قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن قواتها قصفت موقعين للقيادة والمراقبة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى مركز اتصالات للعدو في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن المدمرة دمرت في منطقة مستوطنة أفديفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية 'تم قصف موقعين للقيادة والمراقبة لوحدات اللواء الميكانيكي الثامن والعشرين للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة مستوطنة ديليفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم تدمير مركز اتصالات تابع للواء الميكانيكي 110 للقوات المسلحة الأوكرانية. 

كما دمرت القوات المسلحة الروسية مستودع ذخيرة ميداني تابع للواء الدفاع الإقليمي 106 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خيرسون. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية: 'تم تدمير مستودع ذخيرة ميداني تابع للواء 106 للدفاع الإقليمي بالقرب من قرية تياجينكا في منطقة خيرسون، كما أصيب مركز قيادة لمركبة جوية بدون طيار بالقرب من قرية أوترادوكامينكا في منطقة خيرسون'.

ودمر الجيش الروسي اللواء المدرع التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كيسلوفكا بمنطقة خاركوف في اتجاه كوبيانسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية دمرت أيضًا ما يصل إلى 60 جنديًا من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كراسني ليمان. 

'في اتجاه كراسني ليمان، صدت الإجراءات المنسقة لوحدات المجموعة المركزية للقوات وضربات طيران الجيش ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة هجومين شنتهما مجموعات هجومية من اللواء الخامس للحرس الوطني واللواء الميكانيكي 67 من الحرس الوطني. 

وجاء في البيان أن القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مستوطنتي جريجوروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وتشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية على مدار اليوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرس الوطني الدفاع الروسية الدفاع الروسي المسلحة الأوكرانية جمهورية دونيتسك الشعبية جمهورية دونيتسك للقوات المسلحة الأوکرانیة المسلحة الأوکرانیة فی وزارة الدفاع الروسیة دونیتسک الشعبیة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية