دشن مركز سوث24 للأخبار والدراسات، والمنتدى الشبابي للتنمية السياسية، السبت، بالعاصمة عدن، دورة تدريبية حول إنتاج التحقيقات الاستقصائية، وذلك ضمن البرنامج التدريبي "شباب نحو الاتقان البحثي".

وتهدف الدورة، التي تستمر لخمسة أيام، إلى تطوير معرفة ومهارات 15 صحفيًا وصحفية من الشباب على إنتاج التحقيقات الاستقصائية كأحد أنواع العمل الصحفي المتقدم.

وتشتمل الدورة على محاور تعليمية متنوعة تتضمن التطبيق العملي المكثف، يدربها الصحفي الاستقصائي أحمد الواسعي والصحفي الاستقصائي محمد جهلان.

وفي الافتتاح أكد مدير مكتب مركز سوث24 للأخبار والدراسات في عدن يعقوب السفياني على أهمية هذه الدورة النوعية للصحفيين الشباب في عدن، حاثا المتدربين المشاركين على الالتزام والتفاعل الإيجابي مع المدربين.

بدوره أشار رئيس المنتدى الشبابي للتنمية السياسية أصيل محمد إلى أن هذه الدورة التدريبية هي الثانية في برنامج "شباب نحو الاتقان البحثي" وتأتي ضمن اهتمامات المنتدى بتنمية مهارات الشباب من الصحفيين وتطوير قدراتهم.

ودعا أصيل محمد إلى استثمار الفرص القادمة التي سوف يعلن عنها المنتدى الشبابي للتنمية السياسية من دورات وورش وجلسات وغيرها.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية في "التدبير الكنسي" التي ينظمها المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية  (COPTICAD) بقيادة عميد المعهد د.مجدي لطيف السندي، وذلك لكهنة ومكرسات وخدام وخادمات إيبارشية طما، بمحافظة سوهاج.

شارك في الدورة، التي انطلقت يوم السبت الماضي ٦٠ من الآباء الكهنة والمكرسات والخدام والخادمات.

وهذه هي الدورة الخامسة من سلسلة الدورات التدريبية التي يقدمها المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية العام الجاري حيث سبقها دورات قدمت في إيبارشيات أسوان، أبنوب والفتح وأسيوط، ناميبيا وتوابعها، إلى جانب قطاع كنائس عزبة النخل.

وتهدف دورة (COPTICAD) إلى تدريب المشاركين على مبادئ وأساليب التدبير الكنسي والتدبير الحكيم والعمل المؤسسي والمنهج التنموي في الخدمة الكنسية ، وذلك من خلال التدريب التفاعلي وورش عمل يشترك فيها مجموعات المتدربين.

تأتي هذه الدورات استجابة لتوصيات السمينار الثامن للمجمع المقدس الذي انعقد في شهر نوفمبر من عام ٢٠٢١.

مقالات مشابهة

  • المنتدى الإسلامي بالشارقة يواصل دورته «وتواصوا بالمرحمة»
  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية
  • جعمان وابوخرفشة يدشنان مشروع العرس الجماعي الرابع لــ 640 عريسا وعروسا بعمران
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • «وتواصوا بالمرحمة» تفتتح أسبوعها الثاني
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا