بوابة الوفد:
2024-07-08@11:34:21 GMT

حملة لتنظيم المشهد الحضري بمدينة الخارجة

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

قامت الإدارة الهندسية بمركز الخارجة في محافظة الوادي الجديد، بحملة إزالة للوحات الإعلانية المخالفة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وتعليمات جهاد المتولي رئيس مركز ومدينة الخارجة.

وتهدف هذه الحملة إلى تنظيم المشهد الحضري والحفاظ على الجمالية العامة للمدينة، حيث تم مراقبة اللوحات الإعلانية المخالفة والمنتشرة في أماكن غير مخصصة لها، وتم اتخاذ إجراءات لإزالتها وفقاً للقوانين والتشريعات المعمول بها.

كما قامت الإدارة الهندسية بزيارة المحال التجارية في سنتر البساتين وشارع النبوى المهندس، بغرض التأكد من احترامها للاشتراطات الهندسية والتراخيص اللازمة. وفي حالة وجود أي مخالفات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المسؤولين والمخالفين، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

تأتي هذه الحملة كجزء من الجهود الرامية لضمان النظام والانضباط في المدينة، وتحقيق أفضل استخدام للمساحات العامة والتجارية. كما تعكس هذه الإجراءات حرص السلطات المحلية على حماية حقوق المواطنين وتوفير بيئة عمل مناسبة ومريحة للقاطنين والزوار.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الحملات التفتيشية وإزالة المخالفات بشكل دوري، بهدف المحافظة على نظافة وجمالية المدينة، وتعزيز الانضباط العام وتوفير بيئة حضرية متميزة لسكان الخارجة.

حملة لتنظيم المشهد الحضري والحفاظ على الجمالية العامة لمدينة الخارجة حملة لتنظيم المشهد الحضري والحفاظ على الجمالية العامة لمدينة الخارجة حملة لتنظيم المشهد الحضري والحفاظ على الجمالية العامة لمدينة الخارجة حملة لتنظيم المشهد الحضري والحفاظ على الجمالية العامة لمدينة الخارجة حملة لتنظيم المشهد الحضري والحفاظ على الجمالية العامة لمدينة الخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

استعراض مبادرة التجديد الحضري لقرية المضيرب

العُمانية: نظّمت محافظة شمال الشرقية ممثلة بمكتب والي القابل بالشراكة مع المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة أمس الحلقة التفاعلية لمبادرة التجديد الحضري بعنوان «المضيرب تستحق» بولاية القابل.

وقال سعادة الشيخ محمود بن راشد السعدي والي القابل: «تنبع مبادرة التجديد الحضري من الأهمية التاريخية لسوق المضيرب الأثري بولاية القابل التي هي ضمن مناطق التجديد والتأهيل وفق الاستراتيجية العمرانية الإقليمية ٢٠٤٠ بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني».

وخلال الحلقة التفاعلية تم إشراك عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع المحلي؛ لإيجاد أفكار ومبادرات ومقترحات لإحياء السوق والمحافظة على مكوناته الأثرية؛ بهدف الحفاظ على التاريخ الزاهر لهذا السوق الذي يعد من أشهر الأسواق المحلية في سلطنة عُمان منذ القدم.

من جانبه قال سالم بن علي البلوشي المدير العام للمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني: «إن الحلقة ناقشت عدة محاور أبرزها محور التنمية العمرانية المستدامة الذي يعنى بإيجاد أفكار التصميم المستدام والصديق للبيئة، ومحور نظام نقل فعال الذي يعنى بتحسين أفكار الحركة المرورية بالسوق، ومحور خاص بالبنية الأساسية الفعالة والمتعلقة باستخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين التخطيط الحضري بالسوق المستهدف، إضافة إلى محور إدارة البيئة، ويعمل هذا المحور على تطوير السياحة والثقافة والمحافظة على الهوية الثقافية للسوق، إلى جانب تناول محور تحقيق النمو والازدهار الخاص بتحسين أفكار تطوير الجانب التجاري وتنشيطه، وأخيرا محور إدارة الموارد الطبيعية للسوق المتعلقة بتعزيز الجانب الزراعي وتطويره والحفاظ على الموارد المائية للبيئة المحلية المحيطة بسوق المضيرب».

تضمنت الحلقة تقديم عرض مرئي لسوق المضيرب الأثري، إضافة إلى إقامة أنشطة عملية وتدريبية للمشاركين.

مقالات مشابهة

  • استعراض مبادرة التجديد الحضري لقرية المضيرب
  • القبض على شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل منزل في الجمالية
  • الإيقاع بشخصين نقبا عن الآثار في الجمالية
  • دوريات مشتركة تنفّذ حملة على شواطئ بنغازي لتنظيم الاستخدام
  •  خطط تنموية لرفع كفاءة الطُرق وتحسين المشهد الحضري في الدمام
  • محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين
  • لوحات إرشادية تعزز الذوق العام والحفاظ على البيئة بكورنيش الدمام والخبر
  • حملة لمتابعة الإلتزام بمواعيد الغلق بمدينة طامية في الفيوم
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • مدينة الجمالية بالدقهلية تشكو الإهمال