علق رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، على تطورات الأوضاع في محافظة كركوك، فيما دعا الجميع إلى تغليب مصلحة الشعب واستقرار البلاد على أية مصالح أخرى. وقال رشيد في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "نتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في محافظة كركوك، وفيما نؤكد دائماً حرصنا الشديد على ان يعم السلام في كل انحاء البلاد، فإننا ندعو جميع الأطراف ذات الصلة بالتطورات المؤسفة في كركوك بالامتناع عن أي تهديد أو استخدام للقوة، كما ندعو الجميع إلى تغليب مصلحة الشعب واستقرار البلاد على أية مصالح أخرى".



وشدد رشيد، على "ضرورة الركون إلى الحوار البنّاء كوسيلة لابد منها لتهدئة التوتر الراهن بغية الحفاظ على مكتسبات وإنجازات الشعب العراقي بكافة أطيافه، وعدم فسح المجال أو منح الفرصة لعصابات الإرهاب الرامية إلى خلط الأوراق وزعزعة الاستقرار واستباحة الدم العراقي".

وأضاف، ان "كركوك كانت ومازالت رمزاً للتآخي العراقي وجامعة لكل الأطياف، ولن نسمح بتشويه صورتها".

ودعا الحكومة الاتحادية والقوات الامنية إلى "التدخل الجاد للسيطرة على الوضع في المدينة وضبط الأمن وسيادة القانون فيها وبما يحفظ السلام العادل"، مهيبا "بجميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة حفاظاً على استقرار محافظة كركوك وأمن مواطنيها".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: محافظة کرکوک

إقرأ أيضاً:

لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان

طهران-سانا

عقدت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني اجتماعاً استثنائياً اليوم لبحث تطورات الأحداث الأخيرة في لبنان، بما في ذلك الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في بيروت.

وقال المتحدث باسم اللجنة “إبراهيم رضائي” في تصريح اليوم: إن أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية أدانوا بشدة الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الصهاينة في لبنان، وأعربوا عن تعازيهم لأسر الشهداء الأبرياء وأسفهم لصمت المنظمات الدولية والدول المتشدقة بحقوق الإنسان، وطالبوا برد حاسم وعملي على الكيان الصهيوني.

واعتبر رضائي أن الصهاينة يقضون اليوم أيامهم الأخيرة في الأراضي المحتلة، وكل هذه الأحداث في المنطقة ستكون بداية النهاية لهذا الكيان المجرم.

ولفت رضائي إلى أنه سيعقد هذا الأسبوع اجتماعات أخرى تتعلق بقضايا المنطقة ولبنان وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • «السيسي» عن الاضطرابات في المنطقة: على الجميع الحذر والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار
  • كيف ستؤثر تطورات لبنان على الاقتصاد العراقي وسوق النفط؟
  • آخرها دعم خامنئي ومقتل نصرالله.. آخر تطورات الأوضاع في لبنان
  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • خامنئي يعلق على تطورات لبنان.. الاحتلال أصغر من أن يضر بحزب الله
  • خامنئي يعلق على تطورات لبنان.. الاحتلال أصغر من أن يضر حزب الله
  • آخر تطورات الأوضاع الميدانية في الخرطوم اليوم
  • كركوك.. القبض على مدير صندوق الإسكان العراقي لهذه التهمة
  • لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان