صحيفة الاتحاد:
2024-09-28@05:06:46 GMT

«الريال» لا يستسلم مع بيلينجهام!

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سوسيداد.. أول فرحة «السيتي» يدشن رحلة الدفاع عن «الأبطال» أمام ريد ستار

أنقذ لاعب الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام فريقه ريال مدريد من فخ جاره خيتافي، وقاده إلى مواصلة بدايته المثالية بتسجيله هدف الفوز 2-1 في الوقت بدل الضائع، على ملعب «سانتياجو برنابيو» في العاصمة في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعانى ريال مدريد في غياب نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور المصاب، لتحقيق فوزه الرابع توالياً والأول على ملعبه بعدما خاض مبارياته الثلاث الاولى خارج قواعده. ووجد النادي الملكي نفسه متأخراً بهدف لمهاجمه السابق بورخا مايورال في الدقيقة 11، قبل أن يدرك التعادل عبر وافده الجديد خوسيلو «47»، ويسجل بيلينجهام هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع. وهو الهدف الخامس لبيلينجهام في 4 مباريات في الدوري مع النادي الملكي منذ انتقاله إلى صفوفه هذا الصيف من بوروسيا دورتموند، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين. وفرض حارس مرمى خيتافي دافيد سوريا نفسه نجما للمباراة بتصديه لأكثر محاولة لمهاجمي النادي الملكي ولولاه لكانت النتيجة كبيرة. وقال خوسيلو المنضم هذا الصيف قادماً من إسبانيول في صفقة انتقال حر «أعتقد أننا فزنا فحسب، لقد قدمنا أداءً جيداً في الهجوم وصنعنا الكثير من الفرص»، مضيفاً «لقد جعل خيتافي الأمور صعبة علينا، لكن جماهير «البرنابيو» دفعتنا الى الأمام، هؤلاء المشجعون مذهلون ومدريد لا يستسلم أبداً». وتابع خوسيلو «من المؤسف أن نتأخر في النتيجة، لكن الفريق عمل بشكل جيد، وخرجنا بعقلية أننا سنقلب الأمور رأساً على عقب». وافتتح خيتافي التسجيل خلافاً لمجريات اللعب عندما مرر فران جارسيا كرة خاطئة إلى زميله النمساوي دافيد ألابا الذي فشل في السيطرة عليها، فخطفها مايورال، وتوغل داخل المنطقة، وراوغ حارس المرمى كيبا أريسابالاجا، وتابعها داخل المرمى «11». وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء، إثر عرقلة بيلينجهام من قبل كارليس ألينيا داخل المنطقة، بيد أن الحكم ماريو ميليرو لوبيس ألغاها بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد «الفار». وكاد النجم الكرواتي لوكا مودريتش يفعلها بارتماءة رأسية من مسافة قريبة ،أبعدها الحارس سوريا بصعوبة إلى ركنية «33». وتابع سوريا تألقه، وأنقذ مرماه من هدف محقق، بابعاده تسديدة من مسافة قريبة لخوسيلو، إثر تمريرة عرضية لجارسيا «40». ودفع مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو أنشيلوتي بالألماني توني كروس وناتشو مطلع الشوط الثاني مكان الفرنسي إدواردو كامافينجا وفران جارسيا. ونجح خوسيلو في ادراك التعادل، مستغلاً كرة مرتدة من يد مدافع خيتافي التوجولي دجين، إثر تمريرة عرضية لمودريتش، فتابعها داخل المرمى «47». وتابع ريال مدريد ضغطه، بحثاً عن هدف الفوز، وتألق حارس المرمى في أكثر من مناسبة، خصوصاً إبعاده لتسديدتي كروس «55»، وخوسيلو «66»، في تكفل القائم الأيمن، بإبعاد تسديدة للألماني «54»، وأخرى لداني كارفاخال «65». ولعب أنشيلوتي ورقتي إبراهيم دياز ولوكاس فاسكيس، مكان كارفاخال ومودريتش، فازداد ضغط النادي الملكي، قبل أن يثمر هدفاً قاتلاً، عندما سدد فاسكيس كرة قوية من خارج المنطقة، ارتدت من سوريا، وتهيأت أمام بيلينجهام الذي تابعها داخل المرمى «95».
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد الدوري الإسباني فينيسيوس جونيور جود بيلينجهام النادی الملکی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يشيد بإنجازات فاران في بيان رسمي

بعث نادي ريال مدريد، رسالة لنجمه الفرنسي السابق، رافائيل فاران، بعد قراره باعتزال كرة القدم، اليوم الأربعاء، فيما أعلن اليوم صاحب  (31 عاما) اعتزال كرة القدم، بسبب معاناته من الإصابات المتكررة.
وأصدر ريال مدريد، بيانا عبر موقعه الرسمي، قال فيه: "بعد إعلان رافائيل فاران قراره بإنهاء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف، يود النادي أن يعرب عن امتنانه ومحبته للاعب الذي أصبح بالفعل جزءا من أسطورة نادينا".

وأضاف: "انضم رافائيل فاران إلى ريال مدريد في عام 2011، وعمره 18 عاما فقط، وكان أحد اللاعبين الأساسيين في الدورة التاريخية التي سمحت للنادي بالفوز بأربعة كؤوس أوروبية، ثلاثة منها متتالية، بين عامي 2014 و2018، وخلال المواسم ال10 التي دافع فيها عن قميصنا وشعارنا، فاز ب 18 لقبا في 360 مباراة: 4 دوري أبطال أوروبا، و4 كأس العالم للأندية، و3 كأس السوبر الأوروبي، و3 الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، و3 كأس السوبر الإسباني".
وتابع البيان: "بالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، فاز رافائيل فاران بكأس العالم مع فرنسا عام 2018 في روسيا ودوري الأمم الأوروبية 2021 في إيطاليا، ومع مانشستر يونايتد فاز بكأس الرابطة الإنجليزية مرة واحدة وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة".
وأكمل: "على المستوى الفردي، تم ضم رافائيل فاران إلى قائمة FIFA FIFPRO World 11 في عام 2018 وكان جزءا من فريق العام IFFHS وفريق العام UEFA وفريق دوري أبطال أوروبا المثالي 2017-2018 في نفس العام".

وزاد: "سيظل رافائيل فاران إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي ريال مدريد كواحد من أعظم المدافعين في تاريخ النادي ولكونه يمثل دائما قيم نادينا".

وختم الملكي: "يتمنى ريال مدريد له ولأسرته بأكملها كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته".

مقالات مشابهة

  • الأهلي يُجهز شاشات داخل النادي لمشاهدة السوبر الأفريقي أمام الزمالك
  • السجن لمشجع أهان نجم ريال مدريد
  • "دربي" مدريد بين كبرياء الريال وطموح أتلتيكو
  • البطولة: الجيش الملكي يتصدر الترتيب عقب انتصاره برباعية نظيفة على النادي المكناسي
  • مدرب ألافيس: كان يجب طرد نجم ريال مدريد
  • عاجل.. مدة غياب مبابي عن ريال مدريد تصدم جماهير الملكي
  • مبابي يثير القلق في النادي الملكي قبيل ديربي مدريد
  • صدمة.. ريال مدريد يعلن إصابة مبابي
  • ريال مدريد يشيد بإنجازات فاران في بيان رسمي
  • ريال مدريد مودعا فاران.. من أعظم المدافعين في تاريخ النادي