دعا عضو مجلس الأمة الكويتي السابق، ناصر الدويلة، والمقرب من تنظيم الإخوان، من سماهم “ثوار ليبيا”، بالالتفاف حول المفتي الصادق الغرياني، وتشكيل حكومة جديدة.

كتب قائلًا على موقع إكس “يعيش إخواننا في غرب ليبيا فتنة عظيمة بين ثوار فبراير بسبب تعدد الرايات و المشكلة كانت في ان ثوار الغرب لم يتخلوا عن سلاحهم و بالتالي لم يتم فرض عميل بشكل مباشر عليهم لكن جميع القوى بما فيها الأمم المتحدة تدور حول هدف واحد تفكيك الغرب و منع اي اتفاق بين  مصراتة و الزاوية و الزنتان و بقية المكونات الرئيسية في الغرب” وفق تعبيره .

أضاف “سربت اسرائيل اجتماعها مع المنقوش بهدف تفجير حكومة الدبيبة و نسف شرعيتها و اسقاطها و اذا سقطت حكومة الدبيبة فلا يوجد اليوم اي قوة تملك شرعية في طرابلس و لن يكون ممثل للشرعية الا عقيلة الذي يعترف بحفتر رئيسا لكل ليبيا، لكن الذي سيجعل حفتر يجني المكاسب ليست روسيا ولا امريكا بل لعبة المخابرات الصهيونية التي تحرك الشارع ضد حكومة الدبيبه قبل ان يتفق الثوار على بديل”.

وتابع مزاعمه “لقد كان مفتي ليبيا هو الوحيد في ليبيا الذي امتلك رؤية واضحة من أول الازمة و في جميع مراحلها و انصح الثوار بالاجتماع حول المفتي و القبول برأية لتشكيل حكومة ثورة لكل ليبيا و فرض هذه الحكومة على جميع المتآمرين من الشرق و الغرب ومهمة الحكومة ليس الانتخابات بل توحيد ليبيا بالقوة كما فعلت طالبان مع امراء الحرب المتشاكسين في افغانستان فلا يوجد نصر اذا تعددت الرايات و شخصية المفتي هي التي لم تتنازل عن شيء من مصالح ليبيا و لم تتبدل مواقفها منذ فبراير حتى اليوم فهل ستجتمع رايات الليبيين تحت رأي مفتيهم ام سيتحاربون على الشوارع و المكاسب كما حصل في سوريا”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

المفتي: نصر أكتوبر درس في الإرادة والإيمان والقدرة على تحقيق المستحيل

شهد الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأحمدي بمدينة طنطا، وذلك بمناسبة احتفال محافظة الغربية بعيدها القومي، حيث حضر الصلاة الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا.

العيد القومي لمحافظة الغربية

من جانبه، أكد مفتي الجمهورية أن الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية يعكس عمق الانتماء الوطني لأبناء هذه المحافظة العريقة، مشيرًا إلى أن المسجد الأحمدي، واحد من أبرز المساجد في مصر، ويمثل رمزًا للوسطية والاعتدال الذي يجب أن نتمسك به في حياتنا اليومية.

وأضاف في تصريحاته عقب صلاة الجمعة بمناسبة احتفال محافظة الغربية بعيدها القومي، والذي يتزامن مع ذكرى نصر أكتوبر المجيد، أن نصر أكتوبر ليس مجرد انتصار عسكري فحسب، بل هو درس في الإرادة والإيمان والقدرة على تحقيق المستحيل بتوفيق الله والعمل الجاد.

ذكرى نصر أكتوبر 

وأشار المفتي إلى أن هذا الانتصار الخالد يعكس وحدة الشعب المصري وتلاحمه، والذي يعد القوة الحقيقية التي مكنت مصر من استعادة أرضها وكرامتها، مضيفًا أن جنود مصر البواسل قدموا في حرب أكتوبر نموذجًا يُحتذى به في التضحية والفداء، والجيش المصري سيظل دائمًا درع الأمة وحصنها المنيع.

كما دعا الجميع إلى استلهام روح أكتوبر في حياتهم اليومية، من خلال العمل بإخلاص والتفاني في خدمة الوطن، لتحقيق المزيد من الإنجازات في جميع المجالات.

واختتم مفتي الحمهورية تصريحاته بالدعاء لشهداء مصر الذين ضحوا بحياتهم من أجل رفعة الوطن، مؤكدًا أن تضحياتهم ستظل خالدة في ذاكرة الأمة، وأن مصر ستواصل مسيرتها نحو التقدم والازدهار بفضل الله وبفضل وحدة شعبها.

مقالات مشابهة

  • عدد حلقات مسلسل «مطعم الحبايب» لـ أحمد مالك وهدى المفتي.. ومواعيد العرض
  • غزال: “مقتنع بعودة رشيد غزال الذي تعرفونه”
  • الغويل من أمريكا: لا ينجح في ليبيا إلا “المعفن والخامر والشلافطي”
  • “جنايات طرابلس” تحكم بالحبس عشر سنوات على رئيس سابق لبعثة ليبيا لدى إيطاليا
  • منذ فبراير 2022 حتى نهاية الربع الثالث من 2024.. “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان 129.6 مليون محتوى متطرف
  • نجل الغرياني: سنعلم الأطفال كتابة القصة في 3 أيام
  • المفتي يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي للعلماء الماليزيين
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • المفتي: نصر أكتوبر درس في الإرادة والإيمان والقدرة على تحقيق المستحيل