بوابة الوفد:
2024-09-16@21:51:56 GMT

وفاة الدكتور الطرابيشي "طبيب الغلابة" بالمنيا

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

توفى اليوم السبت 2 سبتمبر، الدكتور ربيع الطرابيشي، الطبيب وإستشاري الجراحة العامة ، ابن مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، عن عمر ناهز الـ62 عامًا، اثر أزمة قلبية. 

ويعد الدكتور الطرابيشي، الذي أطلق عليه شعب المنيا ، لقب "طبيب الغلابة"، لكونه عرف بعطائه وحرصه على مساعدة ومعاونة الفقراء والمرضى، والذي كان يستقبلهم في عيادته الخاصة ، دون مقابل مالي ، ويقدم لهم العلاج اللازم دون النظر إلى حالتهم المادية.

ولد الدكتور الطرابيشي عام 1961، وتخرج من كلية الطب عام 1986، وعمل في مجال الجراحة العامة، الي ان وصل لاستشاري الجراحة العامة، ولقب بطبيب الغلابة، وذكر أحمد عبد الرسول ، احد الأصدقاء المقربون للطبيب الراحل، ان الدكتور الطرابيشي تميز بأخلاقه الحميدة والتزامه بمبادئ مهنة الطب ، حيث كان يحرص على رعاية مرضاه وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم، مشيرا ان الطبيب كان يتلقى اسبوعيا 50 حالة للكشف مجانا عليهم من الفقراء والممحتاجين والمطلقات والارامل.، واستحق لقب (( طبيب الغلابة ))

 

جديراً بالذكر أنه من المقرر ان تشيع اسرة الدكتور الطرابيشي، جثمانه الي مثواه الآخير بمقابر الأسرة، بعد قليل،  ويتلقون العزاء في مسقط رأسه بمدينة ملوي، وسط حزن كبير من أهالي المدينة وأصدقائه ومحبيه، ويُعد رحيل الدكتور ربيع الطرابيشي خسارة كبيرة لشعب المنيا ، فقد كان نموذجًا للطبيب المخلص الذي يضع مهنته فوق كل اعتبار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طبيب الغلابة ملوى الطرابيشي توفي

إقرأ أيضاً:

بحث جديد يثير تساؤلات حول مدة تأجيل العمليات الجراحية بعد كورونا

كشفت دراسة جديدة أن تأجيل العمليات الجراحية لأكثر من أسبوعين بعد اختبار إيجابي للعدوى بفيروس كورونا قد لا يكون له فائدة كبيرة، مما يؤدي إلى تأخيرات غير ضرورية في الجراحات الاختيارية. وأشارت النتائج إلى أن المخاطر المرتبطة بالمضاعفات القلبية والرئوية، وجلطات الدم، والالتهابات بعد الجراحة تزداد فقط إذا أجريت الجراحة خلال أقل من أسبوعين من الإصابة بالفيروس.

وكانت الجمعية الأمريكية لأطباء التخدير قد أوصت في بداية جائحة كورونا بتأخير العمليات الجراحية غير العاجلة لمدة تصل إلى 7 أسابيع بعد الإصابة. واستندت هذه التوصيات إلى الأبحاث التي أجريت في ذلك الوقت، والتي أشارت إلى ارتفاع مخاطر المضاعفات الرئوية بعد الجراحة لدى المصابين.

ومع ظهور موجات جديدة من الفيروس، مدفوعة بمتغيرات أوميكرون الفرعية، استمرت العديد من المؤسسات الطبية في اتخاذ تدابير احترازية، رغم أن أحدث الإصابات كانت تميل إلى أن تكون أخف. ولكن الدراسة الحديثة التي أجريت في جامعة ليدز، باستخدام بيانات شؤون المحاربين القدامى وشملت 80 ألف مريض، أظهرت عدم وجود فوائد كبيرة لتأجيل الجراحات لأكثر من أسبوعين بعد الإصابة.

وأظهرت الدراسة أن العمليات الجراحية الأكثر شيوعاً بين المرضى كانت إصلاح الفتق واستبدال الركبة، وأن 16 ألف مريض منهم كانت نتيجة اختبار كوفيد-19 إيجابية قبل الجراحة. بناءً على هذه النتائج، يمكن للمؤسسات الطبية إعادة تقييم توجيهاتها حول تأجيل العمليات الجراحية بما يتناسب مع المخاطر الفعلية للمضاعفات.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • التشخيص المبكر للانزلاق الغضروفى يمنع الجراحة
  • مد فتح باب التقدم لبعض كليات جامعة المنيا الأهلية للأربعاء المقبل
  • كيف احتفل المصريون قديما بالمولد النبوي الشريف؟.. قراءة في كتب التاريخ
  • لماذا ينزعجون من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟
  • بحث جديد يثير تساؤلات حول مدة تأجيل العمليات الجراحية بعد كورونا
  • تفاصيل مسلسل «عايشة الدور» لـ دنيا سمير غانم.. يعرض في رمضان 2025
  • بعد وفاة أضخم لاعب كمال أجسام بالعالم.. طبيب يوضح السبب
  • إلى متى يجب تأجيل الجراحة بعد الإصابة بكورونا