قال الكاتب والروائي يوسف القعيد، إنه عندما حصل الأديب الراحل نجيب محفوظ على جائزة نوبل دخلت زوجته لإيقاظه من النوم وإبلاغه بالفوز بالجائزة فرد عليها «بطلي تخاريف»، لافتاً إلى أن سفير السويد أبلغ الأديب الكبير بمنزله.

وأضاف يوسف القعيد خلال حواره فى برنامج صالة التحير على قنا صدى البلد، أن الجلوس مع الأديب الراحل نجيب محفوظ كان درسا جميلا في كيفية التعامل مع الحياة وكيفية الاستمتاع بها.

وأوضح الكاتب والروائي يوسف القعيد، أن فوز نجيب محفوظ بنوبل لم يمنعه من الالتزام بطقوسه الأسبوعية، مضيفا أنه بعد إعلان خبر فوز نجيب محفوظ بنوبل زاره كافة الصحفيين والكتاب والأدباء لتقديم التهنئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جائزة نوبل صدى البلد نجيب محفوظ نوبل الراحل نجيب محفوظ الكاتب نجيب محفوظ یوسف القعید نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه على الداخلية.. موعد مواجهة الأهلي المقبلة

نجح النادي الأهلي في الفوز على الداخلية  بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري المصري الممتاز (دوري نايل).

بعد فوزه على الداخلية.. موعد مواجهة برعاية وسام أبو علي الأهلي يتقدم بثنائية على حساب الداخلية في الشوط الأول جهاد جريشة يحسم الجدل: هذا رأيي في ركلتي جزاء الزمالك وفاركو    الأهلي المقبلة

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة الطلائع يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساء على استاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز. 

 

وسجل أهداف الأهلي، حيث افتتح الأهداف وسام أبو على هدفين في الدقيقتين 35 و41، وإمام عاشور في الدقيقتين  60 و92، وسجل هدف الداخلية محمود أوكا في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يكون النادي الأهلي قد رفع رصيده للنقطة 54 في المركز الثاني، بعدما خاض 22 مباراة، استطاع حقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في 3 وخسر في مواجهتين.

بينما تجمد الداخلية في المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 19 نقطة، حيث خاض 29 مباراة، استطاع تحقيق الفوز في ٣ مباريات وتعادل في 10 وخسر  في 16 لقاء.

مقالات مشابهة

  • ستارمر بعد فوزه: نبدأ مهمة التجدد الوطني في بريطانيا
  • بعد فوزه على الداخلية.. موعد مواجهة الأهلي المقبلة
  • دعم المفكرين والمبدعين وتعزيز دور النخب.. أبرز مطالب اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا من وزير الثقافة
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي
  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال وأبوهلال
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال و أبوهلال بتكلفة 194 مليون جنيهاً