وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بفرض حظر التجوال في كركوك، والشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق التي شهدت أعمال شغب لغرض تفتيشها بالشكل الدقيق.

القائد العام للقوات المسلحة @mohamedshia يوجّه بفرض حظر التجوال في #كركوك والشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق التي شهدت أعمال شغب لغرض تفتيشها بالشكل الدقيق.


ودعا سيادته جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن... pic.twitter.com/VJyPj2Trp5— المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء (@IraqiPMO) September 2, 2023

ودعا "السوداني" جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك.

أخبار متعلقة قوات الاحتلال تهدم عشرة منازل بالقدس.. وتصيب فلسطينيين في قلقيليةانفجاران في مخيم "عين الحلوة" دون إصاباتأعمال شغب في كركوك

وكانت وسائل إعلام عراقية، قد ذكرت اليوم السبت، أن الجهات الأمنية في مدينة كركوك بشمال البلاد، أطلقت الرصاص على متظاهرين أكراد بعد مطالبتهم فتح طريق كركوك-أربيل المغلق، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم وكالات حظر التجوال رئيس الوزراء العراقي

إقرأ أيضاً:

بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة

ناشد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، الحكومة الجديدة بضرورة إنجاز التكليفات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعلى رأسها حل مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال والسيطرة على الأسواق والحد من الغلاء وارتفاع الأسعار.

الحكومة الجديدة

وأضاف ناجي الشهابي في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لإرضاء المواطنين في المقام الأول، لافتا إلى أن هذا الهدف أصبح غاية جميع الحكام على مستوى العالم.

نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان

وتابع رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أنه طالب خلال جلسات الحوار الوطني بضرورة وجود وزارة للاستثمار وهو ما استجاب له رئيس الوزراء في التشكيل الجديد، لافتا إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه الحكومة الجديدة.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مبادرة «100 مليون شجرة»
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • في أول يوم عمل بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم يستقبل المهنئين من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • محافظ الفيوم يستقبل المهنئين من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات