تعدّ ظاهرة البطالة أحد التحديات الرئيسية التي تواجه المجتمعات في جميع أنحاء العالم وتشكل البطالة عبئًا اقتصاديًا واجتماعيًا على الأفراد والمجتمعات على حد سواء ومن أجل مكافحة هذه الظاهرة، لجأت الجامعات المصرية لاستحداث البرامج الجامعية لمواكبة سوق العمل المحلي والعالمي بالاضافة إلي  تطوير المهارات الشخصية التي تمكّن الأفراد من الاستفادة من فرص العمل المتاحة وتعزيز فرص الحصول على وظائف جديدة.

 

قالت الدكتورة أمل شمس استاذ بكلية التربية جامعة عين شمس ، أن المهارات الشخصية تعد أساسية في سوق العمل الحديث، حيث يتطلب النجاح في الحياة المهنية القدرة على التكيف مع التغيرات السريعة ومواكبة التطورات التكنولوجية وبناءً على ذلك، فإن تطوير المهارات الشخصية يلعب دورًا حاسمًا في تحسين فرص العمل وتعزيز النمو المهني.

 

وأكدت الدكتورة أمل شمس خلال تصريحاته لـ صدى البلد ، على زيادة تنافسية الفرد من خلال تطوير المهارات الشخصية، واكتساب الفرد ميزة تنافسية أكبر في سوق العمل.

تجارة عين شمس يعلن عن فتح باب التقديم الكترونيا للطلاب المصريين لطلاب الثانوية العامة.. كليات يطلبها سوق العمل متاحة بالمرحلة الثالثة كليات التربية تسيطر .. مؤشرات المرحلة الثالثة 2023 بالأرقام أخبار التعليم .. مؤشرات المرحلة الثالثة 2023.. 60.3% آداب انتساب ومقاعد لكليات الحقوق.. رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 برقم الجلوس 11 كلية بتنسيق المرحلة الثالثة 2023 مطلوبة في سوق العمل.. اعرفها مؤشرات المرحلة الثالثة 2023.. 60.3% آداب انتساب ومقاعد لكليات الحقوق| اعرفها جامعة عين شمس في أسبوع| متابعة مستجدات أعمال المدينة الطبية.. وتنظيم مسابقة الموسيقى والكورال الكبرى بين الكليات   خطوات التقديم للكليات والجامعات المصرية في تنسيق الجامعات 2023 أخبار التعليم| الكتاب الخارجي بـ800 جنيه.. لو جايب 61.5% هتلحق آداب.. بشرى لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2023 ألسن عين شمس تعلن خطوات تسجيل الرغبات للطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد

وأشارت استاذ بكلية التربية ، إلي تنوع المهارات الشخصية، والتحول بسهولة بين مجالات العمل المختلفة وتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة. وبالتالي، فإن تطوير المهارات الشخصية يزيد من فرص التوظيف ويقلل من معدلات البطالة.

وشددت ، على تعزيز  تطوير المهارات الشخصية وروح ريادة الأعمال والقدرة على إنشاء فرص العمل الخاصة مع تطوير المهارات الشخصية للأفراد تحقيق التنمية الشخصية والنمو الذاتي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرحلة الثالثة 2023 سوق العمل عین شمس

إقرأ أيضاً:

مباحثات إسرائيلية أمريكية حول المرحلة الثالثة من حرب غزة

قالت وزارة الأمن الإسرائيلية اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 ، إن وزيرها يوآف غالانت أجرى مباحثات مع المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين ، حول المرحلة الثالثة من الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة .

وذكرت وزارة الأمن الإسرائيلية: "التقى وزير الدفاع غالانت مع عاموس هوكشتاين كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن".

ويجري غالانت زيارة إلى واشنطن غير معلنة المدة، بدأها الأحد.

وقال الوزير غالانت لهوكشتاين إن "الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب في غزة سيكون له تأثير على جميع القطاعات، وإسرائيل تستعد لكل الاحتمالات العسكرية والسياسية"، وفق البيان.

ولم يحدد غالانت موعد الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب أو القطاعات التي يقصدها ونوعية التأثير المتوقع.

وتعني المرحلة الثالثة، وفق تصريحات سابقة لمسؤولين إسرائيليين، الانتقال من القصف المكثف (العشوائي) إلى القصف المستهدف، فيما تتضمن المرحلة الحالية معارك برية بدأت في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حربا على غزة خلفت نحو 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وفي سياق متصل، تناول غالانت وهوكشتاين "الإجراءات الواجب اتخاذها للوصول إلى وضع يسمح بعودة سكان الشمال (إسرائيل) إلى منازلهم"، حسب البيان.

وتسبب قصف متبادل بين "حزب الله" وإسرائيل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بنزوح أكثر من 62 ألف إسرائيلي من المستوطنات الحدودية، مقابل نزوح 90 ألف لبناني من البلدات الجنوبية، حسب إحصاء رسمي من الجانبين.

وشدد غالانت على "التزامه بتغيير الوضع الأمني في المنطقة الحدودية"، في إشارة إلى وقف الهجمات من لبنان.

و"تضامنا مع غزة" تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان - أبرزها "حزب الله" - مع الجيش الإسرايلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويتوسط هوكشتاين بين إسرائيل ولبنان لنزع فتيل التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله" والحيلولة دون الانزلاق إلى حرب شاملة.

ولاحقا، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن غالانت، قوله إن زيارته إلى واشنطن سيكون لها "أهمية بالغة فيما يتعلق بإطلاق سراح المختطفين (الأسرى المحتجزين في غزة)".

وأضاف غالانت: "سأناقش مع وزير الخارجية الأمريكي (أنتوني بلينكن) الانتقال إلى المرحلة الثالثة من القتال في قطاع غزة، وتداعيات ذلك على الشرق الأوسط برمته"، بحسب المصدر ذاته.

واعتبر أن "التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة له أهمية كبيرة، ولا يوجد شيء أكثر حسما لمستقبل إسرائيل على المستوى الأمني من العلاقات مع الولايات المتحدة".

ولليوم الثاني، يزور غالانت واشنطن لإجراء مباحثات مع مسؤولين في إدارة بايدن دون الإعلان عن جدول زمني للزيارة.

وتأتي الزيارة في وقت تخيم فيه توترات على العلاقات بين الحليفيتين الولايات المتحدة وإسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • اليوم.. تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث
  • خبير أميركي: الذكاء الاصطناعي نفط المستقبل
  • أزهر سوهاج: فتح باب التقدم لشغل وظيفة شيخ معهد بطهطا
  • الموارد البشرية: وقف معاش الضمان الاجتماعي إذا ثبت قدرة المستفيد على العمل ولم يبحث عن وظيفة
  • "مهن المستقبل": نظرة واقعية على الوظائف المطلوبة في سوق العمل
  • السؤال اللولبي
  • كيف تسجل بياناتك بموقع وزارة العمل للحصول على وظيفة؟.. 5 خطوات سهلة
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم للحصول على مكافآت النشر العلمي لأبحاث 2023
  • مباحثات إسرائيلية أمريكية حول المرحلة الثالثة من حرب غزة