عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان إجتماعاً موسعاً حضره الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، وممثلى الوزارة والمحافظة حيث تم مناقشة أعمال التطوير والتحديث التي تشهدها العديد من المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، ومن بينها مبنى مديرية الشباب والرياضة، والتي سيتم إسناد إستكمال الأعمال الإنشائية بها لمديرية الإسكان بتكلفة 25 مليون جنيه حيث من المقرر الإنتهاء منها خلال 3 أشهر.

كما تم مناقشة طرح أعمال التطوير ورفع الكفاءة للصالة المغطاة بتكلفة تقديرية 70 مليون جنيه، بالإضافة إلى الطرح الإستثمارى لإقامة مشروع إستثمارى تجارى ترفيهى رياضى فندقى متكامل فى موقع حمام السباحة بكورنيش النيل، وكذا تنفيذ مشروع استثمارى رياضى وتجارى وترفيهى وفندقى بمعسكر العقاد القومى.

وشهد الاجتماع توجيه وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسوان بإعداد مذكرة تفاهم ثلاثية بين الوزارة والمحافظة والمديرية لتنفيذ المشروعين، واعتماد ذلك من مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى، علاوة على الإتفاق لإنشاء 3 حمامات سباحة جديدة، مع إنشاء وتطوير الملاعب الرياضية لتعزيز الأنشطة الترفيهية والرياضة بمختلف مراكز المحافظة، ومتابعة كافة هذه الجهود من خلال اللجنة المشتركة بالوزارة والمحافظة.

ومن جانبه أعرب محافظ أسوان عن امتنانه وشكره لوزير الشباب والرياضة والذى جعل من عاصمة الشباب الإفريقى كما أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى بؤرة الإهتمام وصدارة المشهد الرياضى والشبابى.

موضحاً بأن الدكتور أشرف صبحى يعطى اهتماماً كبيراً أيضاً برفع كفاءة الصروح والمنشآت الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة وهو ما تؤكده زياراته الميدانية المتواصلة لأسوان للوقوف من أرض الواقع على معدلات التنفيذ فى المشروعات التنموية والخدمية المختلفة والتي تشهد طفرة كبيرة من أعمال التطوير ورفع الكفاءة والإنشاءات الجديدة لمراكز الشباب والملاعب الرياضية المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بقرى المرحلة الأولى فى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالى 158 مركز شباب بتكلفة تصل إلى 738 مليون جنيه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعمال التطوير والتحديث المنشآت الشبابية والرياضية محافظ أسوان وزير الشباب والرياضة الشباب والریاضة أعمال التطویر

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لإعادة فتح الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية

كتب- نشأت علي:

تقدم محمود قاسم، النائب السكندري بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بشأن غلق الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية منذ عام 2004.

وأكد قاسم، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن استاد الإسكندرية هو أقدم استاد في مصر وإفريقيا، وأول استاد أوليمبي، وتم افتتاحه عام 1929، وأقيمت عليه العديد من البطولات، وكانت مُتنفسًا لكل الأندية والرياضيين بالإسكندرية، مشيراً إلى أن غلق الصالة المغطاة لاستاد الإسكندرية، منذ ذلك التاريخ أضر بالرياضة في الإسكندرية وحرم المحافظة من الأبطال الذين كانت تُخرجهم هذه الصالة.

وتساءل النائب: هل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على علم بهذا الموضوع ؟ ولماذا لم يتحرك لحل هذه المشكلة؟ ومتى يتدخل لحلها؟ مطالباً رئيسَ مجلس النواب بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، واستدعاء الدكتور أشرف صبحي لحضور الاجتماع والإجابة عن تساؤلاته وتوفير التمويل اللازم لإعادة تأهيل الصالة وتشغيلها.

مقالات مشابهة

  • ضخ دماء جديدة.. حركة تغييرات كبيرة في قطاعات وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ دمياط ومديرية الشباب والرياضة يناقشان عدد من الملفات الهامة
  • وزير الشباب والرياضة يزور رئيس مجلس الدولة الجديد لتهنئته
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • وزير الأوقاف ومحافظ الوادي الجديد يناقشان خطة الدعوة والمساجد
  • وكيل شباب المنيا يلتقي ممثلى الكيانات الشبابية ونموذج محاكاة البرلمان
  • وزير الرياضة يلتقي لاعبة الشطرنج جوي روماني بعد تتويجها ببطولة افريقيا
  • السبت القادم.. انطلاق مارثوان للدراجات بحضور وزير الشباب ومحافظ المنيا
  • طلب إحاطة لإعادة فتح الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الشباب والرياضة لتقديم التهنئة بمناسبة تجديد الثقة