قال الأديب يوسف القعيد، إن خالد جمال عبد الناصر تواصل معه خلال مرض نجيب محفوظ طالبا زيارته، مشيرا إلى أنه لم يستطع إعطاء ميعاد لخالد قبل الرجوع إلى نجيب محفوظ.

سعر الذهب اليوم Golden Price "تحديث يومي".. أسعار الذهب مباشر الآن (سعر جرام الذهب عيار 21) نتائج قرعة دوري السوبر الأفريقي الأهلي في مواجهة قوية أمام سيمبا التنزاني في المباراة الأولى بالبطولة (تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين في البطولات الأفريقية)  تفاصيل خلاف الرئيس الراحل وأديب نوبل

وتابع خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأديب الراحل أبدى ترحيبا غير عاديا بطلب خالد جمال عبد الناصر لزيارته.

عبدالناصر كان يشتري  روايات نجيب محفوظ بعدد أفراد الأسرة

واستطرد الأديب يوسف القعيد، أن خالد جمال عبد الناصر قال إن والده كان يشتري كل رواية جديدة تصدر عن نجيب محفوظ بعدد أفراد الأسرة ليتم مناقشتهم والحديث عنها سويا متابعا: الأديب الراحل  دعا خالد جمال عبد الناصر، ليكون موجود بشكل دائم في الندوة التي كان يتم عقدها في فرح بوت بشكل دوري في الجيزة".

فيلم خلي بالك من زيزو 

وأضاف أن السينما كانت شديدة الأهمية بالنسبة للأديب الراحل نجيب محفوظ وأساسية في حياته، موضحا أن فيلم خلي بالك من زيزو من الأعمال الماخوذة من رواية نجيب محفوظ  وحقق نجاحا كبيرا في ذلك الوقت وبقى في السينما عدة أسابيع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نجيب محفوظ قناة صدى البلد نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

جمال القليوبي: ارتفاع أسعار الغاز وراء أزمة الكهرباء بعدة دول.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جمال القليوبي أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن ارتفاع أسعار الغاز والنفط عالميًا هو أمر غير طبيعي، ويعد سببا رئيسيا في حدوث أزمة الكهرباء ببعض البلدان.
وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن حجم تجارة الغاز على مستوى العالم ارتفع إلى 2300 مليار دولار في الفترة الحالية.
وتابع جمال القليوبي: هناك 11 دولة على مستوى العالم هم القادرون الآن على إنتاج الغاز وتصديره لباقي الدول، ويتصدرهم كلا من دول روسيا وقطر وإيران وأستراليا وإندونيسيا.
وأردف أستاذ هندسة البترول والطاقة: «الدول الأوروبية تستهلك نحو 515 مليار متر 3 سنويًا من الغاز، وكان هناك دول مثل هولندا والنرويج وأسبانيا وإيطاليا، يدعمون إنتاج الغاز في أوروبا، ولكن بسبب نقص شديد في الآبار وصل إلى 13%، تم تعطيل حركة الإمداد».
وأشار جمال القليوبي، إلى أنه كان من المتوقع أن يتم توفير العملة الدولارية لشراء الغاز من الخارج وتعديل مسار عملية الإنتاج، والبحث عن بدائل أخرى للطاقة حتى لا يتم الوقوع في هذه الأزمة.
 

مقالات مشابهة

  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف.. فيديو
  • خالد صالح وجلال الشرقاوي.. أبرز المكرمين في احتفالية وزارة الثقافة بذكرى 30 يونيو
  • حقيقة بدء تحضيرات الجزء الثاني من مسلسل "الغرفة 207"
  • رامي جمال يتصدر تريند "يوتيوب" بأغنية "يا دمعي" (فيديو)
  • 30 يونيو.. سيدات مصر حافظن على هوية الوطن باستدعاء تاريخ النضال (فيديو)
  • منهم خالد صالح وجلال الشرقاوي وفتحية العسال.. تكريم المثقفين في إحتفالية وزارة الثقافة بذكرى ٣٠ يونيو
  • ماذا قال الأديب الأردني إبراهيم أبو حماد عن ترشحه لجائزة كتارا؟
  • شاهد| «يا دمعي».. جديد المطرب رامي جمال
  • رامي جمال يطرح أغنيته الجديدة «يا دمعي» على يوتيوب (فيديو)
  • جمال القليوبي: ارتفاع أسعار الغاز وراء أزمة الكهرباء بعدة دول.. فيديو