تحت نيران القنابل الروسية، توصلت إحدى المدن في أوكرانيا إلى حل جديد لإعادة التلاميذ إلى المدارس يوم الاثنين، وهو تعليمهم تحت الأرض، بعد إعادة تهيئة لأنفاق شبكة المترو لتستقبل العام الدراسي الجديد.

ووفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية، أعلنت الحكومة أن ما يقرب من 1000 طالب في مدينة خاركيف سيتلقون دروسهم في مترو أنفاق تم تحويله إلي مدرسة أسفل المدينة.

 

قال عمدة المدينة إيهور تيريخوف: "هذه هي الخطوة الأولى، وعندما يرى الآباء الظروف التي تم إنشاؤها هنا، أنا متأكد من أن عدد المتقدمين سيزداد".

وأضاف: “لا توجد مدينة أخرى في العالم لديها خبرة في مثل هذه الأمور، وتعتبر مدينة خاركيف هي الأولى، التي تستحدث تلك التجربة للحفاظ علي سير العملية التعليمية خلال الحرب الروسية الأوكرانية”.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا حرب تعليم مدارس

إقرأ أيضاً:

مساعدات أمريكية ضخمة إلى أوكرانيا وإسرائيل.. صواريخ وقنابل عالية الدقة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال مساعدات عسكرية ضخمة لأوكرانيا لمساعدتها في حربها ضد روسيا، وإسرائيل في عداونها على قطاع غزة ومواجهة ما تصفه بالتهديدات.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا تزيد على 8 مليارات دولار لمساعدة كييف في صد الهجمات الروسية، مُستغلًا زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى نيويورك لحضور الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الشحنة الأولى من مساعدات واشنطن لكييف

وتشمل الشحنة الأولى من مساعدات واشنطن لكييف القنابل الموجهة بدقة والتي يطلق عليها اسم «سلاح المواجهة المشتركة»، ويصل مداها إلى 130 كيلومترًا، ويمنح الصاروخ متوسط ​​المدى أوكرانيا ترقية كبرى للأسلحة التي تستخدمها لضرب القوات الروسية، مما يسمح للأوكرانيين بالقيام بذلك على مسافات أكثر أمانًا.

لكن مسؤول أمريكي، قال إن «بايدن» لن يعلن أن واشنطن ستسمح لأوكرانيا باستخدام الصواريخ الأمريكية لضرب أهداف في عمق روسيا، بحسب وكالة «رويترز».

مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل بقيمة 8.7 مليار دولار

وفي نفس الساعة، أعلنت إسرائيل أنها حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها العسكرية الجارية.

وجاء إعلان إسرائيل عن المساعدات بعد مفاوضات في البنتاغون بين إيال زامير، المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ومسؤولي الدفاع الأمريكيين، بما في ذلك وكيلة وزارة الدفاع للسياسة بالإنابة أماندا دوري.

مقالات مشابهة

  • ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـهجوم الضاحية.. إيران تفصح
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • مساعدات أمريكية ضخمة إلى أوكرانيا وإسرائيل.. صواريخ وقنابل عالية الدقة
  • كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة شرق أوكرانيا .. والكرملين يعتبر تعديل العقيدة النووية بمثابة تحذير للغرب
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟
  • تعرف على صواريخ المطرقة التي يستخدمها طيرات الاحتلال في لبنان
  • تحاكي زلزالا بقوة 3.6.. ما هي صواريخ «المطرقة» التي تضرب لبنان؟
  • المواطنون يشعرون بهزّات أرضيّة... ما هي صواريخ المطرقة التي تقصف فيها إسرائيل لبنان؟