عقد وزير الخارجية المكلف في الحكومة الليبية عبد الهادي الحويج، اجتماعاً موسعاً ضم عدداً من مديرو المكاتب للوقوف على سير العمل بالوزارة، والاستماع إلىالمشاكل التي تواجههم وتذليل الصعاب بما يمكنهم من أداء المهام الموكلة إليهم.

وأكد الحويج على الحرص على مصلحة الموظفين والحفاظ على حقوقهم وتنظيم جباية الرسوم المتعلقة بالتصديقات للمواطنين الليبيين أوالأجانب وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل.

وشدد على أهمية متابعة ومراجعة أوضاع المدارس الأجنبية في ليبيا، بالتنسيق مع وزارتي التعليم والمالية وتفعيل اللجنة الوطنية الخاصةبالمدارس الأجنبية مجدداً، بالإضافة توفير الاحتياجات اللازمة لعمل المكاتب التابعة للوزارة بما يمكنها من القيام بدورها على أكمل وجه.

وأكد الحاضرون على التزامهم بتنظيم سير العمل بمكاتب الوزارة بكافة المدن وتنفيذ ما يصدر إليهم من تعليمات من قبل وزارة الخارجية بالحكومة الليبية.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

«حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن التغيير الوزاري يعد واحدا من أكبر التغييرات الوزارية التي جاءت في تاريخ مصر المعاصر، وشملت العديد من الوزراء ودمج وزراء مع بعضها، موضحًا أن كبر حجمه نتيجة الأزمات والتحديات الكبيرة التي مرت بها مصر، على مستوى الأمن القومي المصري والمستوى الاقتصادي والأزمات الاقتصادية العالمية.

دمج وزارتي الخارجية والهجرة 

شدد «رضوان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، الُمُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، على أن دمج وزارتي الخارجية والهجرة هو إعادة تصحيح لأوضاع كانت ستتلزم دمج الوزارات لكي يكون هناك تواصل وتنسيق في الأعمال، موضحًا أن وزارة الهجرة كانت تأتي في نطاق تمس أعمال وزارة الخارجية وكان التواصل فيما يتعلق بأمور المصريين بالخارج بشكل كبير.

العمل بين الخارجية والهجرة

وتابع: «العلاقة مباشرة بين أعمال الوزارتين ولذلك حدث دمج الوزارتين في وزارة واحدة، الكثير من قطاع المصريين لم يدرك لرؤية وزارة الهجرة والمصريين بالخارج وهناك نقاط من العمل المشترك بين وزارة الخارجية وزارة الهجرة».

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية: سنعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق نتائج ملموسة في كافة المشكلات التي تواجه المواطنين
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية