خلصت ورشة عمل استشارية مدعومة من منظمة العمل الدولية في كويتا إلى أن المصادقة على قرار "بيئة عمل صحية وآمنة" في المناجم ضمن إطار منظمة العمل الدولية من شأنه أن يكفل حقوق عمال المناجم الباكستانيين البالغ عددهم 300 ألف، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس الباكستانية" اليوم السبت.

وذكرت منظمة العمل الدولية في بيان صحفي اليوم أن ممثلي الإدارات الحكومية ومنظمات العمال وأرباب الأعمال ، بحثوا السبل التي تكفل النهوض بالسلامة والصحة المهنية في المناجم خلال جلسة التشاور، التي نظمتها مؤسسة العمل لعموم باكستان واتحاد باكستان المركزي لعمل المناجم.

أخبار متعلقة يحمل 7 فوائد صحية.. تعرّف على أهمية تطوير زراعة الدخن بالمملكةتهيئة 100 متدرب من "تقنية القطيف" لسوق العمل بالجبيلالعمل الحر.. بين مزايا الاستقلالية والمرونة وفخ العزلة المهنيةحماية عمال المناجم

وافق المشاركون على تكثيف الحملة الرامية إلى المصادقة على اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 176 لضمان سلامة أماكن العمل وتغطية الضمان الاجتماعي لعمال المناجم الباكستانيين.

وصادقت 34 دولة حتى الآن على الاتفاقية 176 التي دخلت حيز التنفيذ في 1995.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس إسلام آباد عمال المناجم منظمة العمل الدولية باكستان أخبار العالم منظمة العمل الدولیة

إقرأ أيضاً:

من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟.. كفاح عمالي عمره 30 عاما

وقع الاختيار على محمد جبران لتولي منصب وزير العمل خلفا لحسن شحاتة، ضمن التشكيل الحكومي الجديد، المزمع الإعلان عنه رسميا خلال ساعات قليلة.

محمد جبران حاصل على بكالوريوس تجارة 

محمد جبران شغل قبل توليه حقيبة العمل، منصب رئيس اتحاد عمال مصر، وهو حاصل على بكالوريوس التجارة، وبدأ عمله في شركة الأمل للبترول وتدرج في المناصب الإدارية حتى أصبح مدير عام مساعد الخدمات الإدارية، ثم شغل منصب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ثم فاز في انتخابات  نقابات عمال مصر الاخيرة ليصبح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

نضال عمالي منذ 1993

خاض جبران الكثير من المعارك العمالية منذ بدء التحاقه بالعمل النقابي في منذ 1993، حيث عرف بجهوده في الدفاع عن حقوق العمال وتعزيز الحوار الاجتماعي في مصر، إلى أن  تم انتخابه، رئيسا لاتحاد عمال مصر في 2022 ، ثم  رئيسًا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في أبريل 2024.

دعا جبران في كثير من المناسبات خلال السنوات الماضية، إلى زيادة الحد الأدنى للأجور، مؤكدا أن ذلك يوفر بيئة عمل مناسبة ومناخ جيد يساعد على انتظام العمل، وبالتالي يساعد في دفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد.

تطبيق الحد الأدنى للأجور

كما كان من أنصار تشديد العقوبات على أصحاب العمل الذين لا يلتزمون بتطبيق الحد الأدنى للأجور، ومواجهتهم بحزم شديد وبجدية تامة، لضمان حماية حقوق العمال، و شن حملات مستمرة ومتابعة دورية ، لتوقيع عقوبات على المخالفين بشكل فوري، مع المتابعة المستمرة للمنشآت المخالفة، للتأكد من تقنين أوضاعها وإزالة المخالفات.

مناصب محمد جبران القيادية

شغل جبران عددا من المناصب القيادية المختلفة منها نائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات، رئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، أمين عام مساعد الاتحادات المهنية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، عضو مجلس إدارة المجلس القومي للأجور ، عضو مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الصحي، عضو مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ، نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال دورتين متتاليين، رئيس النقابة العامة بالتزكية في انتخابات الدورة النقابية الحالية 2022/2026 ، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من عام 2022.

 

مقالات مشابهة

  • من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟.. كفاح عمالي عمره 30 عاما
  • ممثل عمال مصر بـ«الشيوخ» يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع لحماية محدودي الدخل
  • «عمال مصر» يطالب الحكومة المرتقبة باتخاذ قرارات جريئة وسليمة من أجل المواطن
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال