أكد الدكتورعبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، أنه أحال منير فخري عبدالنور للتحقيق فور حديثه عن الانتخابات الرئاسية  بأنها "تمثيلية" . 

وقال إن اعتراض بعض الوفديين على ترشحي كان شخصيًّا ، متابعًا:  المشهد الانتخابي في حاجة إلى شخصيات أخرى.

                                          

وأضاف يمامة أن هناك أسراً تتعامل مع حزب الوفد على أنه إرث وليس حزبًا سياسيًا، مؤكدًا أنه فوجئ عندما أصبح رئيسًا لحزب والوفد، وأن ترشحه كان موقفًا.

 

 

وتابع الدكتور عبدالسند يمامة ، رئيس حزب الوفد، في حوار خاص مع الدكتور محمد الباز ، أنه أبلغ المستشار بهاء أبو شقة ، بالانقلاب عليه من مجموعة التسعة وقولت له "كفاية".                                                                              

                                                                                                    

وقال إن دستور 2012 و2014 بصمة إخوانية ، وإذا قدر لي الفوز في الانتخابات الرئاسية سأعيد صياغة الدستور.

وأضاف الدكتور عبدالسند يمامة، خلال حديثه مع الدكتور محمد الباز ، في برنامج آخر النهار، أن جماعة الإخوان توغلوا في لجنة وضع الدستور برئاسة حسام الغرياني ورفعت دعوى ببطلانها.

                               

وأكد  أنه كان المصري الوحيد ضمن فريق العمل في قضية أحداث 11 سبتمبر، و قرأت  7 دساتير للمقارنة بينها و بين الدستور المصري، وترجمت الدستور الألماني والإسرائيلي إلى الإنجليزية حتى اتمكن من الإطلاع عليه. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب

أصدر الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، قرارًا بتكليف الدكتور محمد فتوح غنيم الأستاذ بقسم النظريات وتطبيقات المنازلات والرياضيات الفردية، بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب.

واستقبل رئيس الجامعة الدكتور محمد غنيم في حضور الدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية، لتسليمه القرار متمنيًا له التوفيق والسداد في المهمة الموكلة إليها.

يُذكر أن"محمد غنيم" حاصل على بكالوريوس التربية الرياضية بتقدير عام جيد جدًا عام 1999، حاصل على درجة الماجستير قسم التدريب الرياضي عام 2003، ونال درجة الدكتوراة فى فلسفة التربية الرياضية عام 2008، وتم تعينه كمدرس بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس عام 2012، وحصل على درجة أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية عام 2018، وحصل على درجة أستاذ تدريب المبارزة بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية عام 2023.

على مستوي كلية التربية الرياضية تم تعينه وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقًا، ورئيس قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية، ومنسق برنامج ابن الهيثم بكلية التربية الرياضية، مدير وحدة الإرشاد الأكاديمي بوحدة الدعم الأكاديمي

وعلى مستوي الجامعة يشغل " غنيم" منسق عام الأنشطة الطلابية، مدير مركز إعداد القادة، وفي مجال التأهيل القيادي، حصل على دورة إعداد القيادات الجامعية، والدبلومة التدريبية في إعداد مديري الإدارات التنفيذية والقيادات الإدارية ( المعهد القومي للإدارة )، ودورة الحوكمة ومكافحة الفساد الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد من هيئة الرقابة الإدارية.

كما حصل الدكتور محمد غنيم على دورات الاستراتيجية والأمن القومي، صناع القرار، إدارة الأزمات والتفاوض، أساليب التفكير والدراسات المستقبلية، أساليب الوقاية من الحروب الحديثة غير التقليدية ) من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، حاصل على دورات المراجعة الخارجية لإعتماد مؤسسات التعليم العالي من هيئة ضمان الجودة والإعتماد NAQAAE.

مقالات مشابهة

  • القوات: لانتخاب رئيس للجمهورية وفاقًا للدستور
  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • رئيس الوفد الوطني: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة
  • منير شفيق: الاغتيالات لا تحسم الحرب