لبنان ٢٤:
2024-10-05@07:54:29 GMT

أسرار التجديد لـاليونيفيل.. وزيرٌ يكشف تفاصيل جديدة

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

أسرار التجديد لـاليونيفيل.. وزيرٌ يكشف تفاصيل جديدة

كشفَ وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب أنَّ "الصيغة النهائية لقرار التجديد لليونيفيل يضمن إلى حدّ بعيد عدم الاحتكاك بين قوات اليونيفيل والأهالي في الجنوب"، مشيراً إلى أنه "يجبُ تثبيت الحدود البريّة مع اسرائيل لمنع هذا الاحتكاك كلياً".
  وفي حديثٍ عبر قناة الـ"MTV"، اليوم السبت، قال بو حبيب: "تحدثنا مع الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين في أمر الحدود البرية ووعدنا أن يبحث مع الإسرائيليين في هذا الشأن، كما عرض المساعدة في هذا الصدد".

    وأضاف: "لبنان الرسمي راضٍ عن الصيغة النهائية لقرار التجديد لليونيفيل وكنّا نفضّل أن تكون مسألة التنسيق أوضح ولكن الصيغة جيّدة وتحتاج إلى مزيد من التنقيح العام المقبل".   وأكمل: "لقد استطعنا أن نضمن بقاءنا في الفصل السادس فصيغة العام الماضي كانت فصل سابع مقنّع وخُضنا مفاوضات مهمّة في مجلس الأمن وكان الجهد مشتركاً والاتصالات مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وحزب الله وأطراف أخرى".                

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عاجل - حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويعلن تفاصيل عملياته المستمرة على الحدود اللبنانية

كشف حزب الله اللبناني تفاصيل جديدة حول العمليات العسكرية التي شنها ضد القوات الإسرائيلية منذ فجر السبت، مؤكدًا استمرار الاشتباكات والتصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

في بيان أصدره الحزب، أعلن أن مقاتليه استهدفوا تجمعات للجنود الإسرائيليين في مناطق "كفرجلعادي" و"كفريوفال" و"خلة عبير" في "يارون" عبر إطلاق صليات صاروخية، كما أشار إلى استهداف قوة مشاة إسرائيلية حاولت التقدم باتجاه محيط بلدة "العديسة"، وأكد أن الاشتباكات ما زالت مستمرة في تلك المناطق.

كما أعلن "حزب الله" مساء الجمعة تنفيذ 23 عملية عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي وتمركزاته المختلفة، مشيرًا إلى تحقيق إصابات مباشرة ودقيقة في صفوف القوات الإسرائيلية، وأفاد بمقتل 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال العمليات التي نُفذت يوم الخميس.

من جانبها، أكدت مصادر الجيش الإسرائيلي أن "حزب الله" أطلق نحو 222 قذيفة من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل يوم الجمعة، بينما أشارت لجنة الطوارئ الحكومية في لبنان إلى تسجيل 153 غارة جوية إسرائيلية على الأراضي اللبنانية خلال 24 ساعة، وأفادت ثلاثة مستشفيات لبنانية بتعليق خدماتها نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة في محيطها.

مقالات مشابهة

  • عاجل - حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويعلن تفاصيل عملياته المستمرة على الحدود اللبنانية
  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • محمد عبد الرحمن «توتا» يكشف أسرار بداياته الفنية
  • تفاصيل قتالية من جنوب لبنان.. إقرأوا آخر تقرير إسرائيلي
  • "الزعيم لم يعد يثق بأحد".. تفاصيل جديدة تكشف أسرار اغتيال حسن نصر الله
  • بعد تقديم واجب العزاء.. محامي أسرة ضحية الدهس من اللاعب أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة
  • حزب الله يكشف حقيقة ما تعرضت له القوات الصهيونية على الحدود ويؤكد ’’ماحدث اليوم ليس سوى البداية’’ (تفاصيل خطيرة)
  • الاحتلال يعترف بمقتل وإصابة ’’80’’ جندياً في كمين لحزب الله على الحدود اللبنانية (تفاصيل)
  • حمزة المثلوثي يكشف موقفه من التجديد لـ الزمالك
  • الجيش الإسرائيلي يكشف أولى خسائره بالعملية البرية في لبنان