قال المهندس محمد المنشاوي، رئيس رابطة مصنعي الآلات والمعدات المصرية بغرفة الصناعات الهندسية، إن صناعة الآلات والمعدات هي "صناعة الصناعة"، موضحًا أنه لا يوجد مصنع في أي مكان دون آلات أو معدات.

وأضاف رئيس رابطة مصنعي الآلات والمعدات، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن مصر خارج التصنيف العالمي لـ صناعة المعدات و الآلات، وأننا غير معروفون في العالم، مشيرًا إلى أن التواجد في المعارض الدولية المتخصصة في صناعة الآلات؛ يجعلنا ندخل في التصنيفات العالمية.

ولفت إلى أن مصر تمتلك قطاعا من أهم القطاعات، وهو التغليف والتعبئة، وأنه لا يوجد مصنع في أي مكان إلا ويحتاج إلى آلة للتعبئة و التغليف، ولذلك نحتاج الاهتمام بهذه القطاعات.

وأوضح أن هناك بعض الأشخاص يصنعون المعدات المحلية، ويتم تصديرها إلى ألمانيا منذ أكثر من 15 عامًا، ولكن القطاع بشكل عام يحتاج للدعم.

وأشار إلى أنه يطالب بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر بالقانون رقم 5 لسنة 2015، والخاص بتواجد القطاع في المناقصات الحكومية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصناعات الهندسية نيفين منصور مجلس الوزراء القانون

إقرأ أيضاً:

رابطة تجار السيارات تكشف أسباب عودة "الأوفر برايز" وارتفاع الأسعار

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن أسعار السيارات تشهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، وذلك نتيجة قرارات الحكومة بوقف الاستيراد الشخصي والتجاري وسيارات المعاقين، فضلًا عن القيود التي فرضتها على سيارات المعاقين والعقوبات للمخالفين.

وأضاف أبو المجد في تصريحه لـ"الوفد"، أن تلك القرارات نتج عنها عودة وضع "الأوفر برايز" من جديد على أسعار السيارات وارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

وشدد رئيس رابطة تجار السيارات، على وقف عمليات البيع والشراء في الفترة الحالية، قائلًا: اللي عنده عربية يحتفظ بيها لحين استقرار الأوضاع.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتمع مع أحمد كجوك وزير المالية، والمهندس أحمد الخطيب وزير الاستثمار، والشحات غتوري رئيس مصلحة الضرائب، وقرر اتخاذ مجموعة إجراءات لحوكمة استيراد السيارات الخاصة بذوي الهمم المعاقين، وذلك لتطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI، بهدف وصول الدعم لمستحقيه.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة مركزية داخل كل محافظة تضم ممثلين عن مصلحة الجمارك، والداخلية، والتضامن الاجتماعي، والرقابة الإدارية، مراجعة موقف مختلف السيارات التي دخلت البلاد في الفترة الأخيرة لصالح ذوي الهمم

مقالات مشابهة

  • عمال صناعة السيارات يتظاهرون في بروكسل
  • وزير الزراعة: مهتمون بتوطين التكنولوجيا الحديثة وصناعة الآلات والمعدات الزراعية
  • عاجل.. حل رابطة الأندية المحترفة! شوبير يكشف ما وراء الكواليس
  • حيلة فعّالة لتنظيف البوتاجاز: السر وراء استخدام الملح
  • إحدى شراكات مبادرة «ابدأ».. 5 معلومات عن مشروع صناعة الآلات الثقيلة
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • رابطة تجار السيارات تكشف أسباب عودة "الأوفر برايز" وارتفاع الأسعار
  • رابطة مصنعي السيارات: نسعى للتصنيع المحلي لتوفير العملة الصعبة وتخفيض الأسعار (فيديو)
  • «المنشطات أم السعرات الحرارية».. السر وراء وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • أمين رابطة مصنعي السيارات: معايير لضبط سوق السيارات في مصر