واوضح عامر الجدل الذي تم التداول حوله كثيرا في موضوع الموازنة حتى كادت ان تكون تفاصيله غامضة الى ان جاء ليكشف عنه الرئيس المشاط خلال زيارته الاخيرة لمحافظة صعدة.

واضاف بانه تم تقديم الموازنة الى مجلس،النواب حينها ومن بينها وثائق تتعلق بالايرادات والانفاق للدولة.. مؤكدا بان هذه البيانات في ظل الحرب تظل هامة وحساسة للدولة.

واشار الى ان هذا التقرير والوثائق المسلمة الى مجلس النواب خرجت الى تقرير لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن بنفس الترويسه بمعنى ان الذي ارسلها من مجلس النواب لم يحذف حتى الترويسه الرسمية.

لافتا الى ان "لجنة العقوبات" مهمتها هو معاقبة الشعب اليمني تحت مسمى (العقوبات) التي يفرضها على شخصيات وكيانات كما تم في قرارات سابقة قبل حصول الخيانة.

واكد ان الفريق الاممي اعتبر كشف حركة الايرادات والنفقات الحكومية المقدمة الى مجلس النواب في 2019  عمليات تمويل لمن اسماهم "الحوثيين" وهذا خطير لانه اصلا يسمي الشعب اليمني كله "حوثيين".

واوضح انه بناء على هذا التقرير والمعلومات التي تسربت من مجلس النواب تم اتخاذ اجراءات عقابية اقتصادية على الشعب اليمني كله في كثير من القضايا الاقتصادية وعلى ابسط التفاصيل على مستوى شن غارات على نقاط تحصيل ايرادية  للحكومة بالطيران الحربي.

واشار الى ان الانجازات التي تحققت من خلال ادارة الدولة والانفاق الحكومي في هذا الوضع الاستثناء من الحرب والحصار هو في حد ذاته معجزة وتود الحكومة اطلاع الشعب عليه كون اليمن استطاع ان يواجه عدوان عالمي بامكانيات بسيطة بل استطاع مواجهة مئات المليارات من الانفاق السعودي للعدوان بامكانيات شحيحة وشحيحة جدا من الريالات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: مجلس النواب الى ان

إقرأ أيضاً:

حسين خضير يفوز برئاسة لجنة الصحة والسكان بالشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، عن فوز النائب حسين خضير برئاسة للجنة  بدور الانعقاد الخامس بالفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ، .

فيما فاز بمنصب الوكيلين كل من الدكتورة سلوي الحداد والدكتور عمرو حجاب ، وفاز بمنصب أمين السر النائب الدكتور أسامة فهيم.

وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.

وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين وأمينا للسر لكل لجنة.

ومن الجدير بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، نظمت ضوابط تشكيل اللجان النوعية.
 

مقالات مشابهة

  • في الذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.. صنعاء تقر “خطة” بشأن هذا الأمر وتوجه دعوة هامة لكافة أبناء الشعب اليمني (تفاصيل ما سيحدث)
  • أبرزها صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.. تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين
  • بعد انتهاء الجلسات الإجرائية.. بداية ساخنة لمجلس النواب في أول أسبوع عمل
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل
  • ناطق الحكومة: الهجمات الجوية على العاصمة والحديدة وذمار محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لغزة ولبنان
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • تفاصيل الحكم الصادر بحق نائب متهم بالرشوة
  • حسين خضير يفوز برئاسة لجنة الصحة والسكان بالشيوخ
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • بينها الأحوال الشخصية.. الحكومة تسحب 17 قانونا من مجلس النواب لإعادة النظر فيها (تفاصيل)