قالت المصممة والمهندسة والرسامة السودانية زلفى رشيد بأن لديها عمل سيكون مشاركاً في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية. ونشرت “زلفى رشيد” صورة للعمل المشارك مع نبذة عن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، وقالت: أكبر معرض معني بالصيد والفروسية والمحافظة على التراث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، تُقام النسخة العشرون من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (ADIHEX) خلال الفترة من 2 ولغاية 8 سبتمبر 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنك) تحت شعار “استدامة وتراث… بروح متجددة”.

يستقطب المعرض، الذي يُنظّمه نادي صقاري الإمارات، زوّاراً مُهتمّين وشغوفين محليين ودوليين من صانعي القرار، ومن الذين يتمتعون بقوة شرائية عالية ويواصلون اهتمامهم بمنح الأولوية للقيم البيئية والثقافية والتراثية وللرياضات الأصيلة وللصيد المُستدام. “الموقع الإلكتروني للمعرض”. وحسب رصد محررة “النيلين” على شبكات التواصل الاجتماعي تم استضافة المهندسة زلفة رشيد على فناة الشرقية من كلباء في برنامج صباح الشرقية الأسبوع الماضي، وتحدثت عن عشقها للفنون والرسم. رصد وتحرير – “النيلين”

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: معرض أبوظبی الدولی للصید والفروسیة

إقرأ أيضاً:

الشارقة للكتاب تشارك في الرياض للكتاب

تشارك هيئة الشارقة للكتاب في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة تحت شعار "الرياض تقرأ" في جامعة الملك سعود ويستمر حتى 5 أكتوبر الحالي.

وأوضح فاضل حسين أحمد نائب مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب المشرف على جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض الرياض الدولي للكتاب أن مشاركة هيئة الشارقة للكتاب في معرض الرياض تأتي لنقل صورة ولو مبسطة عن الحراك الثقافي في الإمارات بشكل عام وفي إمارة الشارقة بشكل خاص والالتقاء بالجمهور السعودي والتعرف على إصداراته الأدبية والفكرية والالتقاء كذلك بالناشرين السعوديين وبعض المؤسسات السعودية ودعوتهم للمشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب.

أخبار ذات صلة ناشرون إماراتيون: «الرياض للكتاب» نافذة للتواصل والحوار الثقافي «الوزاري الخليجي» وأميركا: دعم إنشاء دولة فلسطينية على طول حدود 1967

وأضاف أن المشاركة تستهدف إلقاء الضوء على برامج الهيئة المقدمة للناشرين بشكل عام ومنها منحة الترجمة التي تقدم 4000 دولار لكتاب العام و1500 دولار لكتاب الطفل دعمًا غير مسترد حيث تسعى المبادرة لنقل الثقافة العربية إلى الناطقين بلغات أجنبية إلى جانب التعريف بمنحة ترجمان التي تقدم أعلى جوائزها 750 ألف دولار لأفضل كتاب يخدم الثقافة العربية والإسلامية يترجم إلى لغات أجنبية.

وأشار إلى أن جناح هيئة الشارقة يعمل على تعريف المشاركين في معرض الرياض الدولي للكتاب ببرامج الهيئة ويسهل عليهم المشاركة في معرض الشارقة للكتاب ومعالجة ما واجهوه من إشكالات في الدورات السابقة إلى جانب عرض مختلف الإصدارات ومنها المختصة بالأطفال واليافعين وكتب صاحب السمو حاكم الشارقة والكتب التاريخية وإصدارات دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • الشارقة للكتاب تشارك في الرياض للكتاب
  • نائب أمير منطقة الرياض يطّلع على روزنامة فعاليات موسم الرياض 2024 – 2025
  • الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض صناعة الدفاع الدولي للجيش الكوري
  • شرطة أبوظبي تشارك في «كبارنا بركتنا»
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه يقدمان التعازي لأسرتي الشهيدين بحريق سوق جدة الدولي