كشف النائب المستقل حسين حبيب، عن ثلاثة عوامل تحدد مصير قانون المجلس الاعلى للمياه في العراق.

وقال حبيب  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “اغلب القوانين تصلنا من الحكومة ليتم تشريعها من خلال القراءة الاولى والثانية قبل التصويت عليها والاوضاع الحالية تفرض سن العديد من القوانين المهمة في البلاد ومنها ما يتعلق بالملف المائي”.

وأضاف، أن “الايام الماضية شهدت لقاءات مكثفة مع السلطات التنفيذية في المحافظات والوزارت المعنية بملف المياه للوقوف على حجم التحديات وماهي المقترحات والبدائل التي تسهم في تقنين ملف المياه لتفادي اي ازمات تؤدي الى انعكاسات خطيرة”.

3 عوامل رئيسية

ولفت الى أن “تشريع قانون المجلس الاعلى تحدده 3 عوامل رئيسية أبرزها مدى اهميته والجدوى منه وما هو تقيم الجهات ذات العلاقة لهذه الخطوة بالاضافة الى الصلاحيات”، موضحاً أنه “سنمضي بدعم هذا المقترح اذا كان يحقق فعالية في ادارة ملف المياه على مستوى البلاد”.

وتابع حبيب أن “يوم امس التقىيت الحكومة العراقية بالمبعوث الشخصي للرئيس التركي للعراق في ملف المياه وجرى الحديث بشكل تفصيلي عن هذه الازمة وتحدياتها وماهي الروى المطروحة واهمية التنسيق والتعاون”، مؤكداً أن “ملف المياه في العراق يحتاج الى متغيرات مهمة في اليات الاستهلاك في ابعاد مختلفة ومنها الزراعية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: ملف المیاه

إقرأ أيضاً:

انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»

أكد عدد من رؤساء الجامعات انتظام الدراسة بمختلف الكليات في الأسبوع الثاني على من العام الدراسي الجديد، وذلك وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، منوهين إلى انطلاق موسم الأنشطة الطلابية فعليا بجميع الكليات، وتتنوع بين ثقافية ورياضية وفنية.

انتظام الدراسة في الجامعات

وقال الدكتور عصام عرفات، رئيس جامعة المنيا وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إن الدراسة انتظمت بمختلف الكليات وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها «الأعلى للجامعات»، لافتا إلى أنه لم يتم رصد أي مشكلات بشأنها  حتى الآن، مشيرا إلى أنه جرى البدء في تدشين موسم الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية وغيرها من الفعاليات، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات شدد على ضرورة التوسع في فعاليات الأنشطة خلال العام الدراسي.

التوسع في تنفيذ الأنشطة الطلابية

ومن جهته قال الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، إن العمل بمختلف القطاعات في الجامعات منتظم، منوها إلى أنه جرى البدء في تنفيذ الأنشطة الطلابية المختلفة في الجامعة، والتوسع فيها في إطار تطبيق مباردة «بداية».

مقالات مشابهة

  • السيسي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • «الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة
  • نائب:الإطار يدعم محمود المشهداني لرئاسة البرلمان وتغيير قانون الانتخابات
  • انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»
  • «تشريعية النواب» توضح مصير قانون الأحوال الشخصية بعد سحبه من البرلمان
  • إنهاء مهام غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى
  • تفاصيل الحكم الصادر بحق نائب متهم بالرشوة
  • نائب:المخاوف بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية ما زالت مستمرة
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها