مسقط- العُمانية

أعلنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق مبادرة التنقل المستقبلي ضمن فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة المقرر عقده خلال الفترة من 29 أبريل إلى 1 مايو 2024، والذي يتكون من سلسلة من الفعاليات التي تدعم الأهداف الوطنية للاستدامة بالتعاون مع شركة أعمال المعارض العُمانية "كونكت".

وتأتي هذه المبادرة استجابة للحاجة المُلحّة لمعالجة انبعاثات الكربون، فقد بدأت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات جهودًا مخصصة لتقليل انبعاثات الكربون في قطاعات النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسيسلط الحدث الضوء على المبتكرين في قطاع النقل الذين يتصدرون دفع الاستدامة، والتقنيات المتطورة والحلول الرقمية وأنظمة البيانات، وحلول البنية الأساسية الذكية، والمركبات الكهربائية والهجينة، والبنية الأساسية، والمكونات التكميلية التي تسهل الرحلة التحويلية للقطاع.

وستمثل مبادرة مستقبل التنقل في أسبوع عُمان للاستدامة منصة فعَّالة للرواد في صناعة النقل لعرض أحدث المفاهيم والحلول والتقنيات والابتكارات في مجال التنقل البيئي؛ مما سيعزز مسعى سلطنة عُمان لإنشاء اقتصاد خالٍ من الانبعاثات الكربونية، كما ستتاح الفرصة للزوار لاستكشاف التوجهات الحديثة في مجال النقل النظيف، والتفاعل مع الخبراء وقادة الصناعة في مجال التنقل المستقبلي، والاطلاع من كثب على مشهد التنقل المتطور باستمرار.

ومن المقرر أن يُشارك عدد من المختصين في قطاع النقل في أسبوع عُمان للاستدامة، منهم مجموعة أسياد، والشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، و"بي بي"، و"أوكيو"، والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، وشركة تنمية نفط عُمان، وشل عُمان، وإس إل بي، وصحار ألمنيوم، وفيوليا والعديد من الشركات الأخرى.

وستقدم الوزارة مبادرات إضافية كجزء من أسبوع عُمان للاستدامة لدعم التحول إلى الحياد الصفري الكربوني، ويتضمن إضافة فئة "التنقل البيئي" كجزء من جوائز أسبوع عُمان للاستدامة، وإدراج مشاريع وعمليات التنقل البيئي كجزء من برنامج الزيارات الميدانية ضمن فعاليات الحدث.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

حبس مسجل خطر لاتهامه بتصنيع الألعاب النارية

قررت النيابة العامة حبس مسجل خطر ٤ أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بتصنيع الألعاب النارية داخل ورشة، والعثور على مليون و٢٠٠ ألف قطعة  ألعاب نارية. 

كانت البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عامل لإدارة ورشة لتصنيع الألعاب النارية والاتجار بها في الفيوم.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الفيوم قيام عامل- "له معلومات جنائية" مُقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة بإدارة ورشة لتصنيع الألعاب النارية والاتجار بها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بداخل الورشة على مليون و200 ألف قطعة ألعاب نارية – 12 كيلوجراما من المواد الخام – الأدوات والمعدات المستخدمة فى التصنيع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى سياق اخر فقد حققت جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، خلال 24 ساعة، في مواجهة  جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها، العديد من النجاحات، استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على جميع المنافذ.

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، خلال 24 ساعة، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.. أبرزها ضبط 3 قضايا في مجال ضبط مخالفة الإجراءات الجمركية، و3048 مخالفة مرورية متنوعة، و49 قضية في مجال الأمن.

وفى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ 278 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وقضيتين في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجار مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو عبر أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام أحد الأشخاص بالترويج عن أعمال الدجل والسحر.

بالفحص أمكن تحديد الشخص الظاهر بمقطع الفيديو وتبين أنه (عامل – مقيم بمحافظة الأقصر).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة مركز شرطة الأقصر، وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل) وبمواجهته أقر بقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى ، والترويج لنشاطه الإجرامى من خلال الفيديو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية مع أمريكا والإمارات فى مجال النقل الجوى
  • حبس مسجل خطر لاتهامه بتصنيع الألعاب النارية
  • قصور الثقافة تشارك في أسبوع التراث بالمعهد العالي للفنون التطبيقية
  • قطع الكهرباء في الكويت 4 ساعات يوميًا لمدة أسبوع.. التفاصيل كاملة
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية مستمرة لطلاب صفوف النقل
  • أنشطة خدمية للمبادرة الرئاسية "بداية" لمواطني الجيزة
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم
  • «ويتيكس».. استعراض ممارسات مبتكرة لتعزيز النقل الأخضر