موقع 24:
2024-07-03@19:13:16 GMT

إيران تحتجز سفينة وقود في الخليج العربي

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

إيران تحتجز سفينة وقود في الخليج العربي

أعلن مسؤول إيراني، اليوم السبت، احتجاز سفينة محملة بالوقود في مياه الخليج العربي، بزعم أنها كانت تحمل وقوداً مهرباً.

وقال مجتبى قهرماني، رئيس دائرة القضاء بمحافظة هرمزكان في إيران جنوبي البلاد، إنه تم احتجاز سفينة محملة بوقود مهرب في مياه الخليج، من قبل القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني.
وأضاف "بعد التنسيق مع رئيس مركز القضاء في مدينة بارسيان (التابعة لمحافظة هرمزكان)، أقدمت القوات بالمنطقة الرابعة لبحرية الحرس الثوري، وبعد الكشف عن ناقلة وقود مهرب في مياه الخليج، على احتجاز هذه السفينة"، بحسب "شبكة الشرق الأوسط نيوز".


كيف يتدخل #المارينز ضد تحرشات إيرانية في الخليج؟ https://t.co/IBoh1KIqGm pic.twitter.com/I4yNYlpPVb

— 24.ae (@20fourMedia) August 11, 2023 وأشار إلى أنه تم اعتقال 4 اشخاص على صلة بهذه القضية، لافتاً إلى كشف وضبط شحنة تزيد عن 50 ألف لتر من الوقود المهرب، كانت على متن هذه السفينة عند احتجازها.
وقال إنه "سيتم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هذه السفينة، وتحديد العقوبات والغرامة اللازمة، ومصادرة شحنة الوقود المهربة لمصلحة الشركة الوطنية لتوزيع المشتقات النفطية".

تعزيزات عسكرية أمريكية في الخليج https://t.co/uVkHpbmWrt

— 24.ae (@20fourMedia) August 16, 2023 وكان الجيش الأمريكي قد عزز مؤخراً وجوده في مياه الخليج العربي، بعدما اتهم إيران باحتجاز أو محاولة اعتراض سفن في هذا الممر الحيوي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إيران فی میاه الخلیج

إقرأ أيضاً:

نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شب حريق هائل داخل محطة وقود بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، حيث تعمل قوات الحماية المدنية حالياً على السيطرة عليه، ولم يسفر الحريق حتى الآن عن وقوع  إصابات أو خسائر في الأرواح.

تلقى اللواء مجدي سالم، مدير أمن أسوان، إخطاراً من مأمور مركز شرطة كوم أمبو يفيد بنشوب حريق في محطة وقود بالمدينة. على الفور، تم إخطار الحماية المدنية التي انطلقت إلى مكان الحريق للسيطرة عليه قبل امتداده إلى المناطق المجاورة.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان الحريق لمعرفة التفاصيل والمزيد من المعلومات حول الحادث، فيما تستمر جهود الحماية المدنية لضمان عدم امتداد الحريق إلى أماكن أخرى.

حدوث شرز كهربائي أدى إلى اشتعال النيران في السيارة

وتبين من التحقيقات الأولية أن الحريق نشب في سيارة أثناء تواجدها داخل المحطة للتزود بالوقود، حيث حدث شرز كهربائي أدى إلى اشتعال النيران. 

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة تحقيقاتها لمعرفة السبب الرئيسي للحادث.

IMG_٢٠٢٤٠٧٠١_١٧٠٧٥٨ IMG_٢٠٢٤٠٧٠١_١٧٠٦٥٨ IMG_٢٠٢٤٠٧٠١_١٧٠٦٠٦ IMG_٢٠٢٤٠٧٠١_١٧٠٥٣٧ IMG_٢٠٢٤٠٧٠١_١٧٠٤٣٩ FB_IMG_1719842647527 FB_IMG_1719842643207 FB_IMG_1719842637205 Screenshot_٢٠٢٤-٠٧-٠١-١٧-٠٣-٢٩-٠٦_a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

مقالات مشابهة

  • بريكس: السعودية تخطط لتحويل 3 ملايين طن متري من القمامة إلى وقود
  • شجرة تحتجز باراشوت يحمل سائح سعودي
  • 3 تموز 1988- سفينة حرب أمريكية تسقط طائرة ركاب مدنيين إيرانية في الخليج العربي
  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • شبح نفاد وقود الكهرباء يعود إلى عدن
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء