تمكن مركز ومدينة الفتح بمحافظة أسيوط، من إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بحوض الشيخ موسى ببصرة.

جاء ذلك تحت إشراف عبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، وعلي عطا احمد نائب رئيس مركز ومدينة الفتح، ومحمد حسن محمدين رئيس الوحدة المحلية بصرة ومسؤول الزراعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفة.

وتعد التعديات على الأراضي الزراعية مخالفات تهدد الاستدامة وتتسبب في خسائر فادحة للمزارعين والأراضي. لهذا السبب، يعمل فريق الإزالة بقوة وحزم على إزالة أي تعدي وتطبيق القانون على المخالفين.

يهدف هذا الإجراء إلى تحقيق العدالة ومنع التعديات القادمة في منطقة حوض الشيخ موسى ببصرة، مع التزام السلطات المحلية بتطبيق القانون والحفاظ على الأراضي الزراعية.

يجدر بالذكر أن جهود إزالة التعديات تأتي في إطار حماية المساحات الزراعية ودعم القطاع الزراعي، الذي يلعب دورًا حيويًا في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير فرص العمل في المنطقة.

تتواصل جهود السلطات المحلية في الحد من التعديات ومكافحة البناء المخالف وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين. وتعهدت الجهات ذات العلاقة بتكثيف الرقابة وزيادة الجهود للحفاظ على أمن وسلامة الأراضي الزراعية في منطقة حوض الشيخ موسى ببصرة.

محلية الفتح تنفذ إزالة تعدي على أرض زراعية بحوض الشيخ موسى ببصرة محلية الفتح تنفذ إزالة تعدي على أرض زراعية بحوض الشيخ موسى ببصرة محلية الفتح تنفذ إزالة تعدي على أرض زراعية بحوض الشيخ موسى ببصرة محلية الفتح تنفذ إزالة تعدي على أرض زراعية بحوض الشيخ موسى ببصرة محلية الفتح تنفذ إزالة تعدي على أرض زراعية بحوض الشيخ موسى ببصرة محلية الفتح تنفذ إزالة تعدي على أرض زراعية بحوض الشيخ موسى ببصرة محلية الفتح تنفذ إزالة تعدي على أرض زراعية بحوض الشيخ موسى ببصرة محلية الفتح تنفذ إزالة تعدي على أرض زراعية بحوض الشيخ موسى ببصرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

إزالة 22 حالة تعد متنوعة بقرى مركز أرمنت بالأقصر.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت الوحدة المحلية بمجلس مدينة أرمنت جنوب غرب الأقصر، تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة ٢٣ لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها فى المهد، وذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة والمرور الدائم والتعامل الفورى بكل حسم لمواجهة تلك التعديات.

في هذا السياق، أكد علي عثمان أحمد رئيس مركز أرمنت، أنه تم تنفيذ حملات مكثفة خلال الفترة الماضية، أسفرت عن تنفيذ حالة إزالة تعدي على أرض زراعية على مساحة ١٧٥ متر بأرمنت الحيط فى هيئة أعمدة خرسانية مسلحة، وتنفيذ حالة إزالة تعدي على أرض زراعية بحوض الرزقة على مساحة ١٧٥ متر، وتنفيذ  ٥ حالات إزالة تعدي على أراضي زراعية على مساحة ١٠٥٠م بأرمنت الوابورات وقرية الرزيقات.

إزالة 22 حالة تعدي بمركز أرمنت

وأضاف عثمان، أنه تم تنفيذ ٣ حالات إزالة تعدي على أراضي زراعية على مساحة ٥٢٥ متر بأرمنت الحيط، وتنفيذ حالة تعدي على أراضي أملاك دولة على مساحة ١٠٠ متر بارمنت الوابورات، وتنفيذ ٤ حالات إزالة تعدى على أراضي زراعية على مساحة ٧٠٠ متر بقرية الرياينة، وتنفيذ  ٦ حالات إزالة تعدى على أراضي زراعية على مساحة ٢٠ قيراط بأرمنت الحيط والوابورات وقرية الرزيقات، وتنفيذ حالة إزالة تعدى على أرض زراعية  على مساحة ١٧٥ متر بمدينة أرمنت الوابورات بحوض الـ ٥٧ إصلاح زراعي بإجمالي 22 حالة بمختلف قرى المركز.

التعديات تنوعت بين حفر أساسات وصب قواعد أسوار بالطوب الأحمر  والأبيض

وأوضح عثمان، أن الحالات تنوعت بين حفر أساسات وصب قواعد ورقاب أعمدة خرسانية مسلحة، وأسوار بالطوب الأحمر والأبيض ومونة الأسمنت، وفك شدة خشبية، وتشوين مواد بناء، وتمت الإزالة بمعدات الوحدة المحلية لمركز ارمنت، في وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

شارك فى الإزالات، كلاً من نائب رئيس مركز أرمنت، وسكرتير عام المجلس، ومدير إدارة أملاك الدولة بالمجلس، ومدير مرافق أرمنت الحيط، ورئيس قرية الرياينة، ورئيس قرية الرزيقات، ومشرفو التنظيم، ومدير وموظفو المتابعة ومدير الإدارة الزراعية، ومشرف حماية الأراضي، ومشرف الإصلاح الزراعي.

حملات التعديات (1) حملات التعديات (1) حملات التعديات (2) حملات التعديات (2) حملات التعديات (3) حملات التعديات (3) حملات التعديات (4) حملات التعديات (4) حملات التعديات (5) حملات التعديات (5) حملات التعديات (6) حملات التعديات (6) حملات التعديات (7) حملات التعديات (8) حملات التعديات (9) حملات التعديات (10) حملات التعديات (11) حملات التعديات (12) حملات التعديات (13) حملات التعديات (14) حملات التعديات (15) حملات التعديات (16) حملات التعديات (17) حملات التعديات (18) حملات التعديات (19) حملات التعديات (20) حملات التعديات (21) حملات التعديات (22)

مقالات مشابهة

  • إزالة 22 حالة تعد متنوعة بقرى مركز أرمنت بالأقصر.. صور
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحي قرية الواسطى بمركز الفتح   
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج  
  • باستثمارات ضخمة.. مشروع عملاق يغير حياة 28 ألف نسمة في أسيوط
  • كيف حافظ القضاء على الأراضي الزراعية وجرم جميع صور التعدى عليها؟.. حكم قضائي يجيب