفترة من 4 وحتى 7 يوليو الجاري في مدينة ليني بالصين.

وتمكن الفراعنة من الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين على المنتخب القطري في بداية مشواره بالبطولة وجاءت النتائج على النحو التالي:
25/16
23/25
27/25
20/25
15/13

وبذلك يتأهل منتخب مصر لنصف نهائي البطولة ويواجه نظيره الصين غدا السبت وذلك بعدما فاز الأخير على منتخب المكسيك في ربع النهائي بنتيجة 3/0.

وتقام بطولة كأس التحدي بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ويتأهل صاحب المركز الأول لدوري الأمم للكرة الطائرة العام المقبل.

ويشارك في كأس التحدي العالمي 8 منتخبات وهي: مصر، قطر، الصين، بلجيكا، أوكرانيا، تشيلي، كرواتيا، والمكسيك.


وتضم قائمة المنتخب المصري كلًا من: “محمد رضا، محمد رمضان، حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف عابد، محمد مصطفى لعبة، أحمد عزب، محمد عسران، عبد الرحمن الحسيني، أحمد ضياء، محمد عادل، حمادة عثمان، ومحمد المهدي“.

ويترأس البعثة المصرية، الكابتن عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد، ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الأسباني فرناندو مونزو مديرًا فنيًا وطارق الزفتاوي مدربًا عامًا ومحمد السيد سيكو مدربًا والدكتور سامح ظلام اخصائى تأهيل وإصابات الملاعب، وأحمد سعيد محللًا تقنيًا.

مقالات مشابهة

  • تأهل زفيريف للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس وموراي يودع منافسات الزوجي
  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • كوبا أمريكا 2024| مارتينيز ينقذ ميسي مجددًا.. ومنتخب الأرجنتين يتأهل لنصف النهائي
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”