المشهد اليمني:
2024-10-01@21:53:20 GMT

‏لماذا أيلول؟

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

‏لماذا أيلول؟


لم تكن ثورة ٢٦ سبتمبر ثورة ضد النظام الفاسد فقط، فما أكثر الأنظمة الفاسدة!!
ولم تكن ثورة ضد النظام الدكتاتوري فقط، فما أكثر الأنظمة الدكتاتورية!!
ولم تكن حتى ثورة جياع أو انتفاضة فقراء فقط، فما زال الفقر يأتي ويروح!!

سبتمبر ثورة أعظم وأعمق وأوسع من هذا كله!!

▪︎لقد كانت ثورة توحيد لأنها ثارت على سلالة شركية تريد أن تخرج اليمنيين من عبادة الله إلى عبادتها، ودعاء موتاها، والاعتصام بقبورها، والتعلق بخرافاتها، والاعتقاد في حروزها، وارتداء تعاويذها، وتقبيل ركبتها!! والنذر لأئمتها، والإيمان بعصمة رموزها، وأن اليمني لن يدخل الجنة إلا بواسطتها!!!،

وهل بعد هذا الشرك من شرك؟!، وهل شعار الإسلام إلا كما قال ربعي بن عامر رضي الله عنه لرستم الفارسي، (جئنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد )

اقرأ أيضاً نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بالإفراج عن القب قيادي إصلاحي يدعو للاحتفاء الكبير باعظم حدث في التاريخ اليمني مليشيا الحوثي تحوّل مطار صنعاء إلى نافذة لتعذيب اليمنيين.

. وتقرير صادم يكشف ما يحدث فيه عميد عسكري موالي للانتقالي ينفجر غاضبًا: قياداتنا الجنوبيين عنصريين وفاسدين أكثر من اليمنيين أبوبكر القربي: هذه هي القوة التي تدافع عن سيادة اليمن ووحدته وحقوق كل اليمنيين بشرى سارة من السعودية .. السماح بقبول الطلاب اليمنيين في المدارس الحكومية بالمملكة بشكل مجاني رسميا.. العليمي يتلقى إحاطة مصرية بالتسهيلات الممنوحة للمقيمين والوافدين اليمنيين ضاحي خلفان يستفز اليمنيين من جديد بما قاله عن ‘‘اليمن الشمالي’’ ومن غدر بعلي عبدالله صالح آخرها ”استفزاز الشهداء”.. تعرف على 13 مبرر وشعار رفعه الحوثيون للتنكيل باليمنيين وقمع الأصوات الحرة مع تصاعد الغضب الشعبي ضد الحوثيين.. إشهار نادي الأكاديميين اليمنيين للمطالبة بالرواتب ودعوات للإضراب الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين يستنكر جريمة اعتداء مليشيا الحوثي على الصحفي مجلي الصمدي أحمد علي عبدالله صالح يرفض تجزئة المؤتمر ويتحدث عن رقم كبير ويستدل بحنين اليمنيين إلى أيام حكمه

▪︎لقد كانت ثورة ٢٦ سبتمبر ثورة كرامة لأنها ثارت على سلالة تحتقر اليمني، وتزدريه، وتزعم أنه دونها، وأن الله اصطفاها عليه في نسبها، وحسبها، وعقلها، ودينها، وإنما هو عبارة عن كائنٍ مسخر لها، خُلق لخدمتها، ويجب أن يبقى من شيعتها!!

(إن أكرمكم عند الله أتقاكم)، ( لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى، الناس لأدم وآدم من تراب )

▪︎لقد كانت ثورة ٢٦ سبتمبر ثورة وطنية لأنها قاومت سلالة غازية قَدِمَت اليمن بالسيف، وسعت لحكمه بالغصب، وزحفت إلى كرسيه بالدم، وتعالت أن تنصهر في قوميته، أو أن تندمج في هويته، أو تنتمي إلى تربته، ولا زالت تشعل حروبها العنصرية التوسعية حتى اللحظة!!

إن ثورة ٢٦ سبتمبر أكبر من أن تكون ثورة خبز، أو انتفاضة بطون، ومن الظلم أن لا توضع هذه الثورة العظيمة في سياقها الذي قامت من أجله، إنها ثورة قامت للمحافظة على دين الشعب النقي من الخرافة والشرك،
قامت من أجل كرامة اليمني والتعامل معه كإنسان كرمه الله، فليس بمتاع لكاهنٍ، ولا مسخر لسلالة

ثورة كانت ضروية لأنها ثورة وجود وبقاء، ولا غرابة فحتى الحيوانات تنتفض لوجودها وتقاتل من أجل بقائها .

ثورة كانت ضرورية ولا بد لانها قامت من أجل الكرامة، وهل يستسيغ الإنسان السوي أن يعيش بدون كرامة ( ولقد كرمنا بني آدم ) .

إنها ثورة وطنية قاومت أطول احتلال وأبشع سلالة غازية!!
ومن لم يفهمها في هذا السياق فقد ظلمها وظلم ثوارها.

عاش أيلول، ورحم الله شهداء وثوار أيلول، ورزقنا الصدق في السير على دربهم، لا نقبل الضيم، ولا نرضى بالدون.
وكل عام وأنتم والوطن بخير

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ثورة ٢٦ سبتمبر سبتمبر ثورة

إقرأ أيضاً:

القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر

كرمت السفارة اليمنية لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عدد من الضباط المصريين الذين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة في مختلف المواقع والجبهات.

 

وأكد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، خلال حفل التكريم الذي اقيم بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ62 لثورة الـ 26 من سبتمبر ، أن اليمن قيادة وحكومة وشعباً تثمن تضحيات الجيش المصري في اليمن، والتي كان لها بالغ الاثر في نجاح ثورتي سبتمبر واكتوبر، وانهاء الكهنوت الامامي في شمال الوطن ودحر المستعمر الاجنبي من جنوبه.

 

وذكّر بحاح، بدور مصر وزعيمها الراحل جمال عبدالناصر الداعم لليمن اثناء الثورة السبتمبرية وبعدها.

 

وقال بحاح "اننا اليوم ونحن نرى محاولات المليشيات الانقلابية بإعادة عجلة التاريخ الى ما قبل السادس والعشرين من سبتمبر، فإننا نستلهم تضحياتكم وتضحيات زملاءكم اليمنيين والمصريين على حدٍ سواء، ونشعر بالفخر بأن هذه التضحيات حصنت اجيالاً من اليمنيين سيدافعون عن ثوراتهم وجمهوريتهم، وسيقفون سداً منيعاً امام كل هذه المحاولات البائسة".

 

ولفت بحاح الى ان السفارة ستعمل خلال الفترة القادمة على التواصل مع بقية الضباط المصريين الذي ساهموا في معارك الثورة والدفاع عنها لتكريمهم، وخلق جسور للتواصل بينهم وبين رفاقهم اليمنيين، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

واستمع السفير بحاح الى حديث الضباط المصريين عن ذكرياتهم في اليمن التي باتت تعني لهم الكثير، فقد شكلت في وجدانهم جزءاً من خبرتهم وتجربتهم الحياتية وكانت مشاعر الفخر ظاهرة عليهم وهم يسردون اسماء المناطق والجبهات التي قاتلوا فيها واسماء رفاقهم اليمنيين.


مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين اليمنيين تستنكر حملات اختطاف الحوثيين للمحتفلين بثورة 26 سبتمبر
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • عوامل نجاح ثورة السادس والعشرين من سبتمبر (2-2)
  • تكريم ضباط مصريين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة اليمن 26 سبتمبر المجيدة
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • "فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية الزاهر بالبيضاء