قالت الدكتورة دعاء زهران، أمين أمانة القاهرة الجديدة وأمانة التدريب والتثقيف بالمركزية بحزب مصر أكتوبر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول إسهامات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ تؤكد الريادة المصرية، وترسخ التفوق المصري بفضل الخطط الاستراتيجية للقيادة السياسية الواعية.

زهران: نجاح فكرة القيادة السياسية المصرية في تنظيم مؤتمر شبابي عالمي

وأضافت زهران، في بيان لها منذ قليل، أن هذا القرار أكد على نجاح فكرة القيادة السياسية المصرية في تنظيم مؤتمر شبابي عالمي للاستماع وتبادل الأفكار والرؤى والمقترحات، ثم بعد ذلك تتحول إلى منصة شبابية عالمية تعتمد عليها جميع المنظمات والمؤسسات العالمية.

وأوضحت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان لديه رؤية وإصرار على استمرارية ودورية عقد المنتدى لحرصه على الاستماع إلى الشباب وأفكارهم ورؤيتهم للمستقبل وكذلك الرد على كل تساؤلاتهم بشأن خطط الدولة للتنمية على جميع المجالات.

زهران: الرئيس السيسي منذ توليه الحكم كان مؤمنا بملف تمكين الشباب

وأكدت زهران، أن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم كان مؤمنا بملف تمكين الشباب في المناصب القيادية بالدولة؛ لأنه حريص على أن بناء الجمهورية الجديدة سيكون بيد الشباب الواعي المدرك بضرورة بناء الوطن وملف التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمكين الشباب منتدى شباب العالم الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز

جنيف-سانا

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك أن أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز، داعياً إلى توخي الحذر بعد المكاسب السياسية التي حققها اليمين المتطرف في القارة.

ونقلت رويترز عن تورك قوله خلال مؤتمر صحفي في جنيف اليوم: “علينا توخي الحذر للغاية، لأن التاريخ يقول لنا إن التحقير من الآخرين والتقليل من شأنهم في أوروبا تحديداً ينذر بما سيأتي، إنه جرس إنذار يجب أن نقرعه”.

وأردف قائلاً: “شهدنا للأسف زيادة في خطاب الكراهية في أوروبا وزيادة في الخطاب التمييزي، ومن المهم أن يكون الزعماء السياسيون واضحين جداً في أنه لن يكون هناك تسامح على الإطلاق مع خطاب الكراهية أو أي محاولة للتقليل من شأن الآخرين”.

وأرجع تورك سبب صعود السياسات الشعبوية والمتطرفة إلى “جائحة كوفيد 19 وعواقبها، بما شمل ارتفاع تكاليف المعيشة التي حرمت شريحة كبيرة من السكان من حقوقها وأصابتها بخيبة أمل”.

وأضاف: “إن الأحزاب السياسية التقليدية لا تفكر أبداً في كيفية قيامها فعلياً بعملها للاستجابة لمظالم السكان والدوائر الانتخابية المشروعة”.

وحققت الأحزاب اليمينية المتطرفة مكاسب في البرلمان الأوروبي الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • شاهد بالفيديو.. مواطن مصري يؤكد ترحيل شباب سودانيون بعد ضبطهم داخل حفل للفنانة مروة الدولية ويسخر: (الشباب الموجودين في مصر عندكم نفس ترقصوا وأهلكم بموتوا؟ ومين البحرر لكم بلدكم؟)
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز
  • الرئاسة المصرية: السيسي يؤكد للحكومة الجديدة أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة
  • برنامج "مدارس الريادة" تحت مجهر المرصد الوطني للتنمية البشرية
  • محافظ بني سويف: سأعمل جاهداً علي تحقيق رؤية الدولة المصرية
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة