علق  جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  في تصريحات صحفية مساء اليوم السبت عن أول اطلاق أول نسخة لبطولة الدوري الأفريقي مؤكدا أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا ..  إنفانتينو يعلق على كأس العالم للسيدات ويكشف الجديد لمكافحة العنصرية.. إنفانتينو يكلف فينيسيوس منصبًا جديدًا في "الفيفا"

أكد جياني إنفانتينو في تصريحات صحفية خلال في الحفل  خلال حفل قرعة الدوري الافريقي : "منذ وقت طويل شاركت أفريقيا في كرة القدم من خلال اللاعبين والمشجعين فهم لهم دور قوي".

أشار جياني إنفانتينو  إلى : "شاهدنا منتخب المغرب في كأس العالم 2022، وكان قوي للغاية الأمر لا يقتصر فقط على الرجال لكن كرة القدم للسيدات قوية للغاية".

أكمل في تصريحاته : " لدينا مهمة لتطوير اللعبة خلال الفترة الحالية ، هذا الحدث ستكون مؤثرة للغاية وسندفع بالاستثمار في كرة القدم الأفريقية وسنوفر طرق المشاهدة الجيدة لتصبح الكرة الأفريقية لتصبح ند قوي للدوريات الأخرى ".

أضاف : "هناك فريقين فقط من أفريقيا خاضوا نهائي كأس العالم للأندية مثل  الأهلى والوداد المغربي  لكن هذه البطولة سوف تساعد في زيادة الفرق في المستقبل القريب".

انهي  إنفانتينو تصريحاته: "أعتقد أن هذه النسخة ستكون رائعة ونرغب  لزيادة عدد الفرق في البطولة  خلال الفترة القادمة لزيادة الحماس.. وهذه المسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار الرياضة

إقرأ أيضاً:

سفير سلطنة عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة

أكد السفير عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أن تعزيز التعاون بين العالمين العربي والأفريقي يمكن أن يكون خطوة محورية لمواجهة التحديات التي تواجه الطرفين.
وقال الرحبي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش أعمال مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي الأفريقي" الذي استضافته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الأحد - إن تنظيم مثل هذا المؤتمر يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة العربية أزمات عميقة تهدد هويتها واستقرارها، نتيجة لانهيار القيم الأخلاقية واستبدال قوة السلاح بمنظومة العدالة والقوانين الدولية، وهو ما يتنافى مع أهداف ومبادئ الأمم المتحدة.
وأضاف سفير سلطنة عمان بالقاهرة أن ما نشهده من دمار في مناطق مثل غزة ولبنان يدعو إلى القلق العميق، متابعا: "واليوم، ونحن نتحدث عن العلاقات التاريخية بين العالم العربي وأفريقيا، لا يمكننا تجاهل تحديين أساسيين يؤثران بشكل مباشر على الأمن القومي العربي وهما، الأزمة السودانية وسد النهضة الإثيوبي، الذي يشكل تهديدًا للأمن المائي". 


ونوه إلى أن هذه التحديات تستدعي تعزيز التضامن الحقيقي والصادق لمواجهتها، إذ أصبحت تلك التحديات حجر عثرة أمام مسيرتنا نحو اللحاق بركب التقدم الذي يشهده العالم. 
وأكد أن العلاقات العربية الأفريقية ليست وليدة اليوم، بل هي علاقات ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، فهناك دول عربية تقع في قلب هذا الفضاء الجغرافي، وظلت تلك العلاقات قوية ومتينة لفترات طويلة.
وأوضح السفير الرحبي أن انكفاء العالم العربي في فترات سابقة بسبب التحديات المتزايدة أدى إلى دخول أطراف أخرى إلى الساحة، مما فاقم الأوضاع وتسبب في خلق سرديات جديدة للصراعات لم تكن موجودة تاريخيًا، مستطردا: "لقد كانت شعوب المنطقة، على اختلاف أعراقها ومذاهبها، تعيش في سلام ووئام، وكان هذا التعايش هو مفتاح تقدم مجتمعاتنا في تلك الفترات".

مقالات مشابهة

  • العين يتعاقد مع الأرجنتيني جينو إنفانتينو
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • أبو الغيط: العالم يمر بظروف صعبة للغاية
  • الزمالك يجهز لإحتفاليه جماهيريه بعد الفوز بالسوبر الأفريقي
  • سفير عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • قاليباف: الشهيد نصر الله سيكون قدوة لجيل المستقبل من المجاهدين
  • خطة "فيفا" للقضاء على الفقر