اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، كساء اليوم السبت، 39 شخصًا من اللاجئين الإريتريين، فيما أكدت أن طواقمها في تل أبيب تمكنت من السيطرة على "أعمال شغب" أثارتها مجموعة من اللاجئين.

 

مواجهات عنيفة تشعل إسرائيل.. وإصابة 150 شخصًا من الشرطة والإريتريين (فيديو) روسيا: انتهاك إسرائيل لأجواء لبنان يُثير التوتر على الخط الأزرق الحدودي

وجاء في بيان الشرطة: "تمكنت طواقمنا من السيطرة على أعمال الشغب التي أثارها لاجئون إريتريون في الجزء الجنوبي من مدينة تل أبيب، حيث شاركت طواقم الشرطة خلال الساعات الماضية في تفريق المتظاهرين في عدة مناطق بتل أبيب".

وأضاف البيان: "ونتيجة لجهود الشرطة تم القبض على 39 منتهكا للنظام العام، عثر بحوزتهم على هراوات وغاز مسيل للدموع وبنادق صعق، وتواصل الشرطة اعتقال المشتبه بهم في أعمال الشغب والحفاظ على النظام في جنوب المدينة".

وكانت قد اندلعت مواجهات عنيفة في وقت سابق من اليوم السبت بين قوات الأمن الإسرائيلية والمئات من طالبي اللجوء الإريتريين في تل أبيب، أدت لإصابة 27 شرطيا، وتضرر الممتلكات العامة والخاصة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المظاهرة خرجت احتجاجا على مهرجان نظمته السِّفَارة الإريترية في شارع ياد هاروتز بالمدينة، وأن المتظاهرين هم من طالبي اللجوء المعارضين للنظام في إريتريا.

وتحولت المظاهرة إلى اشتباكات عنيفة مع الشرطة، حيث تم رشقهم بالحجارة والألواح الخشبية وأكياس القمامة.

وتعاملت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بعنف شديد مع طالبي اللجوء الأفارقة، واستخدمت سيارات المياه وقنابل الغاز المسيل والرصاص المطاطي، بعد أن أكدت أن تجمّعات المتظاهرين هي غير قانونية، وطالبت بإخلاء الشارع.

وأجرى المفتش العام للشرطة وقائد منطقة تل أبيب تقييمًا للوضع، تقرّر بموجبه إرسال مئات عناصر الشرطة للمنطقة، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية.

كما طلبت الشرطة، السكان الذين لا علاقة لهم بالحدث الابتعاد عن نطاق المصادمات.

 

نتنياهو يأمر بإرسال قوات ضخمة إلى تل أبيب

ومع تصاعد المواجهات في تل أبيب، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإرسال قوات ضخمة لاستعادة النظام في تل أبيب، بعد أحداث الشغب والتخريب التي شهدتها المدينة اليوم السبت.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان له، إن نتنياهو "تلقى تحديثا من وزير الأمن القومي ومفوض الشرطة بشأن الاضطرابات، وأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة النظام العام".

وكانت الشرطة تحاول صدّ متظاهرين اجتاحوا حواجز أمنية أمام السفارة الإريترية من أجل وقْف تنظيم فعالية كانوا قد طلبوا في وقت سابق من السلطات الإسرائيلية إلغاءها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الشرطة الاسرائيلية اريتريا فی تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الهند: مقتل مسلحين اثنين وإصابة 5 من الشرطة في مواجهات بإقليم "كشمير"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة الهندية، اليوم السبت، مقتل مسلحين اثنين وإصابة خمسة من أفرادها خلال مواجهات اندلعت بين الجانبين في مقاطعة "كولجام" بولاية "جامو وكشمير".

وأشارت الشرطة حسبما ذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية إلى أن المواجهات اندلعت عندما شنت قوات الأمن عملية بحث وتطويق في إحدى المناطق بمقاطعة "كولجام" عقب تلقيها معلومات استخباراتية تفيد بوجود مسلحين في المنطقة، لافتة إلى أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين الجانبين، وتم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

يذكر أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه، ليصبح هناك شطرين، شطر هندى باسم إقليم "جامو وكشمير"، وآخر باكستانى باسم "آزاد جامو وكشمير".

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • إعلام إسرائيلي: تجنيد طالبي اللجوء في صفوف الجيش مقابل الحصول على إقامة دائمة
  • الصحة اللبنانية: 33 شهيدًا و195 جريحًا حصيلة العدوان الإسرائيلي اليوم
  • الصحة اللبنانية: مقتل 33 وإصابة 169 جراء الغارات الإسرائيلية اليوم
  • هاشم صفي الدين يشغل الإعلام الإسرائيلي وتل أبيب تترقب
  • الهند: مقتل مسلحين اثنين وإصابة 5 من الشرطة في مواجهات بإقليم "كشمير"
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: ليعلم أعداؤنا أن مَن يهاجمنا سيموت
  • الأمير الإيراني رضا بهلوي: سقوط النظام الإيراني الحالي سيجلب السلام إلى المنطقة.. تدخلات طهران أجبرت القوى الإقليمية على مواجهات مباشرة
  • إسرائيل تسعى لتجنيد طالبي اللجوء الأفارقة