وجه الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان دعوة لكل المنابر الإعلامية والفعاليات الحقوقية لحضور ندوة صحفية حول “الخطر الذي يتهدد الدكاترة المعطلين المضربين عن الطعام منذ 15 يوليوز 2023”.

وتأتي الندوة، التي ستنظم الاثنين 4 شتنبر، بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في إطار استمرار مواكبة الائتلاف للوضعية الحالية للمضربين والمضربات عن الطعام، من الدكاترة والدكتورات المعطلين والتي أصبحت تنذر بالخطر بعد وصولهم لـ 40 يوما من الإضراب.

ونبه الائتلاف للخطر الذي بات يتهدد هؤلاء بوقوع الفاجعة وسقوط أحدهم، مما يفرض “دق ناقوس الخطر وإثارة انتباه المسؤولين لوقف تجاهلهم اتجاه هذا الملف”.

وسبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن وصفت الحالة الصّحية لـ 11 دكتورا أضربوا عن الطعام بأنها في تدهور مستمر وقد تنبئ بفواجع في الأيام القادمة.

وأشارت الجَمعية، في بيان تضامني، إلى أن الدكاترة المضربين عن الطعام ستسوء حالتهم أكثر إذا ما استمر المسؤولون في صم الآذان وتجاهل هذا الملف المؤرق ونهج سياسة اللامبالاة.

وناشدت الجمعية الدكاترة الذين أضربوا عن الطعام لوقف إضرابهم، معبرة عن قلقها الشديد بسبب وضعيتهم الصحية.

وأشارت الجمعية، إلى أن عددا من هؤلاء الدكاترة يعانون من أمراض مُزمنة، مطالبة بإيقاف هذا الإضراب المفتوح عن الطعام، لما أصبح يشكله من خطر على حياتهم، وخوفا على صحتهم وسلامتهم الجسدية والنفسية.

وفي السياق نفسه، طالبت تنسيقية الدكاترة المعطلين بالمغرب، في بيان سابق، بالتوظيف في الجامعات المغربية ومراكز البحث العلمي وجميع أسلاك الوظيفة العمومية، بما يتناسب وشهادة الدكتوراه والتخصصات المحصل عليها في مختلف المجالات الأدبية والعلمية والتقنية.

كلمات دلالية ائتلاف المغربي لهيئات حقوق الانسان اضراب الدكاترة اضراب عن الطعام الجمعية المغربية لحقوق الانسان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اضراب الدكاترة اضراب عن الطعام الجمعية المغربية لحقوق الانسان عن الطعام

إقرأ أيضاً:

"القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت السفيرة  مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس، والسفير فهمى فايد الامين العام، والدكتور أنس جعفر أمين اللجنة التشريعية بالمجلس، وفداً فلسطينياً برئاسة عمار الدويك مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين.

وتناول اللقاء الأوضاع الانسانية المتدهورة في غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذا الصدد. 

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر. 

كما أشاد الوفد الفلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • 249 حالة وفاة و1357 إضراب في السجون المغربية سنة 2023 (تقرير)
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج
  • بمبادرة من المملكة.. ‏اعتماد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوما عالميا للتوائم الملتصقة
  • الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة
  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ