أعلن مركز ريتشاردسون للمشاركة العالمية وفاة بيل ريتشاردسون، السفير الأمريكي الأسبق لدى الأمم المتحدة، ووزير الطاقة في عهد الرئيس بيل كلينتون، عن عمر ناهز 75 عاما.

إتمام صفقة تبادل سجناء بين روسيا والولايات المتحدة بوساطة إماراتية

وقال ميكي بيرغمان، نائب رئيس مركز ريتشاردسون، في بيان: “لقد توفي الحاكم ريتشاردسون بسلام أثناء نومه الليلة الماضية"، مضيفا “لقد عاش حياته بأكملها في خدمة الآخرين، بما في ذلك الفترة التي قضاها في الحكومة ومسيرته المهنية اللاحقة في المساعدة على تحرير الأشخاص المحتجزين كرهائن أو المحتجزين بشكل غير قانوني في الخارج".

وتابع: "لم يكن هناك شخص لا يتحدث معه الحاكم ريتشاردسون إذا كان يحمل وعدا بإعادة شخص إلى الحرية. لقد فقد العالم نصيرا لأولئك المحتجزين ظلما في الخارج، ولقد فقدت أنا مرشدا وصديقا عزيزا".

يذكر أنه تم ترشيح ريتشاردسون لجائزة نوبل للسلام الشهر الماضي تقديرا لعمله في مجال إنقاذ وتبادل السجناء الأمريكيين حول العالم، وكان آخرهم لاعبة الدوري الوطني لكرة السلة بريتني غرينر التي احتجزت في روسيا بتهمة تهريب المخدرات.

وعلى مدى العقود الثلاثة الماضية، سافر ريتشاردسون حول العالم للتفاوض وتأمين إطلاق سراح السجناء والرهائن الأمريكيين في بنغلاديش وكوريا الشمالية والسودان وكولومبيا والعراق.

وتم إنشاء المنظمة غير الربحية "مركز ريتشاردسون" لدعم الحاكم السابق لولاية نيو مكسيكو في تسهيل الحوار والسلام العالمي بين الدول ذات العلاقات الدبلوماسية المتوترة.

وبحسب قناة "سي إن إن"، توفي ريتشاردسون يوم الجمعة في أثناء نومه في منزله الصيفي بولاية ماساتشوستس شمالي شرق الولايات المتحدة.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار أمريكا الأمم المتحدة صفقة تبادل الأسرى واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

نظمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية موسعة حول "قواعد نيلسون مانديلا" للأمم المتحدة، والتي عقدت خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2024، وشملت أفرادًا ومدنيين من الوزارة.

جاءت هذه الدورة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في إطار التعاون المستمر بين الجانبين. تهدف الدورة إلى تأهيل العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية لمعاملة السجناء بما يتوافق مع القوانين المصرية، وذلك لتحقيق أعلى معايير الأداء بما يتماشى مع استراتيجية الوزارة لتطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

تضمنت الدورة محاور متنوعة شملت الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا، مثل المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز، ومتطلبات إنشاء مراكز إصلاح وتأهيل وفقًا للمعايير الدولية، وإرشادات الأمن والسلامة، وكيفية الاستجابة للحوادث والأزمات، والتعامل مع احتياجات النزلاء الطبية والفئات الخاصة، ودور النيابة العامة في الرقابة، وأخيراً كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق السراح.

يعكس تنظيم هذه الدورة اهتمام وزارة الداخلية بتطوير قدرات العاملين في المجال الأمني، وقد عبر مسؤولو مكتب الأمم المتحدة عن شكرهم لوزارة الداخلية على التعاون المثمر لتحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي: وفاة 680 شخصاً وإصابة 186 ألفاً آخرين بوباء الكوليرا في اليمن
  • السفير عاطف سالم: المنتدى الحضري فرصة  لتسليط الضوء على الإنجازات المصرية
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • الأمم المتحدة: تسجيل 680 حالة وفاة بالكوليرا وأكثر من 186 ألف إصابة في اليمن  
  • دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • الأمم المتحدة: اليمن أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية في العالم
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان الإنسانية والإغاثية في العالم