يمانيون/ صنعاء

حذر محافظ لحج أحمد حمود جريب اليوم السبت، من خطورة التماهي مع التواجد الأمريكي البريطاني في المحافظات الجنوبية المحتلة، سيما حضرموت والمهرة.

وأوضح المحافظ جريب أن التواجد الأجنبي في المحافظات الجنوبية والشرقية بنشر جنود أمريكيين في أراضي حضرموت وشبوة وسقطرى، يأتي في إطار سعي أمريكا وبريطانيا وفرنسا إلى إطالة أمد العدوان واستمرار حالة الحرب والفوضى في اليمن بما يسهل للقوات الغازية ممارسات انتهاكات إجرامية بحق اليمن أرضاً وإنساناً ونهب ثرواته وخيراته.

وأكد أن اليمنيين بشكل عام وأبناء المحافظات الجنوبية خاصة يرفضون تواجد أي قوى أجنبية على أي شبر من بلادهم، مؤكداً أن القوات الغازية ستكون محل استهداف القوات المسلحة اليمنية على ربوع وسواحل اليمن.

وأشاد محافظ لحج بالدور الوطني لأحرار المحافظات الجنوبية والشرقية المناهض للتواجد الأمريكي البريطاني، مثمناً حكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والمشير الركن مهدي المشاط ومساندتهما لأحرار المحافظات الجنوبية الشرقية في دحر المحتلين والغزاة.

كما أكد ضرورة تعزيز الاصطفاف والتلاحم للدفاع عن الأرض والعرض وحماية السيادة اليمنية من المخاطر التي تواجهها إزاء استمرار تواجد المحتل في الأراضي اليمنية.

ودعا المحافظ جريب، كافة اليمنيين إلى الانتصار لتاريخهم المشرف والعريق في مواجهة الغزاة والمحتلين ومواصلة نضالهم في دحر القوى الغازية بالإمكانيات والوسائل الممكنة والمتاحة وعدم السماح بتدنيس الأرض اليمنية التي ستكون مقبرة لهم كما كانت من قبل.

# المحافظات الجنوبية المحتلة#التواجد الأمريكي البريطانياليمنصنعاءلحجمحافظ لحج

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المحافظات الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي

يمانيون../
جدد الحراك الثوري بمحافظة حضرموت اليوم الأحد رفضه للوجود الأجنبي بالمحافظة وفي مقدمة ذلك الاحتلال الإماراتي السعودي.

وأشار الحراك خلال اللقاء الموسع المنعقد بمديرية الديس الشرقية في حضرموت المحتلة، إلى الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان المحافظات والمناطق الجنوبية الواقعة تحت وطأة الاحتلال، جراء انهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وانعدام الخدمات الأساسية والضرورية وارتفاع الأسعار بشكل كارثي، داعياً إلى التحرر من الوصاية الأجنبية وسرعة التحرك لطرد الاحتلال الإماراتي السعودي.

وفيما يتعلق بمساندة القضية الفلسطينية، نظم الحراك مظاهرة حاشدة دعا من خلالها إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة والذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب، مستنكراً صمت الأنظمة العربية وتواطؤها مع الكيان في عدوانه الغاشم على غزة.

من جانب آخر قال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية، عبد الكريم السعدي، في تدوينة له على منصة “إكس” الأحد، إن ما يسمى “الوحدة الخاصة” الإماراتية التي تشرف على مهام وتمويل المجلس الانتقالي كلفته بتمزيق النسيج الاجتماعي في المحافظات الجنوبية المحتلة.

وأوضح القيادي السعدي أن واقع “الانتقالي” مزري ويتدثر تحت عبارة “لقد حان” بينما المرحلة الراهنة تجاوزته، مشيراً إلى أن الانتقالي يطالب حكومة الفنادق حمايته في مواجهة مكونات جنوبية يخشى منافستها.

مقالات مشابهة

  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي
  • الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية
  • شاهد - تطور زوارق اليمن المسيرة يرعب الحلف الأمريكي البريطاني
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم في المحافظات الجنوبية والشمالية